السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خواتي الله يوفقكم يارب ابي طريقة الصلاه الصحيحه يعني الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء وصلاة الليل والضحى والاستخاره بالتفصيل
التشهد والتسليم وكم ركعه قبل الفجر والظهر يعني مثل كذا
ابي صلاتي تكون صحيحه ابيها بالتفصيل يعني بعد كم اسلم من الصلاه ونص التشهد بااي ركعه وبعد كم ركعه اسلم
وياليت اللي عندها طريقه مجربه تبعد الوسواس انا احيانا اصلي واسهي في الصلاه ومشكلتي اني مااركز واحيانا احس بعدم خشوووع ماادري هو من المشاكل اللي مريت فيها او ايش حتى في حياتي كلها التركيز صاير مو مرره معاي
والله يجزي من تجاوبني الجنه وجميع المسلمين والمسلمات
اماني نواف @amany_noaf
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
حكايه صبر
•
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ ، إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ في مَجْلِسِهِ ذَلِكَ » .
جنى 5
•
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ
حياك الله ياغاليهـ معنا.
تفضلي طلبكـ,,
^
صفة الوضوء
الشرح الفقهي المصور - صفة الصلاة
كيفية صلاة النبي صلى الله عليه وسلم | الموقع الرسمي لسماحة الشيخ ...
موقع كلمات :: صفة صلاة النبي من التكبير إلى التسليم
.*.
موقع الإسلام سؤال وجواب - الاستخارة وأحكامها
فضل صلاة الضحى .
http://www.islamqa.com/ar/ref/145070
ما هو الوقت المناسب لصلاة "الإشراق" وصلاة " الضحى"؟.
http://islamqa.com/ar/ref/22389
قيام الليل
http://www.islamqa.com/ar/cat/287
.*.
موقع الإسلام سؤال وجواب - علاج الوسوسة
علاج الوسواس
علاج الوسوسة
والله يوفقكـ لكل خير..
حياك الله ياغاليهـ معنا.
تفضلي طلبكـ,,
^
صفة الوضوء
الشرح الفقهي المصور - صفة الصلاة
كيفية صلاة النبي صلى الله عليه وسلم | الموقع الرسمي لسماحة الشيخ ...
موقع كلمات :: صفة صلاة النبي من التكبير إلى التسليم
.*.
موقع الإسلام سؤال وجواب - الاستخارة وأحكامها
فضل صلاة الضحى .
http://www.islamqa.com/ar/ref/145070
ما هو الوقت المناسب لصلاة "الإشراق" وصلاة " الضحى"؟.
http://islamqa.com/ar/ref/22389
قيام الليل
http://www.islamqa.com/ar/cat/287
.*.
موقع الإسلام سؤال وجواب - علاج الوسوسة
علاج الوسواس
علاج الوسوسة
والله يوفقكـ لكل خير..
ما هي كيفية صلاة النافلة، وكم عدد ركعاتها، وهل لها إقامة؟
المفتي: محمد بن صالح العثيمين
الإجابة: جميع النوافل ليس لها أذان ولا إقامة، وإنما الأذان والإقامة للصلوات الخمس والجمعة، أما "السُنن الرواتب" فهي: (ركعتان قبل الفجر) خفيفتان، يقرأ في الأولى {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ}، وفي الثانية {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ}، أو يقرأ في الأولى {قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا} (البقرة، الآية: 136) إلى آخر الآية، وفي الركعة الثانية يقرأ {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ} (آل عمران: 64)، وذلك بعد الفاتحة.
وفي (الظهر أربع ركعات قبلها) بتسليمتين، (وبعدها ركعتين)، وأما العصر فلا راتبة لها لا قبلها ولا بعدها، وفي (المغرب يصلي ركعتين بعدها)، وفي (العشاء يصلي ركعتين بعدها)، فهذا "اثنتا عشرة ركعة".
وأما "صلاة الليل" فهي: على ركعتين ركعتين بدون حصر، وأما "الوتر": فأقله ركعة، وأكثره إحدى عشرة ركعة، فإن أوتر بثلاث فله الخيار: إن شاء سلم من اثنتين وأتى بركعة ثالثة وحدها، وإن شاء سرد الثلاث جميعاً بتشهد واحد، وإن شاء أوتر بخمس سردهن جميعاً بتشهد واحد، وإن أوتر بسبع سردهن بتشهد واحد، وإن أوتر بتسع سردهن جميعاً، إلا أنه يتشهد في الثامنة، ثم يقوم ويأتي بالتاسعة ويسلم، وإن أوتر بإحدى عشرة ركعة صلى ركعتين ركعتين ويجعل الأخيرة وحدها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموع فتاوى ورسائل الشيخ محمد صالح العثيمين - المجلد الرابع عشر - باب صلاة التطوع.
المفتي: محمد بن صالح العثيمين
الإجابة: جميع النوافل ليس لها أذان ولا إقامة، وإنما الأذان والإقامة للصلوات الخمس والجمعة، أما "السُنن الرواتب" فهي: (ركعتان قبل الفجر) خفيفتان، يقرأ في الأولى {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ}، وفي الثانية {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ}، أو يقرأ في الأولى {قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا} (البقرة، الآية: 136) إلى آخر الآية، وفي الركعة الثانية يقرأ {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ} (آل عمران: 64)، وذلك بعد الفاتحة.
وفي (الظهر أربع ركعات قبلها) بتسليمتين، (وبعدها ركعتين)، وأما العصر فلا راتبة لها لا قبلها ولا بعدها، وفي (المغرب يصلي ركعتين بعدها)، وفي (العشاء يصلي ركعتين بعدها)، فهذا "اثنتا عشرة ركعة".
وأما "صلاة الليل" فهي: على ركعتين ركعتين بدون حصر، وأما "الوتر": فأقله ركعة، وأكثره إحدى عشرة ركعة، فإن أوتر بثلاث فله الخيار: إن شاء سلم من اثنتين وأتى بركعة ثالثة وحدها، وإن شاء سرد الثلاث جميعاً بتشهد واحد، وإن شاء أوتر بخمس سردهن جميعاً بتشهد واحد، وإن أوتر بسبع سردهن بتشهد واحد، وإن أوتر بتسع سردهن جميعاً، إلا أنه يتشهد في الثامنة، ثم يقوم ويأتي بالتاسعة ويسلم، وإن أوتر بإحدى عشرة ركعة صلى ركعتين ركعتين ويجعل الأخيرة وحدها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموع فتاوى ورسائل الشيخ محمد صالح العثيمين - المجلد الرابع عشر - باب صلاة التطوع.
الصفحة الأخيرة