سعدوانى ارتدى النقاب

ملتقى الإيمان

انا عايزه البس النقاب بس مش عارفه خيفه ليه
6
581

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ـ أم ريـــــم ـ
أهلا بك حبيبة قلبي ياسمنينا نورتي مجلسنا المبارك

ليه حبيبتي حايفه تلبسي النقاب ؟ وخايفه من إيه ؟

غاليتي الله سبحانه وتعالى أحق ان تخافي منه فأنت إذا لبست النقاب

أطعت الله وأطعتي الرسول عليه الصلاة والسلام ,يجب عليك إلا تخافي

بل افتخري وأعتزي بانك أطعت الله وكانت قدوتك أمهات المؤمنين والصحابيات

جمعك الله بهن في الجنة يارب ,,


ياليت تفهمينا من إيه خايفه حبيبتي ؟؟


دلوعة امها وزوجها
رفع
دلوعة امها وزوجها
استعيني بالله
دمتم بود
دمتم بود
حبيبتي الف مرحب بك في هذا التجمع المبارك
ثانيا مادمتي اقتنعتي بالنقاب وانه قربة لله.... فقد تقدمتي بخطواتكــ إلى الله ..
فلماذا أنتي خائفه....؟؟؟؟!!! .فلا تتراجعي إلى الوراااء .....فتقعي في حفر الشيطان وحبائله
أمضي قدما ..
.واجعلى رضا ربكــ بين ناضريكـ
ـ أثبتي.... ..فهنا تبين قوتكــ وعزيمتكــ والإنتصار على النفس والهوى والشيطان...ورفقاء السوء..
تواصلي معنا ...
.وستجدين مايريحك مع الأخوات
..وأولا وآخرا استعيني بالله فهو خير معين ....
أستودعكــ الله
مناير الغلا
مناير الغلا
س: بعض الناس يقولون: إن الحجاب عادة وليس عبادة؟
ج: هذه دعوى باطلة إذ إن الحجاب فريضة فرضها ربنا عز وجل في كتابه وشرعها نبينا صلى الله عليه وسلم في سننه، وأجمع المسلمون على فرضيته.
ومن أدلة فرضية الحجاب من كتاب ربنا:

{وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فَرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} في هذه الآية الكريمة ثلاث مواضع استُدل بها على وجوب تغطية المرأة كامل جسدها بما في ذلك وجهها:
الأول: قوله تعالى: {وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا}.
الثاني: قوله تعالى: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ}.
الثالث: قوله تعالى: {وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ}..
س: وما المقصود بقوله تعالى: {وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ}؟


ج: استمعي أختي لكلام شيخنا أبي بكر الجزائري وهو يقول: ((إن دلالة هذه الآية على الحجاب الكامل أظهر وأقوى من الآيات السابقة؛ وذلك لأن إثارة الفتنة بسماع صوت الخلخال في الرجل إذا ضربت المرأة برجلها وهي تمشي أقل بكثير من فتنة النظر إلى وجهها وسماع حديثها، فإذا حرم الله بهذه الآية على المرأة أن تضرب الأرض برجلها خشية أن يُسْمَعَ صوت حليها فيفتن به سامعه، كان على تحريم النظر إلى وجهها وهو محط محاسنها أولى وأشد حرمة)) .
س: وماذا عن قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا}؟
ج: هذه الآية أحد أدلة وجوب الحجاب وتغطية المرأة كامل جسدها.
قالت أم سلمة لما نزلت هذه الآية: {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ} خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسنها).
س: وما المقصود بالجلباب في هذه الآية؟
ج: ((المقصود من الجلباب أن لا ينحصر باسم ولا بجنس ولا بلون، وإنما هو كل ثوب تشتمل به المرأة ستر مواضع الزينة، والجلباب أكمل من ضرب الخمار لأنه يحيط ببدن المرأة كلها ويستر جميع ما يعلو بدنها من الزينة أو ما يصف جسمها؛ لأن لبس الثياب التي تصف حجم المرأة حرامٌ عليها استعمالها بحضرة الرجال الأجانب. .
س: لو ذكرت لنا بعض كلام أهل العلم المعتبرين حول هذه الآية؟
ج: يقول الحافظ ابن كثير: ((يقول الله تعالى آمرًا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأمر النساء المؤمنات خاصة أزواجه وبناته لشرفهن بأن يدنين عليهن جلابيبهن ليتميزن عن سمات نساء الجاهلية وسمات الإماء .


