استار

استار @astar_1

عضوة فعالة

سيف القصاص يجبر اندونيسيا على إيقاف سفر الخادمات للسعودية بقرار وزاري..!

الملتقى العام

قررت اندونيسيا فرض حظر على سفر مواطنيها إلى السعودية للعمل وذلك بعد إعدام خادمة اندونيسية تدعى روياتي بت سابوتي سارونا بحد السيف لادانتها بقتل مخدومتها بحسب وكالة رويترز العالمية .

واثار إعدام الخادمة شكاوى جديدة من ان حكومة الرئيس الاندونيسي (سوسيلو بامبانج يودويونو) لا توفر حماية لمواطنيها الذين يعملون في الخارج ومعظمهم خدم وعمال بناء , وقال يودويونو في كلمة اذاعها التلفزيون على الهواء اليوم "قررت فرض حظر على ارسال العمال الاندونيسيين إلى السعودية على أن يسري من أول اغسطس لكن ابتداءا من اليوم بدأت خطوات في هذا الاتجاه." , واضاف ان الحظر سيظل ساريا " إلى ان تتمكن اندونيسيا والسعودية من التوصل لاتفاق لاعطاء الحقوق الضرورية للعمال الاندونيسيين." , ووعد يودويونو باصلاح نظام ارسال العمال الي الخارج.

وقال وزير الخارجية الاندونيسي مارتي ناتاليجاوا إن اندونيسيا لا يمكنها ان تتدخل في العملية القانونية لبلد اخر لأنها رفضت بالمثل تدخلا من دول اخرى مثل استراليا التي يواجه مواطنون لها عقوبة الاعدام في اندونيسيا.

ويوجد حوالي 1.2 مليون عامل اندونيسي في السعودية معظمم يعملون كخدم وهم مصدر مهم للنقد الاجنبي ويساعدون في خفض البطالة في أكبر اقتصاد في جنوب شرق اسيا.


وكانت وزارة الداخلة السعودية قد اصدرت بيانا بشأن تنفيذ القصاص بالخادمة الإندونيسية بعد قتلها لمكفولتها وجاء فيه ( نفذت وزارة الداخلية في مكة المكرمة، اليوم، حكم القتل قصاصاً في روياتي بت سابوتي سارونا (إندونيسية)، أقدمت على قتل خيرية بنت حامد بن أحمد مجلد (سعودية)، وذلك بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى الموت.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية: قال الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية، وقال تعالى: (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدمت روياتي بت سابوتي سارونا (إندونيسية) على قتل خيرية بنت حامد بن أحمد مجلد (سعودية)، وذلك بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى الموت.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعاً، والحكم عليها بالقتل قصاصاً، وصدق الحكم من محكمة التميز ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصُدق من مرجعه بحق الجانية المذكورة. ونفذ حكم القتل قصاصاً بالجانية روياتي بت سابوتي سارونا إندونيسية الجنسية، اليوم السبت، بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يعتدي على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.
منقول......
الحمد لله :icon28: اهم شي يطبق الشرع عليها حتى تكون عبرة لغيرهم...
68
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شيخة الفلنزه
شيخة الفلنزه
أحلى خبررر من أحلى ستااار بالمنتدى...كلللللللللووووش..
مدام نفيخـه
مدام نفيخـه
الله يكفينا شرهم بس
عروسة حواء
عروسة حواء
يااااااااارب الفرج القريب
لا اله الا انت
لحن رندا
لحن رندا
الحين تقتل كفيلتها بالسااطووور وتطعنها بالسكين في رقبتها
ومايبونا نقتص منها
هذا الشرع
وهذي سفاحه ومجرمه
رونقة البيت
رونقة البيت
حسبنا الله نعم الوكيل

وليش حكومتهم تزعل مو هذا حكم الشرع في القتل؟؟

هم مو مسلمين ويعرفون الاحكام؟؟؟