شفاء باذن الله

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم

من أسباب دفع البلاء( المرض وغيره ) 1
) اليقين وحسن الظن بالله عز وجل وأن لا يقول : أجرب كلام الله ، بل يتيقن بأن فيه الشفاء، وأنه الأصل في العلاج قال سبحانه وتعالى ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خساراً ) الإسراء / 82 .
2) تعظيم الخالق والالتجاء إليه والتعلق به والتوبة إليه ودعاؤه ، فهو الشافي وحده ، ورقيتك لنفسك إن استطعت إذا أصابك بلاءٌ أفضل من رقية غيرك.
3) حفظ العبد ربه بامتثال أوامره كالمحافظة على الصلاة جماعة في المسجد . قال صلى الله عليه وسلم : )من صلى الصبح فهو في ذمة الله ، فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء ) رواه مسلم . وباجتناب نواهيه : كترك النظر المحرم والابتعاد عن الشاشات الهابطة التي أضرت أسراً كثيرة وسببت شقاءها ، وترك الأغاني و سماعها ، ومقاطعة الحفلات المنكرة ، فتفوز بحفظ الله الذي بشرك به نبيك صلى الله عليه وسلم بقوله صلى الله عليه وسلم : ( احفظ الله يحفظك ) رواه أحمد والترمذي .
4) الإكثار من الأوراد والأذكار المستمدة من القرآن الكريم والسنة المطهرة ، وملازمتها في كل حال كأذكار ما بعد الصلاة ، والورد اليومي من القرآن وأذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم والاستيقاظ . قال سبحانه وتعالى ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً ونحشره يوم القيامة أعمى ) طه /124.
5) المداومة على الأعمال الصالحة التي تقوي الإيمان، وقد سئل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الأعمال أحب إلى الله ؟ قال : ( أدومها وإن قل ) رواه البخاري .
ـــ ومن هذه الأعمال :
أ‌) المداومة على قراءة وحفظ ما تيسر من القرآن وتدبر آياته والمكث بالمسجد ، وإدامة ذكر الله كل حين .
ب‌) المداومة على العبادات التطوعية كالسنن الرواتب وقيام الليل وصلاة الضحى والوتر .
ت‌) بر الوالدين وصلة الأرحام ، وإن قطعوا .
ث‌) صيام التطوع ، كالاثنين والخميس ، والأيام كالبيض ، وعشر ذي الحجة ، وعاشوراء ، وست من شوال .
ج‌) استغلال الوقت بما يفيد ، كطلب العلم الشرعي ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
ح‌) اختيار الصحبة الصالحة المعينة على الخير .
خ‌) الإحسان إلى الناس وبذل الصدقة ، قال صلى الله عليه وسلم : ( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عن كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ، من ستر مسلما ً ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ...) رواه مسلم .
وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( داووا مرضاكم بالصدقة ) صحيح الجامع .
ملحوظة : لكي لا أطيل على القارىء هنا ذكر الشيخ أذكار الصباح والمساء ، أذكار الخروج ودخول والمنزل ، وبعضاً من الأذكار العامة اليومية ، والأذكار العامة المحصنة في جدول يبين النص ، والكيفية ، وأثرها وفضلها .
للاستزادة ننصح بالرجوع حصن المسلم للشيخ سعيد بن وهف القحطاني
ـــ العين هي سبب المرض الغالب على الناس :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين ) صحيح الجامع .
قال الشيخ عبدالله بن جبرين : ( العين يتبعها شيطان من شياطين الجن فتؤثر في المعين بإذن الله الكوني القدري لقوله صلى الله عليه وسلم : ( العين حق ، ولوكان شيء سابق القدر لسبقته العين ) صحيح الجامع .
