السلام عليكم بدخل بموضوعي على طول
وبدون مقدمات وبختصار
،،
اخوي نوى يتزوج وقالنا ندور له بنت
طبعا انا كلمته على صديقتي بحكم انها طيبه وخلاق عسل وقال بشوفها ومندون ماتدري رفضت وقلت لا نروح بيتهم وبشكل رسمي قال لا صعبه لو ماعجتني ماحب اكسر بخاطرها انتي اعزميها وبشوفها مندون ماتدري وبعدين اذا قلت لك كلميها كلميها وعطيها صوره لي وعلميها كل شي عني بعدها إذا شافت صورتي وعرفت كل شي عني وماعندها مانع نتقدم بشكل رسمي
ايوا بعد قال لو خطبتها على طول رسمي ومصار بينا نصيب يمكن حتكون نفوسكم ماهي طيبه على بعض وبتتأثر علاقتكم بس لو شفتها وهي ماتدري احسن لي ولها ولك بعد بالأخير اقنعني
.
الله يسامحني عزمتها وخليتها تجلس بمكان واضح
وناديته وشافها من دون ماتدري البنت اعجبته وكلمتها وصار الحمد لله بينهم نصيب وشافو بعض
بالخطبه وسوو الملكه وزواجهم ان شاءالله بعد رمضان الله يتمم لهم على خير صار يكلمها وصرت انا مرسول الحب بينهم اوصلها هدايا
.
اخاف اخوي يعلمها ولاعاد تاثق في مستقبلا رغم اني امنته مابيقولها بس الحين ممكن ينحرج يعلمها كيف ووين شافها اول مره ،،،،، بس ممكن بعد الزواج ياخذو على بعض اكثر ويقولها وتصير ماتاثق في وتزعل مني
ايش رايكم بنات اقولها وستسمح منها قبل يقولها اخوي
وهل انا اثمه رغم انهم صارو نصيب بعض الحمدلله
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
لمسات هادئه
•
بصراحه انصحك تقوليلها واطلبي منها أسامحك عشان مااتخذ منك فكره ودام صار بينهم نصيب الحمدالله الله يوفقهم ويسعدهم ويهنيهن وألف مبروك وعشان يرتاح ضميرك بعد
جبت لك فتوى بترتاح لها نفسك ان شاء الله من موقع اسلام ويب
فإنه يجوز النظر إلى المرأة لمن أراد نكاحها بعلمها، أو بدون علمها، لما رواه أبو داود وأحمد عن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل".
قال: "فخطبت امرأة، فكنت أتخبأ لها، حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها فتزوجتها".
لكن لا ينبغي له أن ينظر إليها نظرة تلذذ وشهوة وريبة، وإنما ينظر إليها، ويتأمل محاسنها، لعزمه على نكاحها.
ولا يشترط في النظر وجود المحرم، أو إذنها، لكن الذي يحرم هو الخلوة بها، فيجوز له النظر إليها بوجود أمه أو أخته، لكن يلزم الإنسان مراعاة أعراف الناس في ذلك، لئلا تكون له عواقب سلبية على الخاطب أو المخطوبة. والله أعلم.
فإنه يجوز النظر إلى المرأة لمن أراد نكاحها بعلمها، أو بدون علمها، لما رواه أبو داود وأحمد عن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل".
قال: "فخطبت امرأة، فكنت أتخبأ لها، حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها فتزوجتها".
لكن لا ينبغي له أن ينظر إليها نظرة تلذذ وشهوة وريبة، وإنما ينظر إليها، ويتأمل محاسنها، لعزمه على نكاحها.
ولا يشترط في النظر وجود المحرم، أو إذنها، لكن الذي يحرم هو الخلوة بها، فيجوز له النظر إليها بوجود أمه أو أخته، لكن يلزم الإنسان مراعاة أعراف الناس في ذلك، لئلا تكون له عواقب سلبية على الخاطب أو المخطوبة. والله أعلم.
كنت صغيره :جبت لك فتوى بترتاح لها نفسك ان شاء الله من موقع اسلام ويب فإنه يجوز النظر إلى المرأة لمن أراد نكاحها بعلمها، أو بدون علمها، لما رواه أبو داود وأحمد عن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل". قال: "فخطبت امرأة، فكنت أتخبأ لها، حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها فتزوجتها". لكن لا ينبغي له أن ينظر إليها نظرة تلذذ وشهوة وريبة، وإنما ينظر إليها، ويتأمل محاسنها، لعزمه على نكاحها. ولا يشترط في النظر وجود المحرم، أو إذنها، لكن الذي يحرم هو الخلوة بها، فيجوز له النظر إليها بوجود أمه أو أخته، لكن يلزم الإنسان مراعاة أعراف الناس في ذلك، لئلا تكون له عواقب سلبية على الخاطب أو المخطوبة. والله أعلم.جبت لك فتوى بترتاح لها نفسك ان شاء الله من موقع اسلام ويب فإنه يجوز النظر إلى المرأة لمن أراد...
- الله يسعدكويوفقك وين ماوديتي وجهك.ويسعد خواتي الي ردو على موضوعي
الصفحة الأخيرة