ام البراء...

ام البراء... @am_albraaa_48

محررة برونزية

صــور هـدم مـسـاكـن المـقـدسيـيـن وتـشـريـدهـم

الملتقى العام

أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الثلاثاء، بهدم سبع "بركسات" تعود لأربعة أشقاء من عائلة الصعيدي الجهالين في منطقة الشيخ عنبر بقرية زعيم شرق مدينة القدس المحتلة.

وكان قد قام الأشقاء قبل عام ببناء "البركسات" لهم وللأغنام التي يعتاشوا منها بعد شرائهم الأرض من أصحابها قبل أربعة أعوام، علما أنهم قاموا ببناء أربع "بركسات" لتكون مأوى لهم ولأطفالهم، وثلاثة آخرين للأغنام.

وأفادت العائلة أن ما تسمى بـ"الإدارة المدنية" سلمتهم قرارا قبل ثلاثة شهور يقضي بهدم "البركسات" بحجة البناء دون ترخيص، وحاولوا منذ ذلك الوقت استصدار رخصة بناء إلا انهم تفاجئوا اليوم بحضور آليات برفقة قوات كبيرة، وشرعوا بتنفيذ القرار دون إبراز أمر المحكمة ، مما أدى الى حدوث مشادات كلامية وتدافع بين قوات الاحتلال والأشقاء، وتم احتجاز خضر حتى الانتهاء من عملية الهدم.

وقال أبو موسى جهالين: أن "البركسات" تأوي 34 نفرا معظمهم من الأطفال، وتعود للأشقاء "محمد عودة الصعيدي الجهالين ، وهو متزوج من امرأتين ولديه 12 طفلا، وشقيقه خضر عائلته مكونة من خمسة أنفار، وخليل عائلته مؤلفة من 10 أنفار، ونايف عائلته مؤلفة من 5 أنفار، ومساحة كل "بركس" ما بين 250 -300 مترا مربعا.

وتعتاش العائلات التي هُدمت "بركساتها" على رعي الأغنام وبيع الأعلاف والحليب والأجبان
المصدر: القدس المحتلة - فلسطين الآن








4
449

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام البراء...
ام البراء...
ام البراء...
ام البراء...
حسبنا الله ونعم الوكيل على اليهود

غرباء ولغير الله لا نحني الجباه
shihanh99
shihanh99
حسبنا الله وكفـى..


الله يعوضهم بجنااات النعيييم ...
ام البراء...
ام البراء...
حسبنا الله وكفـى.. الله يعوضهم بجنااات النعيييم ...
حسبنا الله وكفـى.. الله يعوضهم بجنااات النعيييم ...
اللهم امين