
friends @friends
عضوة فعالة
صديقتي تطعني في ظهري من سنين وانا ما ادري000حسبي الله ونعم الوكيل
ماني عارفة كيف ابدا من كثر الالم اللي في داخلي لكن عندي امل في ان اسمع منكم كلمة تريح قلبي قصتي اني اعمل معلمة ولي في هذه المدرسه تقريبا ثمانية سنوات طبعا الكل يعرف انه المعلمات اللي تنقل واللي تبقى المهم كان لي مجموعة معايا من البداية الى الان مانقلوا وانا والعياذ بالله من كلمة انا ما ازكي نفسي لكن ان شاء الله اكون كما ارى نفسي معلمة متميزة والاهم من كدة اني اتعامل مع الكل بمبدا الدين المعاملة واخاف الله في كل تصرفاتي ولا احب اجرح احد او اضايق احد لحد ما جات فترة وسمعت المعلمات يتهامسوا باني جاسوسة للادارة واني انسانة مو وفية والكل لازم يحذرني سالت عن السبب محد جاوبني مرضت وساءت حالتي واتمنيت الموت لاني ماكنت اتخيل اني مكروهة او منبوذة منهم كنت اظن انهم اخواتي وكنت ادخل بيوتهم واشاركهم افراحهم واحزانهم ولا اذكر اني في يوم زعلت وحدة منهم وبفضل من الله والدعاء والاستغفار قدرت اتغلب على محنتي وقلت منهم لله المهم انا ادرى بنفسي اني ما اغضبت ربي وهذا اهم شيء لكن اللي زاد الطين بلة انه كل ما جاتنا معلمة جديدة يومين الا وهي كاشة مني مع اني ماسويت لها شي وبكذه صارت سمعتي سيئة وحاولت كذا مرة اقول واسال مين هذي اللي بتشوه سمعتي لكن ماكان احد يرد الكل ساكت زاد عددنا وفينا اللي نقلوا وصاروا يجونا معلمات من بره معاهم سمعتي السيئة وانا الله يشهد علي وانتم ما تعرفوني اني اخاف الله وطول الوقت ذكر الله على لساني وما يهمني الا كيف تكون نظرة الله لي لكن زاد الحد وماني قادرة اتحمل 000لكن اللي ضيق صدري اكثر هذي الايام انه اتصلت علي من فترة كم شهر ادارية كانت معانا في فترة انضمام مدرستنا لمدرستهم وقالت والله انك انسانه خيرة وانا لما جيتكم كثير حذروني منك ولكن بعشرتي معاكي سنتين حسيت انك مظلومة وانك افضل منهم وهذولا غايرين منك وانا انصحك تبتعدي عنهم لانهم مايستاهلوا وذكرت اسم وحدة من اللي كانوا يتكلموا علي ونزل الامر كالصاعقة على راسي لان هذه الانسانة معايا في نفس الغرفة بيننا صداقة كبيرة حسب ظني وعيش وملح وما اظن في يوم انها تخونني ومع كذه اخذت فترة وانا اراقب تصرفاتها معايا عشان ما اظلمها وادعي انه الله يكشفها لي فلاحظت انها فعلا ماتكلمني الا اذا تبغاني اعمل لها عمل ولا تتصل الا اذا تبغاني في شي يعني كله مصلحة فبدات اتعذر لها لو طلبت مني شي اقولها ما قدرت بس عشان اشوف هي فعلا علاقتها بيا مصلحة راجعت نفسي لقيت انه بس انا اللي كنت ازورها واواسيها واسال عن عيالها واهديها وهي ولا شي حتى لما امرض واغيب بالايام ما تسال عني ولما ولدت ما دقت علي لحد ما داومت والمهم بدات اراقب شخصيتها 00لقيت انها انسانه بعيدة كل البعد عن انها تكون سوية او تخاف الله فهي متبرجة وتخرج بدون علم زوجها ومربيه بناتها على كذه وتستهزا بالملتزمات ودايما تجيب في سيرتهم باللي يسيء نظرة الناس لهم وسبحان الله ما ادري انا كيف ما كنت اشوف عيوبها وفي نفس الوقت ما ابغى يكون الكلام اللي سمعته هو السبب في اني كرهتها لحد ما جا اليوم اللي سبحان الله اصبحت لا اطيق النظر لها وكل ما شفتها احس بغثيان وبدات ما اكلمها لمدة يوم فقط واراد الله ان يكشفها لي