حنون*
حنون*
انا عن نفسي ..احسه عادي .... هن ماحطنه عبث او مجرد اعجاب ..حطنه مناصرة له خلاص يكفي مو أي حركة وأي كلمة هنا في المنتدى تجي تقول انتبهي وإحذري ويمكن مايجوز ليه التشدد ده
انا عن نفسي ..احسه عادي .... هن ماحطنه عبث او مجرد اعجاب ..حطنه مناصرة له خلاص يكفي مو أي حركة...
جزاك الله خير اختي الغالية على الرد الراقي وانا ان حسنت اسلوبي فهو لاننا لابد ان نرتقي قليلا باسلوبنا

لما اراه من اساليب بعض الاخوات هداهن الله



وانا هنا احترم رايك يالغالية ومثل ما قلت هي نصيحة اما تاخذين بها او تبدين رايك بكل رقي

مشكورة على مرورك اختي



من ناحية الزعل ابشرك انا الحمد لله ما ازعل من اي انتقاد لانه احنا هنا اخوات وكل وحدة فينا يهمها

تبين لاختها وين الخطأووين الصح

ومن ناحية التشدد ترى انا انسانة جدا عادية وبسيطة وبعيدة كل البعد عن التشدد لكن في اشياء اخاف فيها

واقف عند حدي مثل سماع الاغاني , النميمة ولكن الغيبة الله يبعدنا عنها احاول اني ما اتكلم في احد واسال الله انه يعيننا

على ذلك , والنظر الى الرجال الاجانب وتراه مو تشدد انا اسمع واطيع وانظري في الحكم الى نظر المراة للرجل

الاجنبي وبرضو ما اقول اني ما اطالع فيهم لكن انا رايت ان وضع صورهم هو ما اجده محظور بعض الشيء

...اما اني متشددة فلا والله ولا احب التشدد

وارجو حبيبتي ان لا تصفين نفسك بالغباء لانك ما دام ناقشتيني في الموضوع فهذا عين العقل

وجزاك الله خير على المرور



انا قلت يا عسل بدون زعل فليش اسلوب الزعل هذا

اذا انتي شايفة انه تشدد فلا تسمعين لنصيحتي الله يهديني ويهديك ويهدي كل بنات المسلمين
يمانية وافتخر
دحين مو قلتي من غير زعل وما معنى كلامك هذا , ياحبيبة قلبي انا ما قلت الموضوع تافه حاشاك يالغالية أنا قلت إنه الموضوع طالما ماوجدتِ له حكم او فتوى فليس فيه شيء بس .



أففففففف وش فيك دخلتي فيّ شمااااال ,,انا قلت اسكتي عن الحق أولاً الحق لسه ماثبت عندك إنه حق فكيف أطلب منك ماتنشريه أوتسكتي عن البوح به لا تحملي كلامي اكثر مما يحتمل الله يبارك فيك .


جزاك الله خير على تصرفك.



