أ/ صفاء

أ/ صفاء @a_sfaaa

عضوة جديدة

صحيح الناس معادن .....أحتاج لأصحاب الفكر النير والمشوره

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي العزيزات ثقة مني بآرآءكم ووجهة نظركم ومشورتكم أعرض لكم مشكلتي وكلي أمل في مساعدتي

مشكلتي تتعلق بخادمه تنازلت بها لأحد الأخوات ولكن فوجأت بردة فعلها فأليكم القصه كامله وبجميع جوانبها حتى يتسنى لكم نصحي ،،
استقدمت قبل عدة شهور خادمه اندونيسيه ووقتها كانت مشاكل المكاتب في تأخير الطلب فقمنا بطلب الخادمه من مكتب في اندونيسيا لشخص سعودي وتمت الأجراءات وتسليم المبلغ كامل وكنا ننتظر وصولها على أحر من الجمر لحاجتي لها
وبالفعل وصلت الينا بعد شق الأنفس وبدأت بتعليمها ما أريد ومالا أريد (كنت مديرة مدرسه ) فوجأت بأنها وبعد اليوم الأول من إقامتها لدي تقول : يا مدام أنا لا أحب الأطفال ولا أريد تحمل مسؤوليتهم وللعلم لدي 3 أطفال أصغرهم بعمر 3 سنوات..

المهم حاولت معها وقدمت لها الإغراءات والتنازلات مقابل رعايتهم لحين وصولي فقط وتنتهي مهمتها وجلسنا في مفاوضات أسبوع كامل وكانت غير مستجيبه فأخبرت زوجي وعلى الفور قرر خروجها من منزلنا لأنها لا تحب الأطفال وهذا سبب كافي..

تذكرنا بأن والدة زوجي تريد خادمه فقلنا نرسلها لها بما أنه ليس لديها أطفال ولا كثر مسؤوليه تم الأتفاق مع أخت زوجي على ذلك الا أن والدة زوجي رفضت لعدم حاجتها ووو
ولكن اقترحت أخت زوجي علينا أن نتنازل بها لأحد زميلاتها لأنها بأمس الحاجه لها اليوم قبل بكره وليس لديا أطفال
فأعطتنا رقمها وتم الأتفاق على كل شي وأرسلناها بالطائره وعلى نفقتنا لهذه المرأه لأنها كانت في منطقه بعيده عنا واتفقنا على مبلغ التنازل وهو قيمة التقديم دون فائده وهو (8000 ريال )
وكما تعرفون عزيزاتي بأنه في هذه الأيام لا يوجد خادمه بالتنازل بهذا المبلغ لكن لعل قلة خبرتنا في هذه الأمور هي السبب وعفويتنا
تحدثت اليها وقلت لها متى تبغينها قالت أقرب وقت ووجد زوجي رحله في اليوم الثاني فأبلغناها بالموعد وشكرتنا على سرعة الأستجابه وأثنت علينا وووو وقالت بأنها محظوظه بنا وبخادمه تأتيها بارده مبرده وأن حظها من السما وووووو
وتحدثت الى أخت زوجي (زميلتها ) وأثنت علي أنا وزوجي في حسن المعامله وووووو خصوصاٍ لأننا أعفيناها شهراٍ كاملاً من دفع المبلغ وشكت لنا ظروفها الصعبه وووو وقلنا نساعدها بحسن نيه وابتغاء الأجر حتى وهي تشكرني قلت لها يكفيني ان تدعي لنا بالعوض في خادمه تأتي بسرعه وفي وظيفتي اللي خسرتها بسبب عدم استطاعتي للخروج من المنزل دون خادمه تنتبه لأطفالي لحين عودتي

المشكله أنا في كل مره تستغل طيبتنا :
1- قالت ما أقدر أدفع لكم الا بعد شهر ...قلنا معليه عشان خاطر أخت زوجي
2- قالت مقدر أدفعه مره وحده لازم أقصده عليكم لأن ظروفي ...... قلنا الله المستعان
3- قالت ما أقدر أنقل كفالتها بأسمي لأني ماعندي مبلغ ذلك ووو ....قلنا خلاص تقعد بأسمنا سنه كامله (حسب طلبها ) وبعدين ننقلها وكله عشان خاطر أخت زوجي
(علماً بأنها معلمه حكوميه يعني عندها راتب غير راتب زوجها ولا عندهم عيال )