فهي انسانه مغرورة جدا لدرجة انها اذا تكلمت عن نفسها تقول انا انتم ما تعرفوني انا شي شي الي يدوس علي او يجرحني اشرشحه الكل يتحاشى لسانها حتى المديرة ماترحم احد هذا تسبة وهذا تتكلم عليه وهذه تكيدلها المهم لما شافتني يوم واحد ما كلمتها جات ثاني يوم بوجهها اللي اشوفه لاول مرة معايا اذا اتكلمت في شي تكذبني او تقاطعني او تحرجني لحد ما وصل بيها الامر انها تحط رجلها في وجهي اعزكم الله وانا جالسة جنبها ملاصقة لها وصارت كل يوم تعملي حاجة فغيرت انا مكاني بحجة اني بردانه من المكيف فصارت حتى اذا جلس احد جنبي بكل وقاحة تقومه وتقوله قوم لاتجلس معاها وزاد الحال وانا ما ارد عليها بنص كلمة بالعكس اجي كل يوم اصافحها من الصباح وهي تمد يدها ببرود حتى القلم ما تحطه ولا تقابلني بوجهها وصارت تجمع حواليها المعلمات والكل لاحظ وسالني ايش بينك وبينها وانا ارد ولا شي ما بيننا اي حاجة لحد مادخلت علينا هذه الايام الفضيلة اهديتها وكل زميلاتي كتيبات كعادتي كل عام ليس رغبة في شي الا اني مااحب اجرح احد حتى لو كان هو يجرحني كل يوم وانا مابغى اقاطعها لكن ابغى علاقتنا تكون رسمية وما بيننا الا السلام واليوم اخر يوم في الدوام قامت وحدة من المعلمات قالت لها انت ايش بينك وبين فلانه نبغى نصالحكم قبل الاجازة قالتها بصوت عالي مو رغبة في الصلح بس لقافة تبغي تعرف السبب لانه هذا طبعها وكانهم متفقين فقامت هي وكعادتها اليومية رمت كم كلمة وقالت مو انا اللي اصالح ليش لعبة هي وخرجت من الغرفة الكل صار ينظر لي وخصوصا صاحبة الكلمة صارت تضحك وكملت كلامها مع اللي جنبها وبعد كدة خرجت من الغرفة قبل لااحد يشوف دموعي وصرت اقول حسبي الله ونعم الوكيل والان عزيزاتي انا اعتذر عن الاطالة وخرجتكم من مشكلة لاخرى فهل انا غلطانه في حق هذه الانسانه وهل بعدي عنها حيخليها تبطل تشيع عني والله ماني عارفة ايش اسوي لدرجة اني طلبت نقل من المدرسة فماني قادرة اتحمل الشتم والسب كل يوم وانا اسمعها تسبني وتتكلم علي مع زميلاتي وانا ما ارد اعطوني الحل اللي يريحني فانا انسانه حساسة جدا وممكن امرض كل الاجازة بهذا السبب هل معنى كذه انه شخصيتي ضعيفة انصحوني وجزاكم الله خير
35
5K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

جريشة
•
الله يفرج لك يااختي
الصراحة بيئة عمل تضيق الصدر...
بس ترا حتى شلة حسب الله هاللي معها بعدين بيذوقون اللي ذقتيه
ويعرفون احساسك
بينكم الايام وبتشوفين ان شاء الله..
اثبتي على ماانتي عليه..
وانا اشوف انك ماتتلصقين بزياده على اساس انك تبين الخير
لان هالاشكال بيفسرونها انه لانهم اقوياء ومعهم حق تسوين انتي كذا
اسفطيها على جنب وتابعي حياتك..
وعسى عمره ماصار لك زميلات عمل - اذا هذولا هم..كلمة توديهم وكلمة تجيبهم..
بس انتبهي - مع احترامي للاخت اللي اقترحت
لاتشتكين عليها للمديره
لانها بثبت انك جاسوسه
اشكي لربك..وخليك زي ماانتي
الصراحة بيئة عمل تضيق الصدر...
بس ترا حتى شلة حسب الله هاللي معها بعدين بيذوقون اللي ذقتيه
ويعرفون احساسك
بينكم الايام وبتشوفين ان شاء الله..
اثبتي على ماانتي عليه..
وانا اشوف انك ماتتلصقين بزياده على اساس انك تبين الخير
لان هالاشكال بيفسرونها انه لانهم اقوياء ومعهم حق تسوين انتي كذا
اسفطيها على جنب وتابعي حياتك..