ـــ أمثلة على العين : الآلام المتنقلة في الجسم / أغلب أمراض السرطان / الجلطة / الر بو/ الشلل/ العقم / السكر / الضغط / عدم انتظام الدورة الشهرية / بعض الأمراض الباطنية / كالقولون / بعض الأمراض النفسية كالاكتئاب والوسواس .... ألخ
ــــ منهج الرسول صلى الله عليه وسلم في العلاج : الجمع بين الأصل الدوائي : وهي الرقية الشرعية والسبب الدوائي : وهي الأمور المادية الطبية .
قال صلى الله عليه وسلم : ( عليكم بالشفاءين القرآن والعسل ) . أخرجه ابن ماجه بإسناد صحيح .
ــــ من الأمور المجربة النافعة في الرقية الشرعية بإذن الله :1ـ القراءة بنية الشفاء لهذا المريض : فالقرآن لو نزل على جبال لصدعها ، أفلا يشفي جسماً من لحم ودم إإإ قال ابن القيم رحمه الله : ( فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية وأدواء الدنيا والآخرة ) حتى لو طالت المدة ، قال تعالى : ( سيجعل الله بعد عسر يسراً ) الطلاق / 7 .
2ـ القراءة بنية الاتهام : إعمالاً لقوله صلى الله عليه وسلم : ( من تتهمون ؟ ) صحيح الجامع . وقد يتذكر المريض شخصاً أو أكثر في حادثة أو موقف معين ارتبط بمرضه ، أو يرى رؤيا أو ترى له حتى وإن كثر العائنون ، مع العلم أن هذه الأدلة ظنية لا يقطع بها ، وإنما يستأنس بها مع إحسان الظن بالجميع لأن العين تكون من القريب والمحب بغير قصد ، وقد يقولها غالباً من باب المزاح أو الإعجاب . قال فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين حفظه الله : ( ليس في الاتهام فتح لباب العداوة البغضاء كما يظن البعض ، فإن العين لا يخطر ضررها ببال العائن ، فالاتهام لإنسان ما ليس جزماً بأنه العائن إنما هو إعمال للحديث ، وتكون من أسباب الألفة والمحبة لنفع المسلم وإزالة الضرر عنه ، فيؤخذ من الأثر المفيد من عرقه أو ريقه أو شيء مما مسه باليدين لو بدون علمه ويصب على المعين ، فإنه يبرأ وهو نافع بإذن الله تعالى ) ، والشرب أبلغ كما في الحديث الصحيح : ( فأمره فحسا منه حسوات ) أي شرب منه ، وكما دلت عليه التجربة .
3ـ القراءة بنية الدعوة والهداية للمريض وللمتلبس ( الجان ) : ونجد لذلك تأثيراً عجيباً بدون مخاطبة الجان ، لما للمخاطبة من تأثير سلبي على المريض .
4ـ القراءة التصورية : وهي تصور معاني الآيات والتأثر بها لا مجرد القراءة فقط . وانظر طريقة شيخ الإسلام ابن تيمية كيف تصور مريض النزيف حيث شبه الأرض بالإنسان ، والنزيف بالمطر ( الأرض في بلعها للماء، والمطر بتوقف النزيف، وأن هذا النزيف بلعته تلك الأرض ، وأن مصدر النزيف أقلع ، وأن النزيف غاض ، وأن الأمر انتهى عندما قرأ على المريض قوله تعالى : ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعداً للقوم الظالمين) هود / 44 ( زاد المعاد )
ـــ علامة الإنسان المصاب بالعين : الأعراض إن لم تكن مرضاً عضوياً فإنها تكون غالباً على هيئة ( صداع متنقل / صفرة في الوجه / كثرة تعرق وتبول / ضعف شهية / تنمل أو حرارة أو برودة في الأطراف/ خفقان في القلب / ألم متنقل أسفل الظهر والكتفين / حزن وضيق في الصدر / أرق في الليل / انفعالات شديدة من خوف غير طبيعي / كثرة تجشؤ وتثاؤب وتنهد / انعزال وحب للوحدة / خمول وكسل / ميل إلى النوم/ مشاكل صحية بلا سبب طبي معروف ) وقد توجد هذه العلامات أو بعضها حسب قوة العين وكثرة العائنين .
