اخت الصبر

اخت الصبر @akht_alsbr

محررة برونزية

صدق من قال ضربني وبكى وسبقني واشتكىى!! (مهازل ايران)..

الملتقى العام

وجهت إيران منابر مساجدها للهجوم والتطاول على المملكة، والنيل من دورها التاريخي في دعم قضايا المسلمين كافة.

وهاجم إمام جمعة طهران المؤقت، أحمد خاتمي، المقرب من المرشد الأعلى علي خامنئي، في خطبته، المملكة، وبلغ حد التطاول، أن اتهمها بالعمل على تشويه الإسلام، على حد وصفه، وذلك بحسب الوكالات الإيرانية الرسمية.


وقال أحمد خاتمي: "إن أمريكا والسعودية تواصلان إرسال المعدات والمقاتلين إلى سوريا، وهذا يهدف إلى قتل المسلمين وتشويه صورة الإسلام".


وزعم خاتمي أن موجة التخويف من الإسلام تزداد في العالم، فالعدو يخشى من الإسلام الأصيل المنطلق من إيران الإسلامية.

يُذكر أن ما يقصده أحمد خاتمي بـ"الإسلام الأصيل"، أو ما يسمونه في الفارسية "ناب محمدي" هو التشيُّع من نوع ولاية الفقيه، وليس التشيُّع العروبي بمفهومه الإسلامي المعروف عقائديًا.

كما أن خاتمي اعتاد تخصيص خطبة الجمعة للتطاول على المملكة، فقد ادَّعى في مرات سابقة، أنها تدعم تمرير ما أسماه المؤامرات الأمريكية.

وحمل خطيب طهران أمريكا مسؤولية جميع العمليات الإرهابية، وقال إن أمريكا تريد زعزعة الأمن في العالم الإسلامي، وأن "السعودية باتت اليوم أداة لتمرير المؤامرات الأمريكية".

يأتي هذا فيما قال متابعون إن العداء الإيراني للسعودية ناتج عن حسد وكراهية؛ لأن السعودية تتمتع بمكانة عالية بين المسلمين بسبب مواقفها المشرفة، وإيران لا تتحمل هذا الواقع وهذه الحقيقة، لذا تهاجم السعودية وتعمل على الشحن الطائفي في المنطقة، لأنها لا تمتلك أي أدوات حضارية أخرى لبسط نفوذها وسيطرتها، وبالتالي تأتي من باب الطائفية المريضة التي تجد لها جيوبًا في المنطقة تتعاطى معها.


يذكر أن مهاجمة المملكة من قبل أحمد خاتمي تأتي على المنبر الرسمي للحكومة الإيرانية، في حين يُعلن روحاني وفريقه في الحكومة الجديدة عن رغبتهم في تحسين العلاقات مع المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يراه الكثير من المحللين في الشأن الإيراني نوعًا من الازدواجية في الخطاب للحكومة الإيرانية.


المصدر http://www.burnews.com/news/2014/03/01/%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%AC%D8%AF%D8%AF%D9%8B%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9-%D9%88%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A6%D9%87%D8%A7
13
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخت الصبر
اخت الصبر
هيا الروح
هيا الروح
الله يتولاهم ويكفينا شرهم
لالوشا
لالوشا
هي وقفت على ايران بس عندك كم عضوة هنا بعد نفس النظام
اللهم يزلزل كل من فكر وخطط وسعى لزلزلة امن البلاد
الله ينزع من قلوبهم الامان والراحه ويشغلهم بأنفسهم
في الوقت اللي اغلب الدول مآسي وحروب وقتل وجوع وهتك اعراض
بدال ماياخذون عظه وعبره ويحمدون الله على النعمه يثيرون الفتن.
اغصان الشمال
اغصان الشمال
الله يكفينا شرهم ويرد كيدهم في نحورهم
مــــتـــرفــــة
من جد شر البلية مايضحك

المملكة تشوة الاسلام

والخمس والمتعة والقذارة اللي هم عايشين فيها تشرف الاسلام

عليهم من الله مايستحقون

ايران سيف امريكا على العرب

كل ماتتمنى تسويه بالعرب ترسل ايران تسوية

وكلوا من تحت الطاولة