نعم صحيح ولكن وجدنا أيضا من يفرق بين النظر بشهوة وبغير شهوة عندما انظر لشيخ له قدره في برنامج من أجل الفائدة والعلم ليست هي ذاتها النظرة التي تحرك مشاعر وغرائز المرأة تجاه الرجل والأمر في النهاية منوط بالتقوى في قلب المرء .
أسأل الله أن يرزقنا وإياك التقوى والعمل الصالح بارك الله فيك أختي وآآآآآآآآآآسفة إن كان كلامي ماعجبك فكم كنت سعيدة وأنا أطرح رأيي ووجهة نظري وأتجاذب معك ومع الأخوات أطراف النقاش وفي النهاية الشرع بين ولا نقول إلا سمعنا وأطعنا وأقول للأخوات إحنا لمن نطرح رأينا ونناقش الأخت ليس معناه إننا نهاجمها بالعكس ليش نهاجمها ؟؟؟كان بالإمكان ندخل ونخرج ولا نقول كلمة او نكتفي بشكرها لكنها ستعتقد اننا لم نعط موضوعها حق الإهتمام أو أنه كلامها ماعجبنا بارك الله في الجميييييييييييع .
يمانية وافتخر
قال العلامة الألبانى إجابة على سؤال وُجه إليه يقول صاحبه : ما الرد على من يدعى إباحة نظر الرجل إلى المرأة فى التلفاز أو المجلة مستدلاً بأن عائشة كانت تنظر إلى رجال الحبشة وهم يلعبون ؟
فقال رحمه الله : نظر السيدة عائشة رضي الله عنها إلى الحبشة فأمرٌ مسموح به لها ولغيرها ، لأنها منصرفة إلى النظر إلى اللعب ، وليس إلى الأشخاص ، كأن تنظر المرأة إلى معركة قتال لا يخطر فى بال المرأة عندئذٍ ما قد يوسوس الشيطان إليها أن تحلق ببصرها إلى الرجل . فهنا سمح بالنظر لأن الفتنة مأمونة .
وحينئذٍ لا يصطدم هذا الحديث مع النص القرآني فى قوله تعالى : "قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ" ، وقوله تعالى :"وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ" .
فالنظر هنا إلى القصد ، فإذا كان النظر بقصد شيء فهو المقصود فى الآية، أما إن كان النظر بقصد حسن فلا يدخل فى النهي فى الآيتين السابقتين ، وقد قال صلى الله عليه وآله وسلم لعلى بن أبى طالب رضي الله عنه : "يا على لا تتبع النظرة النظرة ، فإن النظرة الأولي لك ، والثانية عليك" أي إن من أعاد النظر لشخص المرأة لذاتها فذلك من الشيطان .
وجاء فى حديث الخثعمية فى صحيح البخاري لما وقفت تسأل النبى صلى الله عليه وآله وسلم عن أبيها ، وقد أدركته فريضة الحج ، وهو شيخ كبير لا يثبت على الرَحْل ، قالت : أفأحج عنه ؟ قال لها : "حجي عنه" ، وكان رديف النبى صلى الله عليه وآله وسلم الفضل بن العباس ، فكان ينظر إليها وتنظر إليه ، فكان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يصرف بصر الفضل إلى الجانب الآخر ، كي لا يدخل الشيطان بينهما .
لذلك لا يجوز للمرأة أن تكرر النظر إلى الرجل ، كما أنه لا يجوز للرجل أن يكرر النظر إلى المرأة ؛ إلا فى حالة واحدة وهي حالة الخطبة . نقلاً من كتاب "فتاوى المرأة المسلمة ص 516،515".



طبعا حبيبتي الموضوع طويل والنقاش فيه كثير وأنا ما أقول إننا نسمح لنفسنا بالنظر للرجال أبدا ولكن أقول أن الأمر منوط بالتقوى فعلينا أن نتق الله وننظر إليه نظرة من يعلم أنه يرانا ويعلم سرنا ونجوانا ونعمل بالأحوط وكما قالت السيدة فاطمة رضي الله عنها عندما سئلت ماهو خير للمرأة ؟
فقالت ألا ترى الرجال ولايروها , وهذا أفضل لنا جميعا فهناك آراء تمنع وأراء تجيز وفي النهاية التقوى هي التي تنجي العبد .بارك الله فيك وجزاك خيرا وأعتذر للمره الثانية فوالله ماكان قصدي إلا كل خير
.
المزن الممطر
المزن الممطر
مادامكم فتحتوا موضوع الصور احببت أن أدلي بدلوي
أرسلت رسالة جوال للشيخ عبدالعزيز البليهد هذا نصها:
السلام عليكم
س _ يكثر عند الناس وجود صور ذوات أرواح سواء مجسمة أوغيرها وتكون إما موجودة على ستارة سرير طفل أو ملابسه أو على صينية شوكلاتة كيف يكون الانكار عليهم ؟
فأجاب بما يلي:
يبين لهم خطورة هذا الأمر حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم لما دخل بيته وجد ستارة فيها تصاوير فغضب وبان الغضب في وجهه
وأن البيت الذي فيه صور لاتدخله الملائكة وبذلك ترتع فيه الشياطين ولهذا تكثر الأمراض خصوصا الأطفال لأن الشياطين تتخبطهم .
انتهى رده جزاه الله خيرا
والموضوع ليس بتافه أبدا لكن كثر التهاون فيه فأصبح عند بعض الناس تافه


وانت ياصاحبة الموضوع جزاك الله خيرا ووفقك لكل خير
واحسنت الكتابة والردود
صوت الحق123
صوت الحق123
رأيي من رأيك
أرى أن وضع صورة أي رجل
في التوقيع
غير لائق
ولكن لو كنتي أرسلتي
رساله خاصة أتوقع أنه أحسن
وبالنسبة للحب في الله
أتذكر أنة واحد من المشائخ
كلمته امرأء وقالت له الجمله
ورد عليه أنه مايصلح تنقال بين الجنسين
والله أعلم
وجزاك الله خير