سـوآر

سـوآر @soar_15

عضوة جديدة

شاي الفاصوليا الحمراء

الصحة واللياقة

::السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة::
أحبيت أن أعرض لكم طريقة شاي الفاصوليا الحمراء لان البعض يجهل فوائدها الجمة
التي سيتم ذكرها أولاً تعتبر الفاصولياء الحمراء من البقوليات التي يحتاجها الجسم للنمو، وتحتوي على نسبة عالية جداً من البروتين شرط أن تكون طازجة القطف، وثبتت فعاليتها في تنشيط ضربات القلب، وذلك لإحتوائها على نسبة من مادة تسمى "اينوزيت"، كما تعتبر مهدئة للأعصاب ومدرة للبول ومنقية للدم ومقوية للكبد والبنكرياس.
وأشارت الدراسة إلى أنه يستخرج من الفاصوليا مستحضر طبي يستطيع وقف إنقاص كرات الدم البيضاء من الجسم، وذلك لأنّها تحتوي على نسبة عالية من حمض النيكوتين المساعد في تجديد كرات الدم، كما أنّها تحتوي على مادة تسمى "البنتونين" المفيدة جداً فى تخليص الجسم وتنقيته من السموم.


ومن المهم أيضا أن نكافح مرض السكر بتناول المزيد من البقوليات، وعلي رأسها الفول والفاصوليا بأنواعها. كما أن عصائر الخضراوات التي لها شأن في مكافحة مرض السكر هي عصائر كل من: الفاصوليا الخضراء، والقراص أو القريص، والخيار، والقثاء المرة (الكريلا) والبقلة الخضراء، والخس، والبصل، والثوم، وكذلك الحمضيات. وتناول الشاي المصنوع من (قشور الفاصوليا) يشبه في مفعوله البيولوجي مفعول الإنسولين، لذا فهو مهم جدا لمرضي السكر. حيث أن القشرة الخارجية لقرون الفاصوليا الحمراء تعتبر غنية جدا (بحمض السيلك acid Silic) وبعض المواد الهرمونية الأخرى والتي تشبه الإنسولين في عملها البيولوجي داخل الجسم.



وأن شرب كأس من الشاي المصنع من قشور - قرون الفاصوليا الحمراء - يشبه في مفعوله قوة 1 وحدة أنسولين علي الأقل عند حقنها، لذا فإن الجرعة المقررة من هذا الشاي هي كوب واحد 3 مرات في اليوم. وشرب هذا الشاي باستمرار يضمن التخلص من مرض السكر من النوع الثانى، أو الإقلال من مشاكله.
ويجب أن يكون الشاي المصنع من تلك القشور طازج يوميا، ولا يجب تناول الشاي الذي قد مضي عليه أكثر من يوم واحد، حتى لا تصاب بالإسهال من جراء ذلك. ويجب أن نعلم أن قشور قرون الفاصوليا الحمراء وحدها دون – الحب الداخلي - هي التى يمكن استخدامها وحدها في عمل الشاي المشار إليه.


ولعمل الشاي المصنع من قرون الفاصوليا الحمراء، يلزم أن تكون تلك القرون طازجة من المصدر، وتتم بغلي 60 جرام من وزن تلك القرون المقطعة قطعا صغيرة في 4 لتر من الماء النقي وعلي نار هادئة لمدة 4 ساعات، وبعدها يمكن تصفية هذا المغلي بواسطة قطعة من الشاش النظيف، ويخزن المغلي في مكان بارد لمدة 8 ساعات، ثم يصفي مرة أخري ببطء وبعناية كبيرة حتى لا تختلط الشوائب مع المغلي، مما قد يسبب بعض المتاعب في الجهاز الهضمي.







كما أن هذا الشاي بتلك الطريقة، يصلح لعلاج مرضي الكلي، ونزيف المسالك البولية، كما أنه يذيب الرمل والحصى التي تتكون في الكلي ويمنع تكونهما، كما أنه مفيد لعلاج بعض حالات البولينا لدي مرضي الفشل الكلوي.
وهذا الشاي أيضا يعالج بعض حالات هبوط القلب، وحالات الاستسقاء الناجمة عن تلك الأمراض مجتمعة. كما هو مفيد أيضا لعلاج حالات النقرس والروماتزم المزمن (وهو مجرب في ذلك). سواء كان استعماله شرابا، أو بواسطة حقنة شرجية قدرها نصف لتر كل أربع ساعات.