ـــ الآيات والأوراد التي تقرأ على المريض ، وطريقة تطبيقها : القرآن كله شفاء ، وإليك بعض الآيات : سورة الفاتحة ،آية الكرسي ، ( فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ) البقرة / 137 ، خواتم البقرة ، آخر الحشر ، ( أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ) النساء / 54 ( لولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) الكهف / 39 ، ( فارجع البصر هل ترى من فطور ، ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئاً وهو حسير) الملك /3ـ4 ، ( وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون ، وماهو إلا ذكر للعالمين) القلم / 51 ، سورة الإخلاص والمعوذتين ، ( يا قومنا أجيبوا داعي الله وآمنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب أليم ) الاحقاف / 31( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا) الإسراء / 82 ، ( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ) فصلت / 44 ، ( وإذا مرضت فهو يشفين ) الشعراء /80 ، ( ويشف صدور قوم مؤمنين ) التوبة / 14، ( يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين ) يونس/57 ، ( وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم ) الأنعام / 13، ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعداً للقوم الظالمين) هود/44، ( وإذا الأرض مدت ، وألقت ما فيها وتخلت ، وأذنت لربها وحقت ) الانشقاق / 3ـ5.
ـــ من الأدعية :قول : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) 7 مرات، ( أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، وكل عين لامة ) 3 مرات ،( اللهم رب الناس ، اذهب البأس اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ) 3 مرات ( اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها ) مرة ، ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) 7 مرات .
ــــ طريقة تطبيق الرقية : 1ـ قراءة الآيات والأدعية السابقة بتدبر وخشوع على المريض مباشرة ( مع النفث بريق خفيف ، أو بدونه) ، أو استماعها .
2ـ وضع اليد على مكان الألم أثناء الرقية ، إلا لمحذور شرعي كالرقية على غير المحارم من النساء.
ولا يكثر القراءة لأنها كالدواء ، ولكي لا يمل الراقي والمرقي عليه ، وقصة اللديغ الذي رقي بالفاتحة فقط خير دليل .
3ـ قراءة الآيات على ماء ( وزمزم أفضله) أو زيت زيتون ليشرب ويدهن به . ويستخدم باعتدال فالماء بشرب مقدار كأس مرة إلى 3 مرات يومياً ، والزيت بأخذ قليل منه ( نقط) ودهن المكان المصاب ، أو كل الجسم ، أو تناوله مع الأكل .
وعند نقص الماء أوالزيت يضاف إليه ، لورود ذلك عنه صلى الله عليه وسلم ، ولأن القرآن شفاء ، وهو نورٌ لا ينقطع أبدأً .
ـــ السحر : وجوده قليل نسبة للعين ، وبينهما تشابه في الأعراض ، فالمعيون قد يتأثر بآيات السحر وكأنه مسحور لتأثر المتلبس به بالقرآن .
ــــ علاج السحر : قراءة الآيات والأدعية السابقة ، بالإضافة لآيات السحر ومنها : ( الأعراف 117 إلى 119 / يونس : 79 إلى 82 / طه : 65إلى 69 ) . وإن وجدنا السحر فنقرأ عليه آيات السحر وآية الكرسي والمعوذتين والإخلاص ثم يحرق فيبطل بإذن الله .
وختاما : فإن مقتضى الإيمان التصديق بخبره صلى الله عليه وسلم ولو خالف المحسوس ، والاعتقاد الجازم بأن القرآن أصل دوائي لعلاج الأمراض الروحية والنفسية والعضوية ، ويؤيد ذلك تحقق الشفاء بعد الرقية على كثير منها بفضل الله ومنته .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

