امونة ام الحلوين
ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام النهي عن تغيير الشيب بالسواد، فإنه قال عليه الصلاة والسلام: غيروا هذا الشيب واجتنبوا السواد، وفي اللفظ الآخر: وجنبوه السواد، في قصة أبي قحافة والد الصديق ، فإنه جيء به إلى النبي ﷺ يوم الفتح ورأسه ولحيته كالثغامة بياضًا فأمر عليه الصلاة والسلام أن يغير شيبه وأن يجنب السواد. وجاء في ذلك عدة أحاديث عن النبي ﷺ كلها تدل على شرعية التغيير للشيب بغير السواد، ومنها قوله ﷺ: إن اليهود و النصارى لا يصبغون فخالفوهم، وقوله ﷺ: يكون في آخر الزمان قوم يخضبوا بالسواد كحواصل الحمام لا يريحون رائحة الجنة رواه أبو داود والنسائي بإسناد صحيح من حديث ابن عباس رضي الله عنهما، فهذه الأحاديث وما جاء في معناها كلها تدل على شرعية التغيير ولكن بغير السواد، بالصفرة.. بالحمرة.. بالحناء والكتم حتى لا يكون أسود، بل يكون بين السواد والحمرة أو يكون أحمر أو يكون أصفر، كل هذا لا بأس به. نعم. ابن باز رحمه الله
ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام النهي عن تغيير الشيب بالسواد، فإنه قال عليه الصلاة والسلام:...
جزاك الله خير اختي الكريمة وبارك الله فيك
انا بس كنت حابة اعرف <<هو الحكم للعجوز الي شعره كلو ابيض وحب يصبغو اسود ليخدع الناس او برضو اللي لسة شباب ولكن ظهرت له شعرات قليلة ويصبغها توحيد لون مثلا على اعتبار انو شعرو اغلبه اسود؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام