صاحب الاصابع المعروقه النحيله

الأسرة والمجتمع

هاهنا سأعير صفحتي الى صديقتي النحيله التي ستكتب خارطتها هي تجلس كثيرا تقلب جهازها الجوال ربما تحدث صديقاتها ربما تتجول في احد الاسواق تتصفح الوجوه وفجاءه تقابل وجه يشبه وجها تحبه تألفه حيي خجول تلتمع الشعيرات البيض فيه أصابعه نحيله ومعروقه يخبيء الحلوى في جيبه يعتمر شماغا احمر ذابل الأطراف ثوبه ابيض ساعته ذهبية احيانا فضيه لها منبه لوقت العشاء الذي كثيرا مايفوته لانه يقرا كثيرا صحيح بخاري مسلم تفسير بن كثير البدايه والنهايه ابن القيم والروح وووو وينسى أخذ دواءه فلا ياخذه الا ان سمع المنبه.
صديقتي تشهق لا لست انت انت لست من عشقت
لست صاحب الاصابع النحيله المعروقه لست ذلك الشهم الشجاع الوسيم في عيني ابنته لست ابي. حسنا صديقتي اكتبي لنا كيف كان ذلك الرجل الذي عشقتيه قلبه بعرض الخرطوم و طول ام درمان .
كان ابي يحب شهر رمضان ويخبئ جنيهات ليدسها في أيدي جيراننا المحتاجين برغم انهم سيئون كان يأخذ من قوت يومه ليسخو على الأيتام سكن الرياض وتشبع بعاداتها التي وافقت فطرته من طيبه ورقه وجود وتدين بل فاقهم .
كان يحب المشي ريما بعد فقده لوالديه
ذات يوم أمسك بيدي الصغيرة وأدخلني الى غرفته فوجدت عروسه كبيره في فمها رضاعه ترتدي فستانا وردي تنتظرني فوق الكرسي وهو يبتسم بسعاده وانا اقلبها بيدي واغاير بها اخوتي .
لاموه كثيرا في اهتمامه بِنَا لكن هو محق لانه سيرحل ولذا حتما على صاحب القلب الكبير تقديم كل ما بوسعه .
ذات يوم مرض والدي ظننا انها موجه عابره لانه كثيرا مايمرض ويكابر يرفض إظهار مرضه بل يقف وسط الحمى ليعلن انه مازال جبلا قويا بل كان يرفض ان نرافقه الى المستشفى .طلب منا العشاء بعد أسبوع من الممانعه واعتماده فقط على السوائل فرحنا واطمأننا الى وضعه بل ودعته الى مدرستي في الصباح بعد ان طرق بابي بأصابعه النحيله وطلبت من اختي ان تصنع له الفطور بعد ان وصل الباص فلم يسعفني الوقت لأصنع له . كررت عليه بعد عودتي مابك لكنه يبتسم لي
عندما عدت من المدرسه وجدته جسد ممد داعبته كعادتي مازحته لكنه كان ازرق الوجه لم يكلمني لقد توفي ابي.
فلتبك يا كتب صحيح مسلم وفتح الباري لصحيح البخاري والبدايه والنهايه فقد كان صديقا مخلصا لك لم يعرف الهزل ولا مد يد الناس للغير ولا حتى الغيبه والفتنه ولا اكل المال بغير حق كان رجل فريد ومات رحمه الله فقد كان محبا لمكه فلذا هجر السودان وسكن ارضها رحمه الله ورضي عنه فقد برنا صغارا وكبارا.
انتهت كلمات صديقتي آسيه وجبر كسرهم ورحم فقيدهم
6
839

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كل شي كذب
كل شي كذب
الله يغفر لة ويرحمه يارب ويربط ع قلوبهم
ميلا♥️
ميلا♥️
عظم الله أجرك
قلم احمر 88
قلم احمر 88
رفع
اسار الياسمين
اسار الياسمين
حكاية جميلة ككل حكايات الآباء
ربي يحفظ ابي و آباءكم
ويرحم من توفى منهم
مريم يحي
مريم يحي
الله يغفر له ويرحمه ويجمعهم في مستقر رحمته
الدنيا ممر الحمدلله اللهم احسن خواتم اعمالنا