ركايز

ركايز @rkayz_1

فريق الإدارة والمحتوى

شجرة الفكس الامريكي

الزراعة

السلام عليكم ورحمة الله







فيكس امريكيفيكس امريكي شجره معمرة دائمة الخضرة تنتشر زراعتها في المملكة كونها تتحمل الحرارة والجفاف وتسمى أيضًا فيكس التسيما واسمها العلمي Ficus altissima. تنمو لتصل إلى ارتفاع 25-30 متر تقريبًا وجذع بقطر يصل إلى 1 متر. وهي شجرة ضخمة يكثر استخدامها كشجرة ظل في الحدائق ومواقف السيارات وتستخدم ايضاً للزينة في الشوارع وطرق المشاة. من مميزات هذه النبتة نعومة اواقها ذات اللون الأخضر الجميل مما يجعل من الصعب تكتل الغبار على أوراقها اللامعة. وتعتبر من الأشجار ذات الجذور الهوائية التي تنمو على أشجار أخرى وعندما تكبر تطغى وتبتلع الشجرة التي نمت عليها. ولكن في المناطق الجافة كالمملكة لا تجد هذه الجذور الرطوبة الكافية للنمو.
العناية بشجرة الفيكس الامريكي
من لديه فيكس امريكي أو فيكس التسيما فلن يأخذ من وقته الكثير لأنه لا يحتاج إلى عناية فائقة. وهو الأشجار سهلة التربية وتتحمل الجفاف نسبيًا. وعليك الانتباه عند الرغبة بزراعة الفيكس الامريكي لأن جذوره تؤثر على الأسوار والمباني والأرصفة. قابل للتقليم والتشكيل ولكن احذر فقد يسبب السائل الحليبي اللمفاوي الناتج بعد قطع الأغصان حساسية وتهيج للجلد عند بعض الناس.
يزهر الفيكس الامريكي في وقت الربيع ولكن ليس لأزهاره قيمة جمالية، وقد تزهر بأوقات متفرقة من السنة.
يحتاج إلى شمس مباشرة وينمو بمعظم أنواع التربة جيدة التصريف. يمكنك سماده إن أردت بسماد متعادل في سنواته الأولى ولكن بعد أن يكبر فلا حاجة لسماده.



طريقة تكاثر شجرة الفيكس الامريكي
يتكاثر الفيكس التسيما بالبذور وبالعقل في الربيع وبالترقيد الهوائي وستظهر الجذور في غضون 6-8 أسابيع.
5
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ورده الجوري
ورده الجوري
جزاك الله خيراً
ركايز
ركايز
جزاك الله خيراً
جزاك الله خيراً
تسلمين يالغلا
هداية🌸
هداية🌸
جزاك الله خيراً
جزاك الله خيراً
ركايز
ركايز
حياك الله يالغلا
فيضٌ وعِطرْ
فيضٌ وعِطرْ
جميل شكلها
شكرا ركايز. الغالية للمعلومة