س: وهل قوله تعالى: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ} هي خاصة بأمهات المؤمنين؟
ج: ((إن الأمر بالحجاب في هذه الآية لا يختص بأمهات المؤمنين، وإن كان ضمير النسوة يرجع إليهن لأجل أنهن هن المذكورات في السياق، ولأنهن الأسوة والقدوة لنساء المسلمين في جميع نواحي الحياة)) .
س: اذكر لي -رحمك الله وعفا عنك- بعض أقوال أهل العلم حول هذه الآية الشريفة؟
ج: يقول السيوطي: ((هذه آية الحجاب التي أُمر بها أمهات المؤمنين بعد أن كان النساء لا يحتجبن)) ، ويقول الشيخ أبي بكر الجزائري: ((فهذه الآية الكريمة تعرف بآية الحجاب إذ هي أول آية نزلت في شأنها وعلى أثرها حجب رسول الله صلى الله عليه وسلم نساءه، وحجب المؤمنون نساء هم وهي نص في فرض الحجاب)) .
س: اذكر بعض أدلة وجوب الحجاب من السنة المطهرة؟
ج: عن ابن عمر -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة فقالت أم سلمة -رضي الله عنها: فكيف يصنع النساء بذيولهن؟ قال: ((يرخين شبرًا)) فقالت: تنكشف أقدامهن، قال: ((فيرخينه ذراعًا لا يزدن عليه)) فإذا كان يجب على المرأة ستر قدمها لئلا يراه أجنبي فكيف ببقية جسدها؟!.
س: وهل يستنبط من قوله صلى الله عليه وسلم: ((إياكم والدخول على النساء)) على فرضية الحجاب؟
ج: نعم، يستفاد منه فرضية حجاب النساء، قال العلامة الشنقيطي: ((هذا الحديث الصحيح صرح فيه النبي صلى الله عليه وسلم بالتحذير الشديد من الدخول على النساء فهو دليلٌ واضح على منع الدخول عليهن وسؤالهن متاعًا إلا من وراء حجاب)) .
س: وكيف نجيب على من يقول بأن الحجاب حرية شخصية؟

(1/5)



: تقدم ذكر أدلة فرضية الحجاب وأنه عبادة وشريعة ربانية.
فإذا ثبت ذلك فالواجب على العبيد الخضوع لشريعة ملك السموات والأرض وامتثال أوامره {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً} {إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا}.
التبرج
س: وما هو التبرج كثيرًا ما أسمعهم يقولون: التبرج حرام أو فلانة متبرجة؟
ج: التبرج كلمة إذا استعملت للمرأة فلها ثلاثة معان هي:
1-أن تبدي للأجانب جمال وجهها ومفاتن جسدها.
2-أن تبدي لهم محاسن ملابسها وحليها.
3-أن تبدي لهم نفسها بمشيتها وتمايلها وتبخترها. .
س: وما هي الأدلة على تحريم التبرج؟
ج: الأدلة كثيرة منها قوله تعالى:
{وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى}، ومعنى الآية: ((لا تكثرن الخروج متبرجات متجملات أو متطيبات كعادة أهل الجاهلية الأولى الذين لا علم عندهم ولا دين) .
س: لو ذكرت بعض أدلة السنة على تحريم التبرج؟
ج: الأدلة من السنة كثيرة منها:
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((صنفان من أهل النار لم أرهما: قومٌ معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساءٌ كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها)) .
انتشار السفور
س: ما دام أن الحجاب فرضٌ والتبرج حرام فما الذي أدى إلى انتشار السفور؟
ج: هناك أمور عديدة ساعدت على ذلك منها.
1-ضعف الإيمان.
2-عدم الخوف من الله أو ضعفه.
3-التقليد الأعمى.
4-اتباع الموضات.
5-تزيين أعداء الإسلام للتبرج والمتبرجات.
6-عدم قيام الرجل بالدور المطلوب منه نحو المرأة من القوامة والرعاية والأمر بالمعروف.
س: لو ذكرت لنا بعض أضرار التبرج على المرأة؟
ج: من أضراره: تمرد المرأة على مجتمعها المسلم وعصيانها أوامر خالقها عز وجل.

-كون المرأة مستعبدة لتبرجها فتستغل من أجل ذلك وتصبح سلعة رخيصة.
3-التبرج يجرد المرأة من حيائها.
4-التشبه بالمجتمعات الكافرة.
5-من أضرار التبرج: عدم اكتفاء الرجل بزوجته ولا المرأة بزوجها وتطلع كل منهما إلى غير الآخر.
6-التبرج يجعل المرأة عرضة للعبث والاغتصاب.


أسال الله لك الثبات على الحق والتمسك بالحجاب الاسلامي 0