ملحوظة : قمت بكتابة كتيب الشيخ عبدالله السدحان لما وجدت فيه من الفائدة والاختصار .... أرجو منكم الدعاء لي في ظهر الغيب بالشفاء العاجل و الثبات والهدى والسدادفي الأقوال والأفعال .... منقووووووووووووووووول لعيونكم لاتنسوني من دعواتكم بالشفاء
3
867

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امواج عاصفه
امواج عاصفه
من باب التعاون على البر والتقوى ، ومن باب الوقوف والمساندة مع جميع أعضاء وزوار منتدانا المبارك ،وهذا ما عُرف عن الجميع من مشرفين وأعضاء كرام ، أحببت أن أضع برنامجا علاجيا مبدئيا متكاملا لكل أخ ٍ أو أخت لم يستطع التسجيل في العيادة بسبب الكثرة العددية الهائلة للمسجلين بها ، و يسير على هذا البرنامج العلاجي حتى يتيسر له التسجيل في العيادة ليتابعه الإخوة المعالجين .
وكما قلت فهذا البرنامج متكامل ابتداء ، ولا يستغني عنه من يريد العلاج .
فأقول مستعينا بالله تعالى :

أولا : تذكير

1 ـ عليك أن تتذكر دوما وتعقِله جيدا ، أن المؤمن مبتلى في هذه الحياة ، ولا تصفوا الدنيا لمؤمن ، فيبتلى المؤمن على قدر إيمانه اختبارا لإيمانه ؛ و تكفيرا لسيئاته ورفعا لدرجاته . فلا يخفى على أحدٍ أنَّ الحياة الدنيا مليئة بالمصائب والبلايا وأنَّ كل مؤمنٍ ومؤمنةٍ عرضة لكثيرٍ منها ، فمرة يُبتلى بنفسه، ومرة يبتلى بماله، ومرة بغير ذلك ، وهكذا تُقلَّب عليه الأقدار من لدن حكيم عليم . وإذا لم يحمل المؤمن النظرة الصحيحة للبلاء فسوف يكون زللـُه أكبر من صوابه، ولا سيما أن بعض المصائب تطيش منها العقول لضخامتها وفُجاءَتها – عياذاً بالله . قال تعالى ( وَلَنَبلُوَنكُم بِشَيء منَ الخَوف وَالجُوعِ وَنَقصٍ منَ الأمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثمَراتِ وَبَشرِ الصابِرِينَ (155) الذِينَ إِذَا أَصَـابَتهُم مصِيبَةٌ قَالُوا إِنا لِلهِ وَإِنـا إِلَيهِ راجِعونَ (156) أُولَـئِكَ عَلَيهِم صَلَواتٌ من ربهِم وَرَحمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ المُهتَدُونَ )
ورحم الله الفضيل بن عياض حين قال : " الناس ما داموا في عافية مستورون، فإذا نزل بهم بلاء صاروا إلى حقائقهم ؛ فصار المؤمن إلى إيمانه ، وصار المنافق إلى نفاقه "


2 ـ تذكر الصبر واحتساب الأجر عند الله تعالى ، فالله سبحانه أثنى على الصابرين ثناءً كبيراً وأخبر أنه معهم وأنه يوفيهم أجرهم بغير حساب ، والصبر درجة عالية لا ينالها إلا من أبتُلي بالأمور التي يُصبر عليها فإذا صبر نال هذه الدرجة العالية التي فيها هذا الأجر الكثير ، فيكون ابتلاء الله للمؤمنين بما يؤذيهم من أجل أن ينالوا درجة الصابرين . قال تعالى ( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ )
وأعظم الصبر ما يتبعه شكر ورضى بالمقدور .


3 ـ تذكر أن الشفاء بيد الله تعالى ، وليس بيد أحد ٍ من خلقه مهما بلغ ذلك المخلوق من رتبة عالية في أمر العلاج والدواء ، لذا لا يشرع التعلق بذلك المخلوق الضعيف المفتقر إلى ربه ، بل نعلق قلوبنا بالله وحده ونتوكل عليه ونستعين به في أمورنا كلها ، ولا يعني هذا عدم الأخذ بالأسباب ! بل الأخذ بالأسباب مطلب شرعي ، لكن لا يتعلق به ، بل يتعلق القلب وتتجه الجوارح لمسبب الأسباب رب الأرض والسموات .

