بطة 2009

بطة 2009 @bt_2009

محررة ذهبية

$$$$$ شنو يعني “دولار” $$$$$

الملتقى العام





الرمز هذا مشهور لتحديد وحدة النقد، يسمونه علامة الدولار مثل ما اهو مشهور بس قليل يدرون انهم يسمونه بعد علامة البيزو، يعني ما يمثّل بس عملة الدولار الأمريكية، المفروض يرمز حتى حق عملة البيزو للمستعمرات الاسبانية وهو منشأ العلامة بالأساس.
أول ما طلع الرمز كان خلال الـ1770م في وثايق السجلات التجارية بين المستعمرين الانجليز والأسبان في القارة الأمريكية. بس ما اشتهر الرمز بصورة واضحة إلا في الـ1800 تقريباً مع بداية صك الدولار الأمريكي رسمياً، قبلها كان بس حق البيزو لأنها العملة المشهورة المتداولة في ذيك المنطقة.
أيام أول المستعمرين كانوا يكتبون المبالغ ويحطون يمها Peso مثل “1 peso”، بعدين بعضهم قاموا يختصرونها ويكتبون بس “p” صار بس “1 p”. بس لما يجمعون مبلغ كبير يحطون “s” يعني للجمع، مثل “60 pesos” ويختصرونها “60 ps” الـS تكون صغير مكتوبه فوق بروحها شوي شوي قاموا يدمجون الحرفين ببعض وصار شكل يشبه علامة الدولار بو شخطتين. مع الوقت هم قاموا يختصرون أكثر ويكتبون شخطه و S حتى وصل الشكل النهائي “$”.


أتمنى لكم متعه الفائده والمعلومه


:)
3
726

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عاشقة الصداقة
عاشقة الصداقة
معلومه جديده بطوووووووووووووووطه


وينككككك منذو مبطي م هليتي علينا استوحشناك
بـنـت صـلالـة
بـنـت صـلالـة
منورة يا عسل ومشكورة على المعلومة الحلوة ... أنا إنسانة عملية ما عندي مشكلة مع أصله وفصله ولا حتى اختصاره سواء شخطة ولا نقطة :biggrin:ههههه المهم وجوده عندي يكون بالجيب والشنطة ويجيب الحاجات المطلوبة يا بطة :nerd:هههههه...

والله يوفقك ويسعدك ...
بطة 2009
بطة 2009
وأنا بعد مشتااااااقه لكم ياقلبي شلونكم وشخباركم


منوريييييييييييييييين يا عسسسسسسسسسسسوووووووووللااااااات