شخصية المرأه المسلمة (( 1 )) !!

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين .. الرحمن الرحيم .. مالك يوم الدين !!
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين !!

سبق وأن تم طرح فكرة ( تكوين شخصية المرأه المسلمة ) من قبل زوحي ..أبو عبد الرحمن .. والكل انشاء الله قد اطلع على فحوى الموضوع ، وحيث إن الرغبة متواجده لدي وأنتن كذلك في البدء بتحليل هذه الشخصية واعطائها حقها من النضج الايماني حتى ترقى إلى اعلى الدرجات التي تمثل حال المراه المسلمة في هذا الوجود 0

وبداية احب إن اوضح لكم معنى (( شخصية المرأه المسلمة )) !!
فما معنى هذه الكلمة ؟؟؟؟؟

الشخصية في منظورها العام هي ما يغلف الانسان من معطيات مختلفة تتحكم بشكل كامل في جميع تصرفاته ... فهناك .. الحب والكره والاحساس والشجاعة والخوف والاقدام والحلم والاندفاع ..... الخ .... !!!

كل هذه الظواهر الداخلية تتحكم في تكوين شخصية الانسان .. فنرى إن البعض شجاع .. والآخر رعديد .. وهناك من هو كريم .. وآخر بخيل .. كل هذه المعطيات كانت تتدخل من السابق في تكوين الشخصية العامة للانسان .. فكما إن تكوين شخصية الطفل تتعلق به عدة امور احترازية وبيئية ونفسية .. فكذلك هو الانسان بطبعة !!!

اذن هذه الشخصية المغلفة بستائر المعطيات الخارجيه .. هي ما نود أن نضع لها شخصية اسلامية ........ ونغرس فيها جميع تكوينات هذه الشخصية حتى نتوصل في آخر المطاف إلى سلوكية هذه الشخصية على ضوء الكتاب والسنه !!

وسأتابع معكم بداية تكوين هذه الشخصية انشاء الله تباعا ... وأول ما ساتحدث عنه هو علاقة المرأه المسلمه مع ربها ........... !!

فانتظروا مني ذلك انشاء الله تعالى ... ولا تبخلوا علي بأقلامكم فعندما اتكلم عن أي عنصر من تكوين هذه الشخصية ينبغي علينا جميعا إن نشبعه فكرا وادلالا حتى نترك لنساء المسلمين معرفة هوية المراه المسلمة !!


والله يرعاكن !!
أختكن / الدره المكنونة
2
573

هذا الموضوع مغلق.

fahad
fahad
السلام عليكم

جزاك الله خيرا أخت/الدره المكنونه

وشوقتينا الى الموضوع

ونحن ننتظر

زداكي الله علماً ورزقكي الاخلاص والثبات

أخيكي الصغير/فهد
شام
شام
جزاك الله خيرا ونحن ننتظر البقية