كانت في كل مره تضغط علينا ونحن بحاجه للريال قبل الألف عشان نقدم على وحده ثانيه..
بعدها بفتره أصبحت تكلمني وتشكي منها ...هي قالت و سوت وووو
قلت لها وش المطلوب قالت ولا شيء بس أفضفض لك علماً بأنها ما تعرف الا صوتي
كنت في كل مره أبلغ زوجي بفعايل الخدامه من كلام هذه المرأه زوجي حس بعظم المسؤوليه اللي عليه لأنها مازالت بأسمه فقال بلغي هذي الحرمه ياتنقلها بأسمها يا أبغى أسفرها أما أنها تقعد بأسمي وفي منطقه بعيده ونائيه وتسوي شيء وأروح أنا فيها فلا وألأف لا.
(هذه الحرمه تتفاهم معي أنا ولم تدع الأمر للرجال يخلصون المهمه من نقل الكفاله وووخصوصاً أني لا أفهم في هذه الأمور شيء، لكنها في كل مره تصر على أنها صاحبة فكرة الخادمه وزوجها غير راضي لأن ماعندها مسؤوليه ولها 5 سنوات مو مخلفه فكانت تتهرب من زوجها وتبغى هي تخلص أمورها بنفسها وهذا الأمر يشكل لي ولزوجي عبأكبير في التفاهم ) لكن عشان خاطر أخت زوجي !!!!!!
وبعد التفاهم اتفقنا على نقل الكفاله أخيراً بأسمها بعد شهرين وعليها وأرسلت لنا مبلغ (600 ) ريال بالقوه لأنها تقول ما عندها المبلغ ( تخيلو موظفه وليس لديها مسؤوليه وتعجز عن 600 ريال )

وأبشركم بعد ما أنتهى الشهر الأول استنيتها تكلم وتقول جزاكم الله خير وخذو الدفعه الأولى ..... بس للأسف محد حولنا
فقمت كلمتها وذكرتها بما اتفقنا عليه // كافي استغلال!!!
ذهبت على الفور تشكي لأخت زوجي ظروفها وتقول خليهم يمهلونا ووو ظروفنا وظروفنا ووو
وفي كل مره أخت زوجي تكلم أخوها (زوجي ) وتتوسط لها مكرهه
فقلت أطلعي منها أنتي وأحنا نتفاهم معاها وبالفعل كلمتها وقامت وكأن الفضل لها وتقول خلاص
بس بستلف لكم الدفعه الأولى (4000) من أخويه ..............(يعني ما عندها )
قلت ياليت لأننا نبغى نقدم على أخرى

في هذه الأثناء أتصلت كعادتها تشكي من الشغاله سوت وحطت وووو
مع العلم أنها لم تجلس لدي سوى أسبوع ولم أقيمها بالعكس تمنيناها لأم زوجي لأنها سبق واشتغلت وتعرف لكل شيء فقلت لها راح ابلغ زوجي بالموضوع ونشوف ونرد لك
تخيلو كانت كل مره تتصل عشان تقول خلي زوجك يكلمها ويهزأها ووو عشان تتأدب ......يعني ماكأن عندها زوج واحنا خلاص مفروض عطيناها وتجملنا مفروض تستحي على دمها لاهي عطتنا حقنا ولاهي كفتنا شرها

زوجي منذ الوهله الأولى وهو متضجر من الموضوع ويبغى ينهيه وغير راضي بتصرفات هذه المرأه ولكن كنت في كل مره أهديه ونمشي امورنا

المهم،،،
كلمتني مره تشكي منها وبلغت زوجي بالموضوع قبل ما ينقل الكفاله فقال والله ماعاد تجلس في السعوديه دقيقه وحده
وبلغي الحرمه ........
وبالفعل بلغتها وقالت ماشاء الله على أبو فلان يتصرف في المواقف هذي تصرف رجال .......(قد تكون تفقد هذا الشيء في زوجها )
وبالفعل ارسلوا الشغاله الى أحد المطارات وأقربها لنا ولهم وزوجي رتب موضوع انهاء الأجراءات وحجز لها تذكرتها 1300 ريال وسفرناها ما استفدنا الا الخساير في التذاكر والمرمطه وهي جلست 3 شهور في السعوديه

