سبحان الله المنتقم 20 اعصار ضرب ولاية اوكلاهوما

الملتقى العام

أميركا.. 91 قتيلاً في إعصار أوكلاهوما وأوباما يعلنها منطقة كوارث
أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما منطقة كوارث في اوكلاهوما بعد الاعصار المدمر الذي اجتاح الاثنين مدينة في ضاحية اوكلاهوما سيتي (جنوب الولايات المتحدة) وقتل ما لا يقل عن 91 شخصا كما دمر مئات المنازل من بينها مدرستان، حسب وسائل الاعلام الاميركية.

© REUTERS
09:44 | 2013 / 05 / 21
"أنباء موسكو"
وارتفعت حصيلة ضحايا الاعصار، الذي اجتاح الاثنين ضاحية مدينة اوكلاهوما الى 91 قتيلا بينهم عشرون طفلا على الاقل، وفق ما افادت الثلاثاء مسؤولة في حديث لشبكة سي.ان.ان.

واوضحت آمي اليوت المسؤولة في القطاع الصحي في ولاية اوكلاهوما انه عثر على اربعين جثة اخرى، بينما كانت الحصيلة السابقة تشير الى سقوط 51 قتيلا.

وأمر البيت الأبيض بإرسال معونة اتحادية لدعم جهود التعافي التي تبذلها سلطات الولاية والسلطات المحلية. وقال ان المعونة يمكن ان تشمل منحا للإسكان المؤقت واصلاحات المباني وخسائر الممتلكات غير المشمولة بالتأمين وغيرها من جهود التعافي. وأن اوباما اجرى محادثة هاتفية يوم الاثنين مع ماري فالين حاكمة اوكلاهوما.

وكانت وسائل الاعلام الأمريكية قد قالت ان ما لا يقل عن 51 شخصا قتلوا بالإعصار، الذي ضرب مدينة موري في حين ان الحصيلة لا تكف عن الارتفاع وكذلك اعلنت حاكمة ولاية اوكلاهوما ماري فالين للصحافيين "سقوط العديد من الجرحى".

وكانت محطة "سي ان ان" ذكرت في وقت سابق ان ستة اشخاص قتلوا خلال الاعصار الذي اجتاح مدينة موري في اقل من ساعه ولكنها لم تعط اية تفاصيل حول الضحايا.

وحسب محطة التلفزيون المحلية "كاي اف او ار/ان بي سي" ان اطفالا احتجزوا بين انقاض مدرسة "بلازا تاورز" في مدينة موري التي يقطنها حوالى 55 الف نسمة والتي تأثرت اكثر من غيرها بالاعصار. واظهرت صور بثتها محطات التلفزة عناصر من فرق الانقاذ وهي تبحث بين الانقاذ. كما ضرب الاعصار مدرسة اخرى في المنطقة.

وبثت محطة التلفزيون المحلية من خلال مروحية صورا تظهر منازل على مسافات كبيرة وهي مدمرة كليا مع تدمير عشرات السيارات وانهيار جدران واشخاصا بين انقاض المنازل.

وسجل اندلاع حريق واحد على الاقل. وتم اخلاء المركز الطبي في المدينة، حسب ما قال متحدث لمحطة "سي ان ان" وتم نقل كل المرضى الى مستشفيات اخرى. وحسب محطة "نيوز 9" تم تأمين ملاجئ في مدينة اوكلاهوما سيتي خصوصا في الكنائس.

وبعد الظهر انطلق الاعصار من مدينة موري متوجها الى مدينة ميكير. وقدرت الارصاد الجوية المحلية قوة الاعصار بـ"إي أف-44" على سلم الاعاصير ما يعني اعصارا مع رياح تصل سرعتها الى ما بين 260 و320 كلم بالساعة.

سبحان الله المنتقم لاطفال سوريا وبورما وافغانستان ومالي وكل بلد ساهم هذا الكيان في تدميره
15
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

msm555
msm555
سبحان الله له حكمه
عسى ربي يسلط اعاصيروزلازل على اللي مايخافونه
ندى السورية
ندى السورية
الله مابينسى احد هي اعاصير باميركا وزلزال بروسيا
سالاموكا
سالاموكا
ياااارب ارحمنا برحمتك واغفر لنا بعظيم كرمك يا الله وتقبل منا واغفر لنا ولا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا يا رب يا كريم
اسيرة الأمل
اسيرة الأمل
اختي طيب المسلمين والمبتعثين هناك ايش وضعهم لما تطعو ربي يدمرهم
الله يدمر المسئولين والجيش الامريكي
طيب بنتي وزوجها مبتعثه هناك وكثير معها سعوديات وعرب ندعي ربي يدمرهم مثلا
الله يدمر الجيش الامريكي واليهودي اللهم امين
تلميذة السلف
تلميذة السلف
اختي طيب المسلمين والمبتعثين هناك ايش وضعهم لما تطعو ربي يدمرهم الله يدمر المسئولين والجيش الامريكي طيب بنتي وزوجها مبتعثه هناك وكثير معها سعوديات وعرب ندعي ربي يدمرهم مثلا الله يدمر الجيش الامريكي واليهودي اللهم امين
اختي طيب المسلمين والمبتعثين هناك ايش وضعهم لما تطعو ربي يدمرهم الله يدمر المسئولين والجيش...
الله يحفظ ابنائنا واخواننا والله خير الحافظين