شاركوني اخواتي بحيرتي في اراء علمائنا الكرام

ملتقى الإيمان

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي العزيزات عندي موضوع من فترة وادي اتناقش فيه واطرحه الا وهو موضوع فتاوي الطلاق

بجد يا اخواتي ما في اسرة مسلمة الا ويصير فيها حادث طلاق يضطر الرجل او المراة للاستفسار عن الحكم الشرعي من مفتي ثقه او دار افتاء لكن يقع هذا المسلم بحيرة كما وقع الكثير ومن بينهم انا
واليكم بعض الامثلة :

الطلاق المعلق :فئة ترى بوقوعه عند حدوث الشرط المعلق عليه الطلاق وتقول ان رايها الاصح والاقوى
فئة اخرى : ترى بعدم وقوعه اذا اخذ مجري اليمين اي قصد الرجل منه اليمين فعليه كفارة وهم يرون ان هذا الراي او الاصح والاقوى لقول الرسول الاعمال بالنيات
وراي اخر يرى بعدم وقوعه من الاساس
حالة ثانيه اذا فعل الرجل او المراة امرا علق عليه الطلاق وهو ناسي او هي ناسيه فايضا هنا العلماء لهم اراء
الفئة الاولى ترى بوقوعه سواء كان متذكر ام ناسي
الفئة الثانية ترى بعدم وقوعه لانهم يرون المخطي والناسي ليس عليهم حرج

طلاق الحائض:
فئة من العلماء يرون بوقوع طلاق الحائض
وفئة اخرى ترى بعدم وقوع طلاق الحائض والمراة التي جامعها زوجها في طهر

الطلاق قبل الدخول والطلاق وبعد الخلوة:
في علماء يرون ان الطلاق بعد الخلوة مثل الطلاق بعد الزواج رجعي
وعلماء اخرون يرون الطلاق بعد الخلوة وقبل الدخول بائن

اايقاع الطلاق الثاني اثناء عدة الطلاق الرجعي :
علماء يرون انه لا يجوز ايقاع طلقة ثانيه في عدة الطلقة الاولى ما لم تتم المراجعه
علماء اخرون يرون يجوز لانها تعتبر زوجته
طلاق الكناية
علماء يرون انه لا بد من النية لوقوع هذا الطلاق
علماء اخرون يرون بوجوب وجود قرينة غضب خصام طلب الزوجة للطلاق بغض النظر عن النية

وهكذا يا اخواتي كل فئة تقول ان رايها الاصوب والاصح
ونحن المسلمين بحيرة في امر مفتيين ومشايخنا لا نعلم من الصح واذا اخذنا براي وتركنا الاخر ما هو موقفنا الشرعي
انني بحيرة لا اعلم اخذ اي راي
احيانا اقول ان الله رحيم وما شرع الطلاق لهدم الاسر والقراءن لم يبين احكام الطلاق بوضوح
ومشايخنا حيرونا لا نعلم الصح من الخطا
4
697

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

therockandrose
therockandrose
تصدقون يا اخواتي اني هاجره زوجي لانه يقع باليمين كثير يمكن فوق السبع مرات حلف ومرتين او مرة تم الحنث تركت زوجي وعندي اولاد وودي اطلب الطلاق بس عشان ارتاح من هم ان راي الشيخ وهو اكثر من شيخ افتوني بعدم وقوع اذا كانت النية تهديد وتخويف او الحث ولكني لاختلاف الاراء وعدم وجود راي واحد جعلني اقرر الانفصال لكي ارتاح من هم
وخاصة اذا كان المفتيين ببلدك هم صوفيين والقضاة صوفيين
متفائله رغم الهموم
اختي في الله فرج الله همك ...اولا ابحثي عن العالم الثقة وهم كثر ولله الحمد وخاصة في بلاد الحرمين ..ليس تعصبا لكنها الحقيقة...فاذاوجدت الفقيه الذي تثقين في علمه ودينه فخذي بفتواه ولا تنظري لمن يخالفه..اما اذا كنت تبحثين عن فتوى توافق هواك فاحذري ..لان هذا مايجعلك محتارة وغير واثقة من الفتوى .
اما زوجك فيحتاج ان تلقنيه درسا حتى يتوب من العبث بالطلاق ..فلا ترجعي له حتى يقلع عن هذا الامر..لكن قبل ان تفكري في الانفصال عنه نهائيا ....فكري في مستقبل اطفالك
هدؤ1
هدؤ1
تصدقون يا اخواتي اني هاجره زوجي لانه يقع باليمين كثير يمكن فوق السبع مرات حلف ومرتين او مرة تم الحنث تركت زوجي وعندي اولاد وودي اطلب الطلاق بس عشان ارتاح من هم ان راي الشيخ وهو اكثر من شيخ افتوني بعدم وقوع اذا كانت النية تهديد وتخويف او الحث ولكني لاختلاف الاراء وعدم وجود راي واحد جعلني اقرر الانفصال لكي ارتاح من هم وخاصة اذا كان المفتيين ببلدك هم صوفيين والقضاة صوفيين
تصدقون يا اخواتي اني هاجره زوجي لانه يقع باليمين كثير يمكن فوق السبع مرات حلف ومرتين او مرة تم...
استفتي المفتي في السعودية لان هناك دار الافتاء وفيها علماء افذاذ
coco2009
coco2009
تصدقون يا اخواتي اني هاجره زوجي لانه يقع باليمين كثير يمكن فوق السبع مرات حلف ومرتين او مرة تم الحنث تركت زوجي وعندي اولاد وودي اطلب الطلاق بس عشان ارتاح من هم ان راي الشيخ وهو اكثر من شيخ افتوني بعدم وقوع اذا كانت النية تهديد وتخويف او الحث ولكني لاختلاف الاراء وعدم وجود راي واحد جعلني اقرر الانفصال لكي ارتاح من هم وخاصة اذا كان المفتيين ببلدك هم صوفيين والقضاة صوفيين
تصدقون يا اخواتي اني هاجره زوجي لانه يقع باليمين كثير يمكن فوق السبع مرات حلف ومرتين او مرة تم...
انتي مومن السعوديه؟؟؟؟

استفتي بعلماء السعوديه افضلك

الله يكتبلك الخير