المشكله حبيباتي تبدأمن هنا:
فبعد تسفيرها بلغنا الأخت بأن حقها راح يوصلها لكن موالحين لأننا لسى ما قمنا من الطيحه الأولى وقدمنا على شغاله ثانيه ووعدناها الشهر الجاي نرسل لها ونتفق
ورفع زوجي قضيه في المحكمه على صاحب المكتب لأنه ماعطانا تعويض لا بمبلغ ولا بخادمه خلال الثلاث أشهر الماضيه وأخبرنا بأنه لاتوجد ضمانات من هذا النوع لأنه يعمل بالخار ج وهذا صحيح وكان خطأنا منذ البدايه ولكن حباً في سرعة وصول الشغاله تعاملنا معه
وكل اسبوع وهو في جلسه في المحكمه ضد مجهول !!!!
اتى الموعد اللي المفروض نعطيها فلوسها علماً بأنها طوال المده هذي وهي تزن وتحن ابغى فلوسي ظروفي صعبه
وكأننا جحدناهاونست قد ايش مرمطتنا على ما تعطينا نص المبلغ!!!!!!
بعض الناس لا تستحق التعامل الراقي العقلاني
ونظراً لأنها اثقلت علينا في اتصالاتها من أول يوم أخذت فيه الشغاله قال لي زوجي لا تردين على مكالماتها ماراح تطلعين بنتيجه وبتاكلك بلسانها خليها ترسل أي رجال أتفاهم معاه ( كلامه عين العقل )
ولما حب زوجي يرسل لها نص المبلغ بلغني بالآتي ( الحرمه دفعت لنا 4600 ريال ولم تستحي وتقدر وتعطينا حق شغل الخادمه لديها 3 شهور بأسمي لذلك ماراح يرجع لها شيء ) قلت لا ابو فلان ..............
قال أجل يرجع لها بس 2000 حقناوأقل من حقنا قلت بابو فلان أمنعنا من ذنبها فكنا منها وعطها حقها فحلف انه يخصم مبلغ 1300 ريال قيمة التذكره كأقل حق لنا نظير شغلها 3 شهور
فقال ارسلي لها رساله بلغيها بذلك وخليها تعطينا رقم حسابها وبالفعل ارسلت رساله وقلت لها راح نرسل لك مبلغ 1500 ريال كدفعه أولى واعطينا رقم الحساب وووو
ردت علي برساله فيها رقم الحساب وأسم البنك في هذه الأثناء قال زوجي جيبي جوالك وراح حطه على خدمة موجود عشان ما تأذينا ( لأنكم لوتعرفونها ترحمونا )
وبالفعل تم ذلك فأرسلت هي رساله هذا مفادها وقد نقلتها من جوالي بالحرف الواحد:
أرجو أن تكون الدفعه الثانيه بقيمة المبلغ كامل ، لأني أرسلت لكم الدفعه الأولى 4000 والدفعه الثانيه 600 وان شاء الله مايضيع حقي عندكم وانا واثقه فيكم
حسيت من الرساله كأنها تلمح لأنها تبغى مبلغها كااااااااااااااااااامل دون ان ينقص منه حق الفتره اللي اشتغلت فيها!!!!!
معقول في ناس بهذه المعقوليه والإستغلاليه والظلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كان زوجي بجانبي وقد انهى عملية تحويل المبلغ بالنت فقلت له رسالتها فقال ارسلي لها وش بنخصم على أقل تقدير
وبالفعل ارسلت لها ان مبلغك راح يوصلك كامل مخصوم منه 1300 قيمة التذكره كأقل تقدير
شوفوا وش ردت عليه بالحرف الواحد:
ماهوهذا اللي اتفقنا عليه أنا ما قلت سفروها وانتي قلتي ان زوجك رفع قضيه وبيردون حقكم كامل والحين اذا المكتب غشكم انا وش ذنبي أنتي عارفه أخلاقها و أرسلتيها عليه ووالله ما انتم مسامحين ولا في ريال واتمنى اذا اتصلت تردين هذا ماهو اسلوب ولو يدري ابو فلان (تقصد زوجي ) برسالتك ما يرضى

