هذا الكلام قاله الشيخ عبدالعزيز الفوزان .....
أن الاكتتاب فيها حرام، لأنها وإن كان نشاطها مباحاً ومفيداً جداً للوطن والأمة، إلا أنها جمعت بين سيئتين، ووقعت في الربا من جهتين: جهة الاقتراض الربوي، وجهة الاستثمار الربوي. ومع تقديرنا لمجلس إدارة الشركة وأهدافهم الطموحة إلا أنه لا عذر لهم في التعامل بالربا، لوجود البدائل الشرعية الكثيرة التي تلبي حاجتهم بما أباحه الله، وتغنيهم بالحلال عن الحرام، ولكنهم عصوا الله ورسوله عليه الصلاة والسلام، وحرموا الكثيرين من أبناء هذا البلد المبارك من الاكتتاب والمساهمة في هذه الشركة، مع إدراكهم لأهميتها ورغبتهم الشديدة في الاكتتاب فيها، وما منعهم من ذلك إلا أنهم لا يرضون بأكل الحرام، والوقوع فيما يسخط الله تعالى ويجلب غضبه ونقمته. كما أن حرمان هؤلاء من الاكتتاب فيها بسبب تعاملاتها الربوية يتناقض مع رغبة ولاة الأمر وفقهم الله في طرح جزء من أسهم هذه الشركة للاكتتاب العام، وبسعر جيد, لأجل نفع عامة الناس، وتحقيق مصلحتهم.
وإن سهولة الاكتتاب في مثل هذه الشركة، وسرعة تحصيل الربح من ورائها لمن الابتلاء العظيم الذي يمتحن به أهل الإيمان، ليعلم الله من يخافه بالغيب.
وشششش السوات شريت وبعت بس توني ماصرفت منها شيء
ابيكم لاهنتم تقولون لي وش اسوي الحين :(
وفيه** @ofyh_1
محررة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
اماني 8
•
انا مثلك ماني عارفه وش السوات
حتى انا تو اعرف بس لسه ما بعت ياريت احد يسال شيخ ويفيدنا في كلا الحالتين
بس شكلي ببيع واتصدق بجزء
بس شكلي ببيع واتصدق بجزء
والله احترنا الله يغنينا بحلاله عن حرامه
المنيع والشبيلي حللوها ولا ندري لا اختلفو العلماء هل نتبع من نستمع لا افتاءه دائم او تركها افضل ؟ ياليت نلقى جواب
وبعدين هي شركه جديده وتخصصه بترول ويقولون عشان معهم شريك او شركه يابانيه
تكفون من عندها اجابه او تعرف رقم مفتي المملكه تفيدنا نرجع له كل ما التبس الامر
المنيع والشبيلي حللوها ولا ندري لا اختلفو العلماء هل نتبع من نستمع لا افتاءه دائم او تركها افضل ؟ ياليت نلقى جواب
وبعدين هي شركه جديده وتخصصه بترول ويقولون عشان معهم شريك او شركه يابانيه
تكفون من عندها اجابه او تعرف رقم مفتي المملكه تفيدنا نرجع له كل ما التبس الامر
الصفحة الأخيرة