rubashanti_1

rubashanti_1 @rubashanti_1

عضوة جديدة

سلوكيات و اطعمة للحامل تزيد ذكاء الجنين

الحمل والإنجاب

كلنا نعرف انه اسلوب المعيشه الصحي للام الحامل يساعد على نمو طفل قوي و بصحه جيدة و ان الابتعاد عن ما يضر الجنين مثل التدخين و الكحول هو شيء ضروري لانجاب طفل بصحه جيدة
لكن ماذا نستطيع ان نفعل لزياده ذكاء الجنين ؟
ماهي المؤثرات التي تساعد تطوير دماغ الطفل و ذكاءه المستقبلي بشكل افضل ؟
اولا : تناول الحامل للمكملات الغذائيه مثل فيتامين ب و حمض الفوليك هو شيء اساسي .. لان حمض الفوليك يلعب دور مهم في تكوين خلايا الدماغ للجنين و ينصح بتناول حمض الفوليك قبل الحمل بست اشهر لمنح الجسم الكميه المناسبه قبل بدايه الحمل ، و يجب تناوله خلال فتره الحمل ايضا.
ثانيا : هناك دراسة من الجامعه الامريكية للطب و الرياضة مفادها ان الام التي تمارس الرياضة خلال فتره حملها فان طفلها يحقق نجاح اعلى بالمهارات اللغوية في عمر الخمس سنوات من اقرانه ، من المفيد ممارسه ٣٠ دقيقة يوميا من الرياضه للام الحامل التي لا تعاني من مشاكل معينه بالحمل ... اذا كانت لديك اي مشكله صحيه خلال الحمل يفضل استشاره الطبيب اولا .
ثالثا : اكمال الجنين لفتره الحمل كامله يساعده على تطوير دماغه بشكل افضل، دماغ الجنين بعمر ٣٥ اسبوع يساوي ثلث حجم دماغه في اسبوع ٣٩ او ٤٠ .. لذلك لا تقلقي اذا طالت مده حملك .. فاتمام الشهر التاسع كاملا هو مفيد اولا و اخيرا لنمو دماغ الطفل .
رابعا : قراءة القصص للجنين قبل ولادته ... نعم هذا قد يكون مضحكا للبعض لكن قراءة القصص للجنين و هو في بطن امه يساعد على تنميه المهارات اللغويه ،في الثلث الاخير من الحمل يكون الجنين قادرا على تذكر الاصوات التي يسمعها بشكل متكرر
و لا تنسي التحدث اليه طوال الوقت
في النهايه .. فان الاكل الصحي و الرياضة و اتمام فتره الحمل كامله والتحدث الى الجنين يساعد على تطوير الدماغ بشكل افضل .

زياده ذكاء الجنين
7
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ملَك إنسان
ملَك إنسان
يعطيك العافية موضوع مفيد
أم معاذ🌸
أم معاذ🌸
يعطيك العافيه ويسلموا على الطرح🌸🌸
دلع2018
دلع2018
عمتي دايم تقول : ماتشوفون عيال الاجانب اذكياء ومن هم صغار يتكلمون ويفهمون ، لانه من هو في بطن امه ..وهي تكلمه وتسولف معه ..
//
، تقول: احنا لين يكبر وبس نسكت فيه اذا جاء يتكلم ولانعطيهم فرصه ..


معلومات جميله .. جزاك الله خير ..
كل شي كذب
كل شي كذب
معلوومه مفيدة مشكورة
FOFK
FOFK
رائع يعطيك العافية