صديقتي تبغاكم تساعدونها في مشكلة لابوها

الأسرة والمجتمع

القصة لوحده من زميلاتي تقول واحنا صغار ابوي تزوج على امي وحده وطلقها بعد ثلاثة شهور وامي زعلت وراحت ورجعها ابوي وبعد فترة خمس سنين تزوج مرة ثانية وزعلت امي وطلقها بس طلعت حامل وصار عندنا اخت من ابونا وهذا خلى امي ماعد هي طايقة ابوي ولكن عايشة معاه الصيف اللي راح تقاعد ابوي وتزوج بالسر بس بعد ثلاثة شهور جمعنا وعلمنا بالزواج وقال اني كنت ناوي اطلقها ولا اعلمكم بس طلعت حامل وقتها امي جمعت اغراضها وجات الصالة بالشنطة وقالت انا رايحة بيت ابوي وارسلي ورقة طلاقي هناك حاول ابوي يهديها واحنا بس قالت لو مابعدتوا عني بصيح في الشارع وافضحكم ومشت حاول ابوي ثلاث شهور يصالحها ووعدها ب ١٠٠ الف رضوه ورفضت وصار الطلاق
بعد ماخلصت العده تقدم لها ولد خالتها اللي زوجته ماتت بحادث مع اهلها عشان تهتم ببناته وافقت على طول بس عشان تقهر ابوي وفعلا ارتفع السكر لابوي وتنوم في المستشفى ولما طلع هي تزوجت وسافرت مع زوجها اسبوع ولما رجعت رحت لها وقلت لها عن ابوي قالت ببرود الله يشفيه
حاولت في كل مرة اقنعها ترجع لابوي وهي ترفض وتقول سكري الموضوع الرجال حنون علي وبناته صرت احسهم بناتي زيكم فقلي الموضوع
بعد ست شهور زرتها مره واحاول اقنعها تطلب الطلاق قلت لها ابوي ماعاد يطلع من البيت وصار مكتئب وبس يطالع بصوركم تكفين اطلبي الطلاق ونرجع زي زمان قالت انا ماقلت قفلي الموضوع قلت تكفين يامي فكري بكلامي قالت يابنتي ماعاد ينفع قلت ليش فوق اني مرتاحة وتعودت على الرجال وبناته وصارت حياتي حلوه اليوم تعبت وورحت للمستشفى وطلبوني تحاليل وطلعت حامل
قلت ايش انتي حامل قالت ايه وانا الحين علاقتي فيكم انت بس عيالي اما ابوكم فما عاد افكر فيه ابدا وهذه اخر مره تكلميني في ذي السالفة
انا الحين مصدومة كيف اقول لابوي انه امي حامل وماعاد تفكر ترجع لك ابدا
17
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

+ ام ادم
+ ام ادم
الله يعينك
♥️Morjana
♥️Morjana
السلام عليكم ورحمة الله
حياك الله و صديقتك اختي
القصة لوحده من زميلاتي تقول واحنا صغار ابوي تزوج على امي وحده وطلقها بعد ثلاثة شهور وامي زعلت وراحت ورجعها ابوي وبعد فترة خمس سنين تزوج مرة ثانية وزعلت امي وطلقها بس طلعت حامل وصار عندنا اخت من ابونا وهذا خلى امي ماعد هي طايقة ابوي ولكن عايشة معاه الصيف اللي راح تقاعد ابوي وتزوج بالسر بس بعد ثلاثة شهور جمعنا وعلمنا بالزواج وقال اني كنت ناوي اطلقها ولا اعلمكم بس طلعت حامل وقتها امي جمعت اغراضها وجات الصالة بالشنطة وقالت انا رايحة بيت ابوي وارسلي ورقة طلاقي هناك حاول ابوي يهديها واحنا بس قالت لو مابعدتوا عني بصيح في الشارع وافضحكم ومشت حاول ابوي ثلاث شهور يصالحها ووعدها ب ١٠٠ الف رضوه ورفضت وصار الطلاق
بعد ماخلصت العده تقدم لها ولد خالتها اللي زوجته ماتت بحادث مع اهلها عشان تهتم ببناته وافقت على طول بس عشان تقهر ابوي وفعلا ارتفع السكر لابوي وتنوم في المستشفى ولما طلع هي تزوجت وسافرت مع زوجها اسبوع ولما رجعت رحت لها وقلت لها عن ابوي قالت ببرود الله يشفيه
حاولت في كل مرة اقنعها ترجع لابوي وهي ترفض


