بسم الله الرحمن الرحيم
ترفض فتاة في المدرسة خلع الحذاء لكي تتوضئ فقالت لها لمعلمة الدين ان لديك الوقت الكافي كي تخلعي هذا الحذا وتتوضي لصلاة
كوني مستعدة امام الله بقلب خشوع وصادق
ان الحذاء التي ترتدية ليس من المعرف من اي نوع صنع
ان المواد التي تدخل فية ليس مثل الماضي هي طبيعية
الم تدرسي في الصف الاول ان التراب وغيرة على القدم يبطل الوضؤ
كيف يصل الماء غلى القدم وانت ترتدين هذا الحذاء الذي ليس له منفس لرئية القدم
لن يأخذ من الوقت الكثير للانزع
وهذا ليس بخف ولست في حرب
كذلك انت ترتدين جورب عليه
كذلك ثبت ان العلم حكم خلع الحذاء للصلاة فوائد كثيرة
راحة للقدم
إزاله الرائحة الكريه للقدم بسبب طول ارتاء للبس
نورهدى @norhd
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
نورهدى
•
مهى :ما فهمت شو القصد من الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعاد مسألة المسح على الخفين والنعلين والجوربين مسألة صحيح هي خلافية ولكنها عند الأغلب : لمقيم يوم وليلة ( بدون سبب لا مستعجل ولا معاه وقت ولا شي ) للمسافر 3 أيام إلا ان يحدث حدثا أكبر . ومين قال بان لبس الحذاء لفترو طويلة لا يسمح لها بالتنفس أصلا هالحذية الآن صارت تصنع بتقنية عالية ولها مداخل يدخل الهواء منها ويخرج !!!ما فهمت شو القصد من الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعاد مسألة المسح على الخفين والنعلين والجوربين مسألة...
هو لطالبة ليست واثقة كل الوثاق بان لم تحدث امر من ( الحدث الاكبر ـ والريح ـ البول)
إي كل من هذه الامور تبطل الوضؤ هذا لايوجد فيه شك
من الذي يمنع وصول الماء الى القدم هل فقط التراب اليس من الممكن ان تنتقل النجاسة الى الجورب فمن الافضل نزع الجورب
انظريفي كتاب الصف الاول
رقم الصفحة 42
إي كل من هذه الامور تبطل الوضؤ هذا لايوجد فيه شك
من الذي يمنع وصول الماء الى القدم هل فقط التراب اليس من الممكن ان تنتقل النجاسة الى الجورب فمن الافضل نزع الجورب
انظريفي كتاب الصف الاول
رقم الصفحة 42
مهى
•
نور هدى :
يبدو انك لا تزالين على مقاعد الدراسة .
حبيبتي هذه مسائل فقهية أخذ فيها العلماء وألفوا المدرونات فيها .
يبدو انك لا تزالين على مقاعد الدراسة .
حبيبتي هذه مسائل فقهية أخذ فيها العلماء وألفوا المدرونات فيها .