وعسى عمره ماصار لك زميلات عمل - اذا هذولا هم..كلمة توديهم وكلمة تجيبهم..
بس انتبهي - مع احترامي للاخت اللي اقترحت
لاتشتكين عليها للمديره
لانها بثبت انك جاسوسه
اشكي لربك..وخليك زي ماانتي

وربي كانك تتكلمين عني
انا ما احب ارد الاساءة بمثلها واقول الله يسامحهم لكن اكتشفت ان هذا ضعف مو تسامح لان فيه فرق ربين التسامح والضعف
وقتي ضيق الحين لكن لي عودة يالغالية
انا ما احب ارد الاساءة بمثلها واقول الله يسامحهم لكن اكتشفت ان هذا ضعف مو تسامح لان فيه فرق ربين التسامح والضعف
وقتي ضيق الحين لكن لي عودة يالغالية

-أروى-
•
فوضي أمرك إلى الله ....
قولي لا حول ولا قوة الا بالله ولا منجى منه الا اليه ..
أكثري من الاستغفار ..
أي كلمة تضايقك إذا سمعتيها قولي بصوت مسموع : حسبي الله ونعم الوكيل
لاتتضايقين أُخيــّه ... فأنتِ إذا كنتِ كما ذكرتِ - وهذا هو ظني - فإنكِ بإذن الله مظلومه ... ودعوة المظلوم مجابه بإذن الله وليس بينها وبين الله حجاب ....
دعواتي لكِ .....
قولي لا حول ولا قوة الا بالله ولا منجى منه الا اليه ..
أكثري من الاستغفار ..
أي كلمة تضايقك إذا سمعتيها قولي بصوت مسموع : حسبي الله ونعم الوكيل
لاتتضايقين أُخيــّه ... فأنتِ إذا كنتِ كما ذكرتِ - وهذا هو ظني - فإنكِ بإذن الله مظلومه ... ودعوة المظلوم مجابه بإذن الله وليس بينها وبين الله حجاب ....
دعواتي لكِ .....

سمر 2
•
الحقران يقطع المصران
تجاهليها واحقريها ولا كأنها موجوده وشوفي كيف بتموت موووووووووووووت
وبعدين ليش تقدمين نقل واجهي مشكلتك بدل الهروب منها في كل مدرسه هالنماذج وإذا نقلتي من هالمدرسه علشان القيل والقال بتنقلين من كل مدرسه تروحين لها
وبعدين تذكري هالمثل دايما" (فيه ناس تخاف ما تختشيش )
تجاهليها واحقريها ولا كأنها موجوده وشوفي كيف بتموت موووووووووووووت
وبعدين ليش تقدمين نقل واجهي مشكلتك بدل الهروب منها في كل مدرسه هالنماذج وإذا نقلتي من هالمدرسه علشان القيل والقال بتنقلين من كل مدرسه تروحين لها
وبعدين تذكري هالمثل دايما" (فيه ناس تخاف ما تختشيش )
الصفحة الأخيرة
لانه انتى سكتي عودتيهاا على السكوت الحين تقووول هاي شو بتقوول اكيييد ماتنظق ولا بكلمه انا بخذ لي ابااه ع كيفي خلج جددددددددددددديه بالقووو وواجهي الكل قولي لهم شو سامعين عني وشو دليل الشي لي سمعتوو هل تاكدوو من صحه الخبببر لي سمعتووو
لاتنتقلين ولا شي بس خلج شجاااعه ولاتسكتين عن اي حد يسبج تعرفين انتى لو تروحين الشرطه وتشتكين على ها المدرسه تنسجن!!!!! حسب قانونا فى الامارات اذا انتى سبيتي حد بكلمه وصخه تنسجنين!!!!!
اذا تمادت خبري المديره قوولي لها ماروم اتحمل تصرفاتها الزفته غيري حجرتنااا مبا اجووفها خير شرر واذا ماصااار قولي بشتكي عليهاا من قبل وزارة التربيه و التعليم وبدخل السلطات العاليه بس خوفيهااا كخووووف يعني مجررد كلااام صدقيني بيخافوون منج حتى لو انج ماتسوين شي بس مجررد كلااام قولي للمديره اذا مادخلتي بظطر ادخل السلطات الاكبر وزير التربية و التعلي هو يتصرف
ااكد لج مليووون بالميه القصه بتنحل