كيف ترجع لأبيك ؟
تخرب بيتها الثاني لأجل مصلحتكم ؟
هذا خطأ يا أختي و جرم كبير لا يقبله الله و الطلاق امر خطير
فما اجازه العلماء إلا للضرورة الملحة كضرر الزوجة من عدة أمور
ثم ما فكرتِ ماهي حجتها للزوج الثاني بطلبها الطلاق ؟
أوليس ظلما له و لعياله ؟
أنتِ تقحمينهم بالوجع الذي تشعرين به أنتِ دون قصد منك
و لو أن أمك لازالت لم تتزوج بعد لكان امر جميل أن تعيديها لكنف والدك و تجمعين الشمل
اما الآن فلا و ليس من المعقول و الصحيح أن ندرأ مفسدة بجلب مفسدة أخرى


وتقول سكري الموضوع الرجال حنون علي وبناته صرت احسهم بناتي زيكم فقلي الموضوع
بعد ست شهور زرتها مره واحاول اقنعها تطلب الطلاق قلت لها ابوي ماعاد يطلع من البيت وصار مكتئب وبس يطالع بصوركم تكفين اطلبي الطلاق ونرجع زي زمان قالت انا ماقلت قفلي الموضوع قلت تكفين يامي فكري بكلامي قالت يابنتي ماعاد ينفع قلت ليش فوق اني مرتاحة وتعودت على الرجال وبناته وصارت حياتي حلوه اليوم تعبت وورحت للمستشفى وطلبوني تحاليل وطلعت حامل


أمك معها حق و قد كرهت اباك بعد زواجه عدة مرات
و لم تهن عليها عشرة زوجها الثاني و حنانه
ربي يجزيها خيرا و يحسن إليها

قلت ايش انتي حامل قالت ايه وانا الحين علاقتي فيكم انت بس عيالي اما ابوكم فما عاد افكر فيه ابدا وهذه اخر مره تكلميني في ذي السالفة
انا الحين مصدومة كيف اقول لابوي انه امي حامل وماعاد تفكر ترجع لك ابدا


لماذا مصدومة ؟
هي حرة تحمل أو لا و هي حرة تعيش حياتها كباقي النساء المطلقات
انتِ تقفين ضد سعادة امك دون شعور لان عاطفتك نجاه أبيك أعمت بصرك و بصيرتك
و إن كان أباك مرض شفاه الله
لم لم يفكر بوجودها المهم بحياته لما عدد الزواج يالسر و العلن
ثم قالها لكم : كنت سأطلقها لو لم تكن حاملا ؟
سبحان الله حلال عليه و حرام عليها


فكري جيدا و لا تظلمي أمك و دعيها مرتاحة و ادعي لها باليسر و الصحة والعافية
و أنتِ حاولي أن تبريهما سويا و تكوني إلى جانبهما معا
هذا هو الرأي السديد لا غير
وفقك الله لبر والديك و أراك الطريق الحق
و أخبري اباك أن امك اختارت حياتها و لا يمكنها ظلم الرجل الذي اكرمها و احتواها بحب و حنان
ديني أولا🌺
ديني أولا🌺
صراحة كثر خير أمك على تحملها نزوات والدك المتعددة يعني هو حلال كل فترة يتزوج ويعدد وهي تبقى كالجدار صامدة!
النساء لسن سواء هناك من تكره الزوج بعد زواجه ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها..
أنت لاتشعرين الآن بما شعرت به والدتك من قهر لأنك لم تتزوجي وعندما تتزوجين ستدركين حجم معاناتها..
والدك لو حب والدتك لما كسر قلبها بالزواج كل فترة، والصراحة تعجبني والدتك التي اختارة حياة أخرى تناسبها.
جمالك سحرني
جمالك سحرني
اقول البنت استعطفتوا ابوكم وأمكم الي كل شوي جايب حرمه عليها ويكسر بقلبها
ماحلت له ولازانت الا يوم تزوجت سبحان الله ابوك ما عرف قدرها يوم هي عنده تو عرف
ابوك الله يشفيه مو شرط تقولون عن حملها
وأمك لاتفتحين معها الموضوع دام الحمد لله عوضها ربي ورزقها بالحمل
والله يكتب الخير للكل
خيط أزرق
خيط أزرق
وليش الانانيه خلوها تستانس بالحياة الجديده ..
.


الام عرفت تعيش ماشاء الله مو مثل زوجها الأولي إللي يظلم بنات خلق الله ماغير يتزوج ويطلق كأنهم لعبه في يده،،
.
وبعدين عيب عيب البنت تطلب من أمها الطلاق من زوجها عشان واحد ظلمها وقهرها وفوق كذا مريض ..!!
.
خلوه يحس مثل ماحست المسكينه.. أنا مع الأم إللي لحقت على عمرها .. كفو والله..