ساعدوني جدتي تعااااااااااااااااااااااني

نزهة المتفائلين

السلام عليكم
اخواتي بإختصار جدتي تعبانه جتها عين من زواج بناتها
ومن جهلنا ما أخذنا أثر الحضور وبعد مرور سنه أكتشفنا تعبها إن سببها عين لأنها تعبت بالزواج ماتقدر تمشي زين للأن:icon33:
سؤالي هو
عادي ناخذ الأثر ممن باب القاعه ومقابس ابوابه الأن وبعد مررور سنه على الزواج
ياليت تساعدوني خواتي:44:
3
661

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

احاسيس32
احاسيس32
الله يشفيها ويخليها لكم ...
أتمنى البنات يفيدوك ..
لاتسألني
لاتسألني
الله يشفيها ويخليها لكم ... أتمنى البنات يفيدوك ..
الله يشفيها ويخليها لكم ... أتمنى البنات يفيدوك ..
عادي
وهذا من موقع الشيخ عبدالله السدحان فيه اجابه لسؤالك :

ما الطريقة المتبعة بعد معرفة العائن ؟


طبعاً كما قلنا سابقاً : لا بد من إحسان الظن بمن تشك فيه أو تراه في المنام فقد يكون لا يقصد العين و إنما صدرت بغير قصد .



تحاول أن تلتقي بالشخص المتهم و تحاول عمل أي شيء مما يلي :
1) أن يستغسل لك كما في الحديث و هذا إنما يكون إذا كان لا يخشى أن الشخص يضيق صدره أو تحصل حزازات أو عداوات .
2) أن يشرب بقية ما شربه من ماء أو شاي أو قهوة أو نحو ذلك .
3) إذا لم يستطع نهائياً فبإمكانه أن يضع على يده شاشاً مبلولاً و يسلم على
الشخص المتهم ثم يضع الشاش في كأس ماء ثم يخرجه و يشرب الماء ، و ذلك لأن كل إنسان له ذبذبة خاصة سواء من ريقه أو عرقه أو شعره أو أظفاره أو دمه و هذه ثابتة علمياً ، و قد عرض الشيخ / عبد الله السدحان كتابه ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ) على سماحة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله فسأله الشيخ عبد العزيز عن هذه النقطة هل هي ثابتة علمياً ؟ فقال الشيخ / عبد الله السدحان : إنها ثابتة في علم الرادونيك و يدرس في أوروبا و قد وقفت شخصياً على هذا العلم عن طريق جهاز الفيديوباك ، فقال الشيخ / عبد العزيز رحمه الله : ( إذا كان هذا ثابت علمياً فالحمد لله الذي سخر العلم لخدمة الدين ) انظر ص 16من الكتاب المذكور ط 4 ، و عرضه على الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله فقال : ( الشيء الذي فيه شفاء إن شاء الله استعمله ) نفس المرجع .
4) مسح ما مسه جسده من المباحات كمقبض الباب أو مقبض السيارة أو نحو ذلك بخرقة مبلولة و وضعها في ماء ثم إخراجها و شرب الماء .



مع ملاحظة أنه قد يكون هناك أكثر من عائن ، و عند أخذ الأثر من واحد منهم فقط فإنه يخف الإنسان بحسبه .






أسئلة شائعة حول الأتهام وأخذ الأثر وطريقة أستخدامة




هل أخذ الأثر البسيط من العائن كاف أم لا بد من الأغتسال؟
الجواب :
بحسب التجربة يكفي الأثر البسيط بإذن الله لأن المقصود هو رائحة الإنسان المميزة ، ولو حصل اغتسال فهو أفضل وعلى العموم فالمقصود الرائحة فقط ولو غليت منعاً من العدوى والقذارة فلا بأس.




إذا أخذ الأثر من العائن فهل يستعمل كما هو أم ( يغلى ) ؟
الجواب :
الأفضل أخذه كما هو و لو جرعة قليلة فهي نافعة ، و لو غلي أو خفف فلا يضر إن شاء الله ..



هل يجمع أثر العائنين في وعاء واحد أم يؤخذ كل على حدة ؟
الجواب :
كلا الأمرين نافع بإذن الله والأصل المبادرة بالأخذ وسرعة التخلص من العين.



هل أخذ الأثر يسبب عداوة ؟
الجواب :
أخذ الأثر البسيط نافع بإذن الله ولا يسبب عداوة والأتهام دليل ظنى لا يقطع به ولكن يستأنس به.



هل يبقى الأثر على الموضع لمقبض الباب مثلاً ولو كثرت عليه الأيدي أو تقادم عهده ؟
الجواب :
نعم يبقى بكل تأكيد والمقصود رائحة الإنسان العائن وأصدق مثال على ذلك الكلب يشم الروائح ولو تقادم عهدها فما بالك بالشيطان وهو أكثر شماً ويستأنس بحديث أبي هريرة رضي الله عنه: (إن الشيطان حساس لحاس فاحذروه على أنفسكم) أخرجة الترمذي 1859



س : هل في الاتهام و أخذ الأثر ظلم لمن اُتُهِم ؟
الجواب :
ليس هناك ظلم في أخذ الأثر و الاتهام و ذلك لأن النبي صلى الله عليه و سلم أمرهم بأن يتهموا فقال : ( من تتهمون ) و أمرهم بأخذ الأثر و لو كان ظلماً لكان رسول الله صلى الله عليه و سلم أبعد الناس عنه كيف لا و هو يقول : ( إني لأرجو أن ألقى الله و ليس في عنقي مظلمة لإنسان ) أو كما قال ..





ماذا يحصل لو فعلنا كل هذا و لم يحصل الشفاء ؟
الجواب :
قد تتكامل الأسباب و مع ذلك يقدر الله ألا يشفى المريض لحكمة يريدها كتمحيص ذنوبه أو رفع درجاته أو نحو ذلك ، و هو العليم الخبير .



سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم



،
،
اللهم صلي على سيدنا محمد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون


q-00-p
q-00-p
الله يجزاكم خير ياااااااااااااارب