4 ـ تذكر أن الشفاء قد يتأخر لحكمة لا يعلمها إلا الله تعالى ، قد يكون في ذلك الخير كله ، فقد تصاب بداء بسيط ويتأخر شفاؤه ، وغيرك يصاب بداء أكبر منه فيعجل شفاؤه ، وهذا كله بأمر الله تعالى ، لكن تأكد أنك بصبرك واحتسابك وتعلق قلبك بخالقك يعظم لك الأجر والمثوبة .
يقول تعالى ( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)) ويقول تعالى ( فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا )
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له". رواه مسلم


5 ـ تذكر أن كلام الله تعالى شفاء تام لجميع الأمراض قال تعالى ( (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء ) وقال تعالى ( قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء ) شفاء عام سواء من أمراض الشبهات أو الشهوات أو العضوية أو الروحية
قال بعض أهل العلم ( لعله ابن القيم ) :
إذا ثبت أن لبعض الكلام خواص ومنافع فما الظن بكلام رب العالمين
وقراءة القرآن من أنفع الأدوية للأدواء التي يسببها الجان، أو يكون له دخل في الإصابة بها؛ كتلبيس الجان بالإنسان، والسحر والعين والحسد ونحوها.
فالقرآن الكريم هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية، وأدواء الدنيا والآخرة. وما كل أحد يؤهل ويوفق للاستشفاء به. وإذا أحسن العليل التداوي به ووضعه على دائه بصدق وإيمان وقبول تـام واعتقاد جازم، واستيفاء شروطه؛ لم يقاومه الداء أبدا. وكيف تقاوم الأدواء كلام رب الأرض والسماء الذي لو نزل على الجبال لصدعها، أو على الأرض لقطعها. فما من مرض من أمراض القلوب والأبدان إلا وفى القرآن سبيل الدلالة على دوائه، وسببه، والحمية منه لمن رزقه الله فهما في كتابه .
لذا فالقرآن الكريم وما ثبت في السنة الصحيحة هما الأصل في التداوي ، ولا يمنع من التداوي بالطب الحديث إذا ما احُتِج َ له مع العلاج بالقرآن العظيم .

6 ـ الاكثار من الاستغفار وذكر الله تعالى و دعاء الله تعالى بخشوع وانكسار خصوصا في السجود والثلث الأخير من الليل


ثانيا : إذا نقص الزيت يضاف عليه زيتا غير مقروء فيه ، و إذا نقص الماء المقروء عليه يُزاد عليه ماء غير مقروء عليه ، والماء والزيت لا يتأثران بطول المدة من ناحية تأثير الرقية الشرعية ، لكن ينظر لصلاحيتهما من حيث الانتاج .

ثالثا : أثناء العلاج بالرقية الشرعية غالبا يزداد التعب والأرق ، وتظهر أعراض لم تظهر قبل استعمال الرقية الشرعية ، هنا أقول لك ، الحمد لله هذا دليل على أن الدواء أصاب الداء ، وأن هذه من دلالات الشفاء
فاصبر ولا تتضجر ولا تتلبسك الوساوس الشيطانية ، فتتوقف فيرح الشيطان بذلك ، بل واصل وأبشر بالفرج من عند الله تعالى .


رابعا : إياك ثم إياك التوقف عن تطبيق البرنامج العلاجي من غير اذن مسبق من المعالج ، فهذه هي الطامة والكارثة التي تعيد الأمور لأسوأ مما كانت ، فشمِّر عن ساعدي الجد والمثابرة وواصل ولا تيأس ولا تبتأس
فالنصر لا يُنال إلا بالجد والمثابرة .


خامسا : متى ما تحقق لك الشفاء بحول الله وقوته ، فلا تدع أذكار الصباح والمساء والنوم ، مطلقا ، وحافظ على ورد يومي من القرآن الكريم ، واقرأ سورة البقرة بنية الحفظ كل ثلاثة أيام . ولا تكن أسيرا للرقية الشرعية بعد تمام الشفاء .

سادسا : لا يمنع من استخدام الماء والزيت واستماع الرقية الشرعية أي مانع كان ، سواء كنت على طهارة أو لم تكن ، وسواء في حضر أو سفر ، وسواء كنت مريضا أو صحيحا إلا الصوم الواجب فقط من شرب الماء نهارا ، وأؤكد على المرأة فلا يمنعها لا حيض ولا نفاس ولا غيره من الموانع الطبيعية من مواصلة الاستماع للرقية الشرعية واستعمال الزيت والماء المقروء فيهما .