أخواتي لاحظوا كيف ترفع الضغط تقول ما قلت سفروها وهي نست ان الفكره اعجبتها وتصرف زوجي الرجولي وووو
وتقول اذا المكتب غشكم ..... تفكر بناخذ المبلغ من ظهرها نست أن أحنا مانبغى الا حقنا نظير شغلها عندها
وتقول انا عارفه اخلاقا وارسلتها عليها ..!!! وهي ما جلست الا اسبوع فقط واخبرتها بسبب تنازلنا وهو الأطفال وووووو ونست انها بغت تطير من الفرحه فيها ...........لكن ما اقول الا الناس معادن ومخابر وقت الله الله ينعرفون

استفزتني رسالتها فرديت أقول :
للعلم عزيزتي اقسم لك بالله ان زوجي بجانبي وقرأ الرساله قبلي وانا ما اشك خيط في ابره الا بمشورته ولوحابه تتفاهمين معاه بلغيني انتظرك
وكل هذا وكان زوجي يحلفني ماعاد ادخل معاها في مهاترات ليس لها نفع مع انسانه بهذا الفكر

فردت برساله : ( أنا ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وبصراحه صدمت فيكم ونصيحه يجب على الإنسان عندما يلقى الله لا يكون في ذمته مال للمسلمين واتمنى تتذكرين قدرة الله وفجاءة نقمته والعوض عند الله وتذكري اني لن اسامحك ابدا ووالله لوجيتي بالطيب ما يهمني المال لكن تخصمين غصب عني عملك دين عليك

*تقول صدمت فينا واحنا من عرفناها مصدومين ومنتهزين
* بدأت تذكرني بالله وبأكل مال المسلمين ..فيما يبدو انها تعتقد بأننا أصحاب مكتب استقدام يعرض خدماته سبيل لوجه الله !!!! أصلاً مافيه مكتب يشغل شغاله في بيت ناس بالشهر بأقل من 1500 الى 2000 ريال بالشهر واحنا بس اخذنا القليل القليل ولا كان اتفاقنا تجربها لوجه الله وترجعها لوما عجبتها !!!!!

*تقول لو جيتها بالطيب !!! سبحان الله كل اللي سويناه محنا طيبين ونست انها كانت تمدحنا لأخت زوجي وتقول وتقول ولما جينا للحق والفلوس كشرت عن انيابها وصرنا كوخخه
وبما ان الموضوع اصبح تحسب عليه وكل مال المسلمين قلت مالنا الا احكم الحاكمين

ارسلت لها رساله مفادها:( إن كنت صاحبة حق فنحن أصحاب حقوق وان كنت مظلومه فلماذا لا تتوجهين الى الناصر المنتقم فتدعين علينا فإن كنا نستحق فسوف تصينا الدعوه وان كنا لا نستحقها فتذكري انها مردوده عليك ففي أي نهج وأي عرف وأي قانون يقول أن تعمل الخادمه لدى ناس دون مقابل لكفيلها ؟؟؟؟؟

وارسلت الرساله هذي:
(والله لو ما أم فلان _تقصد اخت زوجي _ اللي ضمنتكم لي ما تعاملت معاكم وانتم ما اشترطتم تسفيرها علينا وتذكري انك اقسمتي انكم ترجعون حقي كامل )

ياناس ياعالم لسى مش مقتنعه برسالتي لما قلت لها المبلغ نظير جلوسها لديها مصره على ان وان اعمت عينها الفلوس الله لا يبلانا
ولم تكتفي بما قالت والحمد لله قفلت جوالي والا كانت اكلتني بهتانا وظلما .. ارسلت رسالتها الأخيره اللي لا تنم الا عن جهل وحب للمال اعمى عينها عن وقفاتنا معها وتنازلاتنا لها ووووو ولم تتذكر سوى السيء اننا اخذنا 1300 ريال .......
هذا نصها :
( المقابل طلبتم 8000 ريال وارسلت لكم النصف وزياده واكرر ابغى مبلغي كاملاً ومادام هذي رسايلك خلي الرجال يتفاهمون ولا تنسين انك انتي قلتي انك تخافين الله )
أنا أكاد أجن : تقول ارسلت لكم النصف وزياده .. والله كأنها تتفضل علينا !! بدل ما تعطينا حقنا وبالكامل صارت تسبنا فيه وبنصه بعد وهو حقنا
*ابغى مبلغي كامل ......... أطفال أحنا ؟؟!!!! وش هالأسلوب البدائي بدل ما تشكرنا وتقول حلالكم واقل من حقكم وتستاهلون اكثر بس لطيبتكم
بس للأسف المفروض ما نتساهل ونطلب حقنا كامل وحالاً بالاً بغت اهلاً وسهلا ولوما بغت وليس لديها استطاعه فهناك من يتمنى شغاله بهذا المبلغ وبهذه السرعه وبيدفع أكثر ولكن = ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمرد =

*تقول خلي الرجال يتفاهمون ..... سبحانك يااا الله كأني لم أقل لها واترجاها منذ البدايه ولكن من أين تفهم وكيف تفكر ؟؟؟؟لا أعلم

حبيباتي :
هذه قصتي واعرف انها مطوله ولكن لعلي أجد بينكم من تشور عليه بمشوره وتهديني رأيها هل آخذ أكثر فهي لا تستحق التنازل والعون والمساعده ولم تقدر وقفتنا أم ماذا تروني فاعله فعلى قولتهم لا تجملت في نظرها ولا سلمت من أذاها وأخذت حقي بلا نق
انتظر ردودكم فمازالت الحرب قائمه ، ضعوا انفسكم مكاني وان الله بلاكم بمن يستغلكم ويتويقح ويجحد حقكم ...
29
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فيض من المشاعر
اولا قبل كل شئ حبيبتي عوضك الله بخير منهااااااااااااااااا

ثانيا لو رجعتيها للمكتب على طول ملزم باحضار اخرى لك لكن بعد ثلالث شهور غير ملزم فيهاااااااااااااا

اما بالنسبه للمراه اشتغلت الخادمه عندها 3شهوريعني تخصمي راتب الشغاله 3شهور وهو2400وتعطوهااااا فقط 2200 واذا لها حق زايد تشتكيكم

لكن ماشاء الله واضح انكم مره طيبين انا امي مرت بنفس التجربه ولكن بعد هجوله ومرمطه رضيوا ينقلوا كفالتها

للمعلوميه :::::::::::::::::::::لاتعطي احد خدامتك دون نقل الكفاله لانها لو فعلت مصيبه زوجك المسؤل
مراسيل الوفاء
يابنت الحلال انتم طيبين واصلكم طيب ردولها بس فلوسها وافتكو تحملتوا هل غثى كله واخرتها وقفت على (1300)
** مذهلـــــة**
سبحان الله هذي الايام نادرا ما تجدين شخص يقدر الاخرين ويشكر فضلهم .. بالعكس دائما ماتجدين الجحود والنكران ..


والطيب هاليومين الناس يستغلونه ويعتبرونه ساذج وضعيف ...


الله يعينك ياقلبي على هالبلوه اللي طحتم فيها .. هي بمجرد ماماطلت فيكم ولا عطتكم حقكم من البدايه تعرفون انها لئيمه ووجهها مغسول بمرق ...


مالك الا انك تطنشيها ولا تردين لا على اتصالاتها ولا رسايلها وخليها تولي هذي لئيمة وبخيلة بعد ..
رهف123
رهف123
ما فهمت يعني انتو دفعتو للشغالة حق الثلاثة اشهر او لا لو كنتو دفعتوة تاخدو فلوسكم كاملة اللي هي 2400 ولو مادفعتو للشغالة شي فليش تاخذو منها الفلوس هي ايش ذنبها وبعدين من اول مرة اشتكت المفروض وقفتيها عند حدها وسالتيها بوضوح اذا تبغاها انتو مالكم دخل ولو ماتبغاها تاخدوها وتعطوها ناس ثانيين او تسفروها
محارة لؤلؤ
محارة لؤلؤ
الله يعوضك خير يالغلا ...

بما انها شخصيه ما تتفهم الامور وواضح لا عندها لا حكمه ولا طيبه ولا اخلاق ...خلاص اتركي عنك الدفاع عند كل رساله ردي عليها بس الرجال يتفاهمون مع بعض ...وفعلا خلاص لا تتدخلي ولا تردي عليها اصلا ...اتركيها للرجال كمان زوجها عارف يتفاهم مع زوجته ويعرف طبيعتها ...وقولي لزوجك ينهي الموضوع من مكالمه او زيارة لزوجها من مره وحده بس الموضوع ما عاد يحتمل يتأخر عشان الضغط والسكر منتشر هالايام الله يبعده عنا ....والله رفعت ضغطي هالحرمه وين رجاله يضفها استغفر الله