صالح كامل لـ العاطلين: لا تنتظروا الوظيفة... اتجهوا لـ سوق الخضار

الملتقى العام

نصح رجل الأعمال رئيس الغرفة التجارية الصناعية في جدة صالح كامل الشباب بأن يطرقوا باب «منجم» يدّر آلاف الريالات للقضاء على معاناتهم من البطالة، وهو سوق الخضار التي قال إنها توفر دخلاً يتجاوز 10 آلاف ليصل إلى 20 ألف ريال. وحمل صالح كامل بشدة على صحف انتقدت غياب المشاهير من منتدى جدة الاقتصادي، لكنه أقرّ بإخفاق سجال المنتدى في اختيار قضايا النقاش، وتحول جلسات إلى مناقشة قضايا ليست هي مواضيعها المحددة لها سلفاً.


ودعا صالح كامل – في مؤتمر صحافي أمس في جدة - الشباب السعودي الباحث عن العمل إلى طرق جميع الطرق المؤدية إلى توفير دخل يؤمن مستقبله، وعدم انتظار وظيفة معينة، ومن ذلك الاتجاه إلى سوق الخضار التي توفر دخلاً مناسباً يتجاوز عشرة آلاف ريال شهرياً، وصولاً إلى عشرين ألف ريال.


وأضاف: «خلال لقائي أخيراً بشباب الأعمال في غرفة الخرج، التقيت شاباً سعودياً أكد لي عمله بنصيحتي، والاتجاه لسوق الخضار، حتى أصبح دخله الشهري يصل إلى 20 ألف ريال، كما قام بتوظيف ثلاثة شباب سعوديين آخرين في مشروعه». واتهم صالح كامل وسائل إعلام سعودية باصطناع الإثارة، وتضخيم سلبيات المنتدى للنيل منه، على حد زعمه، من دون الوقوف على الجوانب الإيجابية وتقديم النقد البنّاء.

وبدا كامل مستاءً - وهو يتحدث في ختام المنتدى أمس - عن صحف لم يسمها وقال: «ركزت بعض وسائل الإعلام على جوانب تحدث في أغلب منتديات المملكة، وبحثت عن السلبيات وضخّمت الأمور، نحن لا يوجد لدينا ما نخفيه أو نخافه. ولكننا لا نحبّذ النقد غير الهادف، ففي الوقت الذي نشكر فيه جميع وسائل الإعلام المشاركة في تغطية هذا الحدث العالمي الذي يعزّز مكانة المملكة على خريطة الاقتصاد العالمي، نحن مستاؤون من الطرح الإعلامي غير الموضوعي في التركيز على السلبيات بهدف الطعن
14
912

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

متشوقه للامومه
لااله الا الله
مرووج
مرووج
يشمر عن ايدينه الله لايهينه اول هو
ويقولنا ايش يصير معه
حسبي الله
نادره بطباعي
نادره بطباعي
يعطيك العافيه
متشوقه للامومه
هو دايم مشمر بس عن لسانه كلام ومهايط وبس
تولين-2012
تولين-2012
وهو صااااااااااادق

كلن يدور على اي وظيفه ويشتغل احسن من البطاللللله
والشغل موب عيب

وكماااااااااااان شوفو الغربيين يبدون من الصفر الين ينجحو حتى خريجي اعرق الجامعات يعني موصلين بيتزاء مغسلين صحون 0000000000000000الخ

اما شبااابنا يادوب يخلص البكالوريس ويكبررررررر المخده
دبرررررولي وظيفه تنااسب تخصصيي