بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
عندي سؤال والله انه محرج لكن اوريد اعرف الجواب
ياحريم حكم حلق العانه لرجل انا قريت مره عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول انه مايجوز ان نتركشعر العانه تطول والشارب يطول وشعر الابط والاظافر ونخليهم اكثر من اربعين ليله وحصل نقاش انا وزوجي ويريد مني الدليل ومن اين حصلت الحديث يعني من موقع بن باز او بن عثيمين والله اني نسيت بيس متاكده اني قريت الحديث الله يخليكم الي تعرف ترد علي لانه ضرووووووووووري مسألة كرااااااااااااااااامه
السلام عليكم
اختكم
المشتاقه لظل الرحمن
المشتاقه لظل الرحمن @almshtakh_lthl_alrhmn
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
السلام عليكم
جزاكي الله خير ياسمككككككككككككككككككككككه ميته ليش ياحبيبتي بالذات هذا الاسم والله انه حزين
وانا من محبي اكللللللللللل السمك بيس مااعرف اطبخه هاها عجازه
اما ان نكون تحت ظل الرحمن ان شاء الله نكون تحت ظله
وقريت الردود تبعك لزوجي والحمدلله لان النقاش بسبب انه نجاسه او سنه
والله يستر عليك دنيا واخره
اختك المشتاقه لظل الرحمن
:27:
جزاكي الله خير ياسمككككككككككككككككككككككه ميته ليش ياحبيبتي بالذات هذا الاسم والله انه حزين
وانا من محبي اكللللللللللل السمك بيس مااعرف اطبخه هاها عجازه
اما ان نكون تحت ظل الرحمن ان شاء الله نكون تحت ظله
وقريت الردود تبعك لزوجي والحمدلله لان النقاش بسبب انه نجاسه او سنه
والله يستر عليك دنيا واخره
اختك المشتاقه لظل الرحمن
:27:
أم عبودي
•
شكرا على السؤال ياأختي المشتاقه لظل الرحمن
وشكرا على الجواب يا ألذ سمكه :cook: :27:
وجزاكم الله خير على الافاده0
وشكرا على الجواب يا ألذ سمكه :cook: :27:
وجزاكم الله خير على الافاده0
الصفحة الأخيرة
الله يجمعنا جميعاً في هذا المكان آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
إليك الدليل :-
الحمد لله رب العالمين..
• قد وردت مشروعية حلق شعر العانة وهو الشعر النابت حول قبل الإنسان (حول عورته أو فرجه) بأكثر من حديث ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: الحديث. فهو سنّة أي مستحب. وأما حلق الشعر النابت حول الدبر، فلا دليل عليه لا من قوله صلى الله عليه وسلم ولا من فعله. فهو مسكوت عنه.
• أما الوقت: فلا يترك شعر العانة أكثر من أربعين يوماً لقول أنس رضي الله عنه قال: "وُقّت لنا في قص الشارب، وتقليم الأظفار، ونتف الإبط، وحلق العانة، ألا تترك أكثر من أربعين ليلة" أخرجه مسلم. قال القرطبي: "ذكر الأربعين تحديد لكثرة المدة، ولا يمنع تفقد ذلك من الجمعة إلى الجمعة، والضابط الاحتياج".
جميع الحقوق محفوظة لموقع ناصح © www.naseh.net