فجر ينبع

فجر ينبع @fgr_ynbaa

عضوة جديدة

شرح كامل بالصور لتجربتي مع مكواة السيراميك.. .زائد نصائح

العناية بالشعر

منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

السلام عليكم,,,,


ندخل في الموضوع.. علطول ..مفيش وقت...
امممممممم...حابه اخبركم عن تجربتي مع مكواة السيراميك..شريتها من شهرين..
الصراحه....

انا مرتاحه عليها..وريحتني من هم السشوار ووزنه الثقيل وصوته المزعج..شريتها وانا إيدي على قلبي اخاف ما تناسب شعري..(شعري مجعد وجاف وعنيد) ويوم اقول مجعد ما اقصد مجرد تمويجات لان بعض البنات تقول شعري مجعد وصعب تمشيطه وما ادري شو وهو اصلا في الحقيقه مموج تمويجات خفيفه يعني نفختين سشوار ويصير حلو..فانا حابه اوضح..وأكرر شعري مجعد (موب أفريقيه) أرحم عنهم بس اذا ما لميته يطلع كشه ولا أحلى الكشش ..بالانجليزي شعري كيرلي..وتجعيدته قويه نوعا ما
المهم انا حاولت اوصل لكم الصورة ..

مكواتي هي من ماركة بيبي لس babyliss
انا ما اعرف الماركة.. بس قبل لا اشتري سويت بحث عبر النت..وقرأت نصائح .. ولقيت انه افضل شئ في مكاوي السيراميك هو نوع يجمع ما بين السيراميك والتورمالين (ماده موجوده في صفائح المكواه) هالماده اذا موجوده ان شاء الله شعرج ما راح يخترب من المكواه لانها تضاعف من عملية المحافظة على شعرج اثناء الكوي باطلاق ايونات او ذرات تلمع وتحافظ على الشعره..وتطيل مدة بقاء الشعر مفرود وناعم ولامع..ولقيت مكواة بيبي لس فيها نفس المطلوب.. شريتها والحمدلله .. واكوي شعري مرة في الاسبوع... واصحى وانام شعر راااااااااااائع..وصرت حتى ما اتضايق من زيارات خطيبي لانها بسرعه تفرد الشعر واطلع جدامه وانا كلي ثقه ..وكزيادة في الاحتياط والمحافظة على شعري من حرارة المكواه .. اقوم بعمل حمام زيت مرة اسبوعيا.. وياريت هالخطوة تسوونها بنات عشان تكوي شعرج وانتي اكثر اطمئنان.. كتعويض عن الحرارة التي يتعرض لها.

صور ايضا لشعور مقاربة لشعري.. قبل وبعد فرد المكواة..(موب صورتي.. هاي صور من النت)

قبل ...ومثل ما تشوفون تجعيده قويه وباديه من فروة الراس..

http://www.3roos.com/uploder/uploded...1222993369.jpg

واذا ما مشطه ممكن يوصل لهالنتيجه.. لان شعري كثيف نوعا ما


وبعد الفرد يكون بهالشكل...


أو



هاي تجربتي بكل امانه....

واليكم حبيباتي نصائح حسب خبرتي تسهل عليكي شراء مكواتك بكل ثقه وامان: (هذه النصائح اتبعها باستمرار) :


1 اختاري مكواة فيها زر او مفتاح للتحكم في درجات الحرارة حتى تناسب شعرك والتسريحه التي ترغبين (يفضل فيها كذا درجة).

2 السيراميك جيده ولكن اذا كانت تحتوي على التورمالين فهذا افضل وافضل..(ابحثي عن مكواة مكتوب او مذكور عليها كلمة tourmaline لزيادة الحماية والنعومة ولفرد اطول كما وان تقنية التورمالين جيده لاصحاب الشعور القاسية والمجعده .

3 قبل البدء بكوي الشعر لابد ان يكون مغسول ونظيف لان مكاوي السيراميك تعمل بشكل افضل على الشعر النظيف واغلبها مصمم لذلك..كما ولا تنسي تجفيف الشعر سواء بالمجفف او اتركيه يجف طبيعي..ولا تكوي شعرك وهو مبلل والا سيحترق.. الا اذا كان مذكور على المكواة انها تعمل على الشعر المبلل.

4 قبل الكوي مهم جدا توزيع مستحضر لحماية الشعر من الحرارة.. لا تفكري في كي شعرك من دونه.

5 حتى تعيش مكواتك اطول مده اليكي التالي ..اغلقيها مباشرة بعد الانتهاء..بعد كل استخدام نظفيها سواء بمستحضر مخصص للمكاوي وان لم يتوفر يمكنك تنظيفها بقطعه رطبه بالماء وامسحي الصفائح برقه..لا تلفي السلك الكهربائي حول المكواة فهذا يضرها.

6 قومي بعمل حمامات زيت او ترطيب اسبوعيا لتكون كحائط دفاع.. وتعويض عن حرارة المكواة خاصه اذا كنتي تستعملينها على فترات متقاربه.

7 من المهم جدا اختيار مكواة بها درجات الحرارة متعدده حسب انواع الشعر.. فما يناسب الشعر الناعم لا يناسب المموج وما يناسب المموج لا يناسب المجعد او الافريقي وهكذا.. ومكاوي السيراميك راعت هذا الشئ..لذا يجب ان تكوني على دراية بالحرارة التي تناسبك حتى لا تعودي للمنزل وانتي نادمة على مكواتك..بسهل عليكم واحط لكم درجات الحرارة لكل شعر..


عادة درجة الحرارة تكون مذكورة على المكواة.....او الكرتونة..


الشعر العادي 360-380 فهرنهايت(180-190 درجة مئوية)

الشعر الخشن جدا, الكثيف والمجعد 380-410 فهرنهايت (190-210 درجة مئوية) هاي الدرجة اللي استخدمها علما انه مكواتي اعلى من 210 درجة .

الشعر المصبوغ,التالف والهش نختار حرارة اقل من 360فهرنهايت(180درجة مئوية)



وختاما اليكم صورة مكواتي.. سعرها 180 درهم..من كارفور.. وللامانه اللي شريتها ما فيها كليبسات الشعر.. حسب اللي عرفته انه اللي تنباع عند الاجانب يكون معاها كليبسات الشعر..



ان شاء الله اكون قدرت افيدكم...

باي.......
36
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلا حايل
حلا حايل
مشكوره حبيبتي
نجديه بالشرقيه
للاسف الصوره مش طالعه كان بودي اشوف اي نوع من البيبي لس


عليك بالعافيه
~* L0o0oly *~
~* L0o0oly *~
يسلموو عـ النقل
سارونه الصغيرونه
مشكككوره ياعسل..

لكن للأسف الصور ماطلعت لي..!!
دوناتة
دوناتة
مافي صور؟؟؟؟؟