شوفو نصب تجار الدواجن خلوها تعفن

الملتقى العام

مستغلين ارتفاع الطلب في موسم الحج

تجار يعمدون إلى تخزين الدواجن لإعادة بيعها بأسعار أعلى





تسببت أزمة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق المحلية في تخزين بعض التجار كميات من الدواجن انتظارا لتسعيرة التجارة.تصوير: سعد العنزي ــ «الاقتصادية»
محمد الحربي من بريدة
علمت ''الاقتصادية'' من مصادر عاملة في مشاريع دواجن منتجة، أن تجاراً بدأوا في تخزين كميات كبيرة من الدجاج المجمّد بعد شرائها من السوق، في عملية تهدف إلى تجفيف السوق، وبيعها لمطاعم وشركات تغذية. وكشفت المصادر عن تحرُّك التجار حاليا لتخزين الكميات من الدجاج المجمّد المنتج محلياً في ثلاجات متعددة في مناطق متعددة داخل السعودية استعداداً لاعتماد تسعيرة من قِبل وزارة التجارة والصناعة.
وقالت المصادر إن هناك طلباً عالياً في الوقت الراهن على الدواجن في الأماكن المقدسة في منطقتَيْ مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، خصوصا في الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن تصل كمية الطلب إلى أكثر من 20 مليون كيلو جرام من الدواجن خلال خمسة وعشرين يوماً بقيمة 230 مليون ريال.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
كشف لـ "الاقتصادية" مصدر عن تحرك تجار دواجن حاليا لتخزين كميات من الدجاج المجمد المنتج محليا في ثلاجات متعددة في مناطق متعددة داخل السعودية استعدادا لاعتماد تسعيرة من قبل وزارة التجارة والصناعة.
وعلمت "الاقتصادية" من مصادر في مشاريع دواجن منتجة، أن تجارا بدأوا في تخزين كميات كبيرة من الدجاج المجمد بعد شرائه من السوق في عملية تهدف لتجفيف السوق وبيعه على مطاعم وشركات تغذية.
وقالت المصادر إن هناك طلبا عاليا في الوقت الراهن على الدواجن في الأماكن المقدسة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خصوصا في الفترة القادمة حيث من المتوقع أن تصل كمية الطلب إلى أكثر من 20 مليون كيلو جرام من الدواجن خلال خمس وعشرين يوما بقيمة 230 مليون ريال.
ويتوقع المصدر قيام تجار التخزين في الوقت الحالي من البيع بسعر مربح للمطاعم في مكة وشركات الحج والعمرة هناك بسعر يفوق السعر المحلي بأكثر من ريال واحد. وقالت المصادر ستكون أيام الحج أكثر طلبا على الدواجن في المواقع المقدسة، وسيتم تقليل كميات المناطق الأخرى في السعودية وربما يكون هناك نقص في الكميات في بعض المقاسات في مناطق مختلفة.
في حين، علقت شركات دواجن كبرى على إيقاف تصدير الدواجن لبعض دول الخليج بأنه بسبب إخلال شركات الدواجن بعقود مع جهات وشركات في هذه الدول. وقالت بعض الشركات أمس، إن إيقاف التصدير دون سابق إنذار قد أضر بتعاقدات العقود مع جهات متعددة والتي ستضر بسمعة الشركات السعودية، في الوقت الذي لم تراع وزارة التجارة تلك العقود المبرمة في أوقات سابقة.
34
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غالتيدا
غالتيدا
معقول كل هذا حب للفلوس
ياربي يعني الحجاج بياكلو الدجاج اللي قاطعنا
يعني ماستفدنا شي
حسبي الله ونعم الوكيل
اعشق ارضك
اعشق ارضك
لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..
لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..
ام عمر الحلو
ام عمر الحلو
الله يحمينا يارب
ام ريمان 2012
ام ريمان 2012
الله يرزقنا
LaDy Nona
LaDy Nona
شر البليه ما يضحك