سابعا : لا تحرص أخي المريض على تحديد نوع الإصابة فهذا الأمر لن يقدم ولن يؤخر بالنسبة لك ، بل سيزيدك هما وغما ، فقط احرص على تطبيق البرامج العلاجية التي يصفها لك المعالج ، فمرادك الوصول للشفاء بحول الله وقوته
وهذا هدف المعالج ، لذا السؤال عن نوع الإصابة هو من باب الفضول الذي لا ينفع ، خصوصا أن تحديد نوع الاصابة ظني وليس قطعي ، فلا يلتفت إليه بالنسبة للمريض .


ثامنا : البيت الذي يعاني أهله من أذى الجان فالطريقة تكون :
بقراءة سورة البقرة بنية الحفظ ، وخلط القليل من الملح مع القليل من الماء المقروء عليه ، ويرش به زوايا ومداخل ونوافذ المنزل ، مرة واحدة ، ولا يمنع من تكرارها بين حين وآخر . مع المحافظة على طاعة الرحمن والبعد عن معصية رب الأرض والسماء ، مع خلو المنزل من التماثيل والصور المعلقة .


تاسعا : العلاج في منتدانا ( شفاء ) قائم على الرقية الشرعية بنية الهداية والشفاء ، الهداية للعارض المتلبس بالجسد ، والشفاء لك أنت أيها المريض ، وهذه الطريقة أثبتت نفعها ولله الحمد ، من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة تلحق المعالج أو المريض .

عاشرا : طريقة العلاج بالرقية الشرعية ابتداء حتى يتيسر التسجيل في العيادة يكون كالتالي :
أ ـ الاستماع للرقية الشرعية ثلاث جلسات يوميا ، ولا يمنع من تكرار الاستماع أكثر من مرة ولا يزيد عن ثلاث في الجلسة الواحدة ، مع محاولة حضور القلب عند الاستماع ، وإن كانت القراءة موجهة للعارض ، لكن حضور القلب أثناء الاستماع يزيد في التأثير . ومما يزيد قوة التأثير هو التفكر في معاني الآيات .
ب ـ دهن العمود الفقري والجبهة والصدر وأطراف اليدين والرجلين باليسير من الزيت المقروء فيه ثلاث مرات يوميا ، ودهن مواضع الألم .
ج ـ يشرب كوب واحد من الماء المقروء فيه ، ثلاث مرات يوميا ( الوقت الذي يناسبك ) وتكون متفرقة على اليوم والليلة .
يستمر على هذه الطريقة حتى يتم الشفاء أو عند التسجيل في العيادة ، حينها تتبع توجيهات المعالج .
د ـ من يعاني أو تعاني من اعتداءات الجن أثناء النوم : يخلط ربع تولة من المسك الأسود السائل مع نصف لتر من الزيت المقروء فيه ، ويمسح به ما بين السرة والركبة مرورا بالعورة .


الحادي عشر : هذا رابط الرقية الشرعية صوت + فديو :
http://www.shefaa.org/forum/showthread.php?t=15689


رابط الرقية الشرعية الصوتي فقط
http://www.shefaa.org/forum/forumdisplay.php?f=25

الثاني عشر : اي سؤال عن الرقية الشرعية ، فدونك هذا الرابط ليجيبك من خلاله الشيخ الكريم ( شفاء )
http://www.shefaa.org/forum/showthread.php?t=8763


وهنا تجد الإجابة :
http://www.shefaa.org/forum/showthread.php?t=8762


ترانيم قلبي
ترانيم قلبي
جزاك الله خيرا
ولعلها تكون اسباب لدفع شرور من ابتلينا بهم

حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل


اللهم اصرف عنا اذى خلقك
اللهم عجل بموت من أذاني
واكفني شرور خلقك بما شئت
سر غريب
سر غريب
جزاك الله خير ..