صححي معلوماتك مع بنت الريف

علاج السمنة والنحافة

صباح الخير:26:

ركزوا على اللون الأحمر في موضوعي حساب الوزن نبهت عليه كثير لأنه من واقع تجربتي:)



فيما يلي ما أماط الخبراء اللثام عنها من «قوانين وانظمة» جديدة ومدهشة تهدف الى الوقاية والمحافظة على كمال الصحة وتمام العافية.

'' عدم ضرورة شرب الماء في حالة العطش: لطالما شنفت مسامعك عبارات من قبيل ان العطش يعني الاصابة بالجفاف او ان من دواعي تمام الصحة والسلامة من الامراض ان يتناول المرء ثمانية اكواب من الماء في اليوم الواحد على ان تكون سعة الكوب ثماني أوقيات. ولئن تردد ذكر هاتين العبارتين كثيراً فإن مما يثير الدهشة انهما لا ينطويان سوى على محض اوهام!

فقد اجرت كلية دارتماوث الطبية دراسات وابحاثاً مكثفة كشفت النقاب عن ان معظم الناس ليس لديهم اي مشكلة في الحصول على احتياجاتهم اليومية من السوائل دونما حاجة لشرب كميات كبيرة من الماء. ويشرح الدكتور لارايان غيليسبي اخصائي امراض النساء والمسالك البولية هذه الحقيقة قائلاً: «ان كل ما تحتاجه هو تسعة اكواب من السوائل في اليوم وان خمسة من تلك الاكواب موجودة اصلاً في الاطعمة التي تتناولها».

فضلاً عما تقدم، فإن المشروبات من صودا وعصائر والمشروبات التي يتناولها الرياضيون هي في اغلب الاحيان عبارة عن مشروبات قوامها ماء بالكامل، وبالتالي فهي تعد ضمن الحصة اليومية من السوائل التي يحتاجها الجسم.

وثمة أمر آخر مثير للاستغراب ولكنه صحيح وحقيقي يتعلق بفكرة ان الكافين لا يعد ضمن حصة السوائل المطلوبة لانه مسبب للجفاف: ان هذه الفكرة خاطئة جانبها الصواب وفقاً لما ثبت من واقع بحث اجرته جامعة نبراسكا وبناء عليه فإن كل فنجان قهوة او كأس صودا يتناوله المرء يعد ايضاً ضمن كمية السوائل اليومية المطلوبة في الجسم.

'' معالجة الاصابات العضلية بمزاولة النشاط الحركي: دأب الاطباء على اصدار أوامرهم بالخلود للراحة لمن يصاب بشد عضلي او التواء مفصلي على ان تكون الراحة مصحوبة باستخدام الثلج والكمادات ورفع العضو المصاب: لم تعد هذه الاوامر سارية المفعول من الآن فصاعداً اذ ان الاطباء تحققوا من ان تحريك هذه العضلات يساعد في واقع الامر على التئام الانسجة بشكل اسرع وفقاً لما ثبت من واقع عدد من الدراسات. ويشير الدكتور جيمس غريك المدير الطبي لمركز الطب الرياضي بمستشفى سانت فرانسيس التذكاري في مدينة سان فرانسيسكو الى انه «عندما تتعرض العضلات للاصابة تحدث فيها تقلصات مؤلمة وتظل على هذا الحال طالما ظل المصاب خاملاً بلا نشاط وساكناً بلا حراك» واضاف قائلاً: «كلما ظل المصاب خاملاً تزداد احتمالات صعوبة التئام الانسجة واستعادة حيويتها وحركيتها الشاملة لتعود الى سابق وضعها ولاجل هذا عندما تصاب في المرة القادمة بشد عضلي استمر في مزاولة نشاطك اليومي».






يعطيكم العافية يارب:)

9
831

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ديـــــراوية
ديـــــراوية
الله يعافيك
enas79
enas79
الله يعافيك
الله يعافيك
غيداء نجد
غيداء نجد
حياتي غير
حياتي غير
الله يعطيك العافيه
ام فـ لولو ـارس
يعطيك العافيه
معلومات رائعه