هههه ذكرتيني بقصص ايام الابتدائي كنا زي كذا
اما بنتك خليك معها وحاولي تظمينها كثييييير
لانه سبحان الله احتضان الطفل وضمه يشيل الخوف من نفس الطفل ويحسسه بالامان
على كل وقت خصوصا عند النوم
حاولي تناقشينها بالموضوع وخليها تطلع كل اللي بقلبها لك
واشرحيلها الموضوع بطريقه فكاهيه
بقولك تجربتي مع ولدي الله يحفظه ان شاء الله تفيدك وهو بعمر بنتك
ولدي يطالع التلفزيون كثير وتعرفين الاشياء الخياليه اللي فيها
حيوانات مدري شلون ومخلوقات فضائيه و .. و ..
المهم جاني قبل يومين يقولي ياماما انا اخاف من المخلوقات الفضائيه
قلتله هذي موجودة بالرسوم لكن الواقع مافيه
مو كل شيء يرسم معناته حقيقه
يعني انا لو ارسم صورتك الحين وارسم لك قرون معناته انو لك قرون ضحك وقال لا قلت طيب اهم يرسمون المخلوقات بس مو معناته انها موجودة
وفهمته انو ماحد يقدر يعيش خارج الارض لانه مافي اكسجين وماحد يقدر يتنفس عاد هو يحب هالسوالف وسكرت فمه وخشمه شوي
عشان يجرب بعدين ضحك وقال صعب ياماما والحمد لله بعدها ماعاد جابلي سيرتها
انتي اجلسي معاها وفهميها تراها كبيره وتفهم وحاولي وانتي تتكلمين معاها تضمينها
الله يخليها لك يارب

حاولي تفهمينها انه كذب قوليلها كلي منديل وطلعيه مع خدك تقدرين يعني قربيها للواقع اكثر
انا ولدي تمهيدي والابله تحكيهم عن الجنه وجا يوم يسألني يقول ياماما انا مرة كذبت عليك قلت ان اخوي مات وانا والله امزح مااكذب يعني انا ادخل النار
ويقولي مين يدخل الجنه قلتله الانسان اذاكبر وصار عجوز يموت ويدخل الجنه اذا كان كويس وازعجني طيب جدي فلان ليه ما يروح الجنه طيب فلان وفلان طيب الجنه ايش فيها قلت فيها كل شي حلويات وووووو في الاخر يقول انا ياماما بجلس في المدينه ماني رايح وكل يوم يطلع بسالفه عن الجنه
انا ولدي تمهيدي والابله تحكيهم عن الجنه وجا يوم يسألني يقول ياماما انا مرة كذبت عليك قلت ان اخوي مات وانا والله امزح مااكذب يعني انا ادخل النار
ويقولي مين يدخل الجنه قلتله الانسان اذاكبر وصار عجوز يموت ويدخل الجنه اذا كان كويس وازعجني طيب جدي فلان ليه ما يروح الجنه طيب فلان وفلان طيب الجنه ايش فيها قلت فيها كل شي حلويات وووووو في الاخر يقول انا ياماما بجلس في المدينه ماني رايح وكل يوم يطلع بسالفه عن الجنه


عـيـن
•
انا صار معي كذا تقريبا
كنت بالمتوسط وطاحت بنت في الطابور وقالو فيها جني
والله وانا كبيرة عشت ازمة نفسية صعبة
والمكان اللي طاحت البنت فيه ما امر جنبه
مرت الايام وعديت هالازمة
انتي دورك بالبيت تقرين عليها وتحصنينها وأكدي لها ان هالكلام مو صحيح
وبالمدرسة الدور ع المعلمات او الاخصاائية الاجتماعية
أزمة وتعدي ان شاء الله
كنت بالمتوسط وطاحت بنت في الطابور وقالو فيها جني
والله وانا كبيرة عشت ازمة نفسية صعبة
والمكان اللي طاحت البنت فيه ما امر جنبه
مرت الايام وعديت هالازمة
انتي دورك بالبيت تقرين عليها وتحصنينها وأكدي لها ان هالكلام مو صحيح
وبالمدرسة الدور ع المعلمات او الاخصاائية الاجتماعية
أزمة وتعدي ان شاء الله
الصفحة الأخيرة
بس اقري عليها وبما انه لها فتره خليها لما تكون مشغوله اوجالسه عالتلفزيون بعدين قولي لها ابي اقولك شي بس ماتضحكين علي
يعني شدي انتبها شوي كرري عليها بس ماتضحكين
قولي انا يوم كنت صغيره كانوا للبنات يخوفوني يقولون هنا عند مدخل المدرسه بنت ذبحوها العمال يوم كانوا يسون المدرسه وهذاي يدها الجني حقهايطلع للي تجي من عند الباب قولي كنت ابكي في البيت ولا افطر. وبس ابكي بعدين امي راحت معي وشكت للمديره وضحكت المديره وقالت الله يهدي البنات يوم مسكنهم وسالنهم طلعت بنت كاذبه عليها اختها والبنت انشرتها في المدرسه ترا مافي شي يخوف واذا مو مصدقه اذا كان لهاخالت في عمرهااو بنات عم يعني رابع خامي سادس خلهيم يعلمونها ترا كله اختراع بنات لا تصيرين خوافه يصير البنات يلعبون كل شوي عليك