"طبعا الفاصوليا الطازجة ليست المعلبه والتي تتواجد في اماكن بيع الحبوب و البقوليات"


http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1952174

في الرابط السابق موضوع له عدة سنوات,أخت ذكرت بإنه مفيد جداً للتخسيس
طبعاً الطريقة كما ذكرت في الأعلى


أتمنى لكم الفائدة جميعاً :)
5
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جووري المالكي
يسلموووو علي الفائدة
لهوومه
لهوومه
مشكوره أختي الكريمه بس ما فهمت كيف قشورها
هلا أنا بعرف حب الفاصوليا الأحمر هوه نفسه نطحنه ولا كيف نستخرج القشور
سـوآر
سـوآر
يسلموووو علي الفائدة
يسلموووو علي الفائدة
الله يسلمك شكرا
سـوآر
سـوآر
مشكوره أختي الكريمه بس ما فهمت كيف قشورها هلا أنا بعرف حب الفاصوليا الأحمر هوه نفسه نطحنه ولا كيف نستخرج القشور
مشكوره أختي الكريمه بس ما فهمت كيف قشورها هلا أنا بعرف حب الفاصوليا الأحمر هوه نفسه نطحنه ولا...
العفو ,لا القشور هي اللي عليه الحمرا لان اللب ابيض لمن توصل للغليان راح تبان معك اكثر واذا حابه تكسير بسيط على الخفيف مو طحن
سـوآر
سـوآر
تجارب ناجحة:

تلك سيدة كانت تعاني من مشاكل في الكلية لمدة 6 أسابيع قد خلت، وعندما توجهت للطبيب الذي نصح لها بالمضادات الحيوية المختلفة، والتي لم تفلح فى علاج تلك الكلي المريضة، ولم تتعافى السيدة من مرضها. وقد راجعت المريضة طبيب ثالث لمناظرة حالتها، فطلب منها عمل أشعة علي الكلي مع بعض التحاليل المعملية، وقد وجد عندها حصاة بالكلي، مع نسبة عالية من السكر في الدم تصل إلي 326 مجم ، وعليه فقد قرر الطبيب إجراء عملية جراحية إن لم تتحرك الحصاة وتخرج من الكلي.
وانزعجت السيدة من الأمر، وما أن وصلت علي منزلها، فقد باشرت عمل الشاي المصنوع من القشور الخارجية الطازجة لحبات الفاصوليا، وبدأت تتناول قدر لتر في اليوم، وما هو إلا أسبوعين من الزمن، وقد عادت تلك السيدة المريضة لكي تراجع الطبيب الذي أقر لها بالعملية، حيث وجد الطبيب أن الحصاة قد ذهبت تماما، وأن نسبة السكر وصلت إلي 128 بدون أي علاج للسكر. وكانت مفاجأة سارة لكل من المريضة والطبيب من أمر هذا الشاي المفيد.
2 – وتلك سيدة كانت تعاني من الاستسقاء لفترة طويلة من الزمن، وكانت تتناول الحبوب المدرة للبول بصفة منتظمة، ولكن ما أن علمت بأمر الشاي المصنوع من قرون تلك الفاصوليا الحمراء، فقد باشرت باستخدامه وشربه علي الفور، ولمدة 20 يوما. وكانت النتيجة مشجعة، فقد تسربت إلي خارج جسمها كميات كبيرة من البول نتيجة لتلك السوائل المتجمعة هنا وهناك، وكان البول مختلطا بالرمل البولي المترسب في الكلي، وفي نهاية الأسبوعين، لم تعد السيدة تشعر بأي سوائل مختزنة في الجسم، وأنها قد تعافت تماما.





تناول ملئ كوب كل ساعتين، ولمدة من 3 إلي 4 أسابيع، وفي خلال تلك الفترة يجب التقيد بالحمية الغذائية الخاصة بمرضي السكر حتى تحصل علي أفضل النتائج. ولكن يجب الحذر إذا ما كنت تعاني من مرض السكر الطفولي، فهذا لن يصلح له شيء سوي تناول حقن الإنسولين فقط.