relogin
•
مهى
السلالالالالام عليكم .......لا يحق لكي اخيتي ان تتكلمي بهذا الاسلوب فلوفكرتي هي ايش تقصد من الموضوع كان قلتي غير كذا وبعدين هيه ماهي مقيمه ولا مسافره وبعدين لايكون الدين الاسلامي والرسول قال الي مصنوعه جزمته ع الطراز القديم يفسخها عند الوضوء والي جزمته تصنع بتقنية عالية ولها مداخل يدخل الهواء منها ويخرج !!! يمسح وش ذا الكلالالالالالام كل كلمه هنا محاسبه عليها وكان قصد المدرسه ان الطالبه كسلانه عن انها تفسخ وتتوضاء وضوء كامل ما يكون فيه شك
بعدين الكلمه الطيبه حسنه داخله وكأن بينك وبين الي كتبت الموضوع ثأر انا بصراحه مالفت نظري في الموضوع كثر مالفت نضري اسلوبك في الكلام وترى مو صعب الرد عليكي مثلا((اذا كانت هيه لا تزال على مقاعد الدراسة .فأنتي والواضح انك ما جلستي لسه على هاذي المقاعد)) ...............................حابه ابين لك ان الاسلوووووب يلعب دور كبير في جلب القازئ او المستمع ((((ارجو اني ما كون زعلتك بس حابه الفت نظرك لشي يمكن انتي تشوفيه عادي بس الكثير يشوفه شاذ ))وشكرا
السلالالالالام عليكم .......لا يحق لكي اخيتي ان تتكلمي بهذا الاسلوب فلوفكرتي هي ايش تقصد من الموضوع كان قلتي غير كذا وبعدين هيه ماهي مقيمه ولا مسافره وبعدين لايكون الدين الاسلامي والرسول قال الي مصنوعه جزمته ع الطراز القديم يفسخها عند الوضوء والي جزمته تصنع بتقنية عالية ولها مداخل يدخل الهواء منها ويخرج !!! يمسح وش ذا الكلالالالالالام كل كلمه هنا محاسبه عليها وكان قصد المدرسه ان الطالبه كسلانه عن انها تفسخ وتتوضاء وضوء كامل ما يكون فيه شك
بعدين الكلمه الطيبه حسنه داخله وكأن بينك وبين الي كتبت الموضوع ثأر انا بصراحه مالفت نظري في الموضوع كثر مالفت نضري اسلوبك في الكلام وترى مو صعب الرد عليكي مثلا((اذا كانت هيه لا تزال على مقاعد الدراسة .فأنتي والواضح انك ما جلستي لسه على هاذي المقاعد)) ...............................حابه ابين لك ان الاسلوووووب يلعب دور كبير في جلب القازئ او المستمع ((((ارجو اني ما كون زعلتك بس حابه الفت نظرك لشي يمكن انتي تشوفيه عادي بس الكثير يشوفه شاذ ))وشكرا
يا نور الهدى
شرط المسح على الخف او الجورب هو ارتدائه على وضوء وبعدين اذا اتنقض وضوئها فتمسح فقط عليه للمقيم يوم و ليله وللمسافر ثلاث ايام بلياليهن
اما الصلاه في الحذاء فلا شيئ فيه لفعل رسول الله بشرط طهارتهما وكلنا عارفين القصه لما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بنعله فاخبره جبريل عليه السلام بوجود نجاسه فيهما فخلعه وهو في الصلاه وكل الصحابه فعلوا مثله وخلعوا نعالهم وبعد انتهاء الصلاه سالهم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن سبب خلعهم لنعالهم فاخبروه بانهم فعلوا كما فعل فبين لهم سبب فعله
شرط المسح على الخف او الجورب هو ارتدائه على وضوء وبعدين اذا اتنقض وضوئها فتمسح فقط عليه للمقيم يوم و ليله وللمسافر ثلاث ايام بلياليهن
اما الصلاه في الحذاء فلا شيئ فيه لفعل رسول الله بشرط طهارتهما وكلنا عارفين القصه لما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بنعله فاخبره جبريل عليه السلام بوجود نجاسه فيهما فخلعه وهو في الصلاه وكل الصحابه فعلوا مثله وخلعوا نعالهم وبعد انتهاء الصلاه سالهم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن سبب خلعهم لنعالهم فاخبروه بانهم فعلوا كما فعل فبين لهم سبب فعله
الصفحة الأخيرة
وعاد مسألة المسح على الخفين والنعلين والجوربين مسألة صحيح هي خلافية ولكنها عند الأغلب :
لمقيم يوم وليلة ( بدون سبب لا مستعجل ولا معاه وقت ولا شي )
للمسافر 3 أيام
إلا ان يحدث حدثا أكبر .
ومين قال بان لبس الحذاء لفترو طويلة لا يسمح لها بالتنفس أصلا هالحذية الآن صارت تصنع بتقنية عالية ولها مداخل يدخل الهواء منها ويخرج !!!