نوآرة

نوآرة @noar_18

محررة فضية

طالبت بحقها من ورث امها اجار شهري 70 ريال الله يفشلها

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
كيفكم صبايا الله يسعد مساكم بكل خير


حابة احكي لكم قصة وحدة
هده ياطويلات العمر والسلامه قريبتي من بعيد
والسالفة قديمة من زمان بحدود عشرين سنه بس جت ببالي قلت احكيها

هده وحدة قريبتي اتوفت الله يرحمها
وعندها بنات واولاد وكلهم متزوجين
الا وحدة ماجاها نصيبها

البنت اللي مو متزوجة جالسة في بيت ابوها المتوفي
(البيت بيت ورثة لهم كلهم)

وامهم المرحومة عندها بيت شعبي قديم مأجر
واجارة الشهري قلييل مرة بحدود الف ريال

كلهم الاخوات والاخوان المتزوجين
اتفقو ان الاجار يكون لأختهم اللي مو متزوجة

لانه لو انقسم عليهم ما بيجي شي
حوالي 70 ريال للبنات و 140 ريال للاولاد


جات وحدة من المتزوجات قالت ابغى نصيبي !!!!

كلهم هبو فيها عيب عليك وايش اصلاً بيجي حقك
كله 70 ريال ادّية اختك اللي مو متزوجة


قالت سبعين ريال ولا سبعين هلله نصيبي وابغاه

وخلاص صارو كل شهر يجمعوا الايجار
ويطلعوا منه ٧٠ لاختهم المتزوجة والباقي للبنت


طبعا انتشر دا الكلام بين الاقارب واهلي اقربائهم من بعيد
بس وصلهم الكلام

وكل الناس قالت الله يفشلها ونفسها دنيئة
وايش بتسوي اصلا٧٠
والمهم الناس اكلوها اكل

لحد ما في يوم وحدة من معارف امي تصير جارتها وحكت لأمي الكلام اللي بقوله دحين

قالت تدري فلانه زوجها سكير
ولمن يسكر يغيب عن البيت بالايام وماتردي عنه

ومرات كتيييير تنزنق
ما عندها فلوس تعشي او تغدي عيالها
واحيانا مافي في بيتها قطعة عيش

فتقول لمن طلبت حقها ٧٠ ريال
تقول ادري الناس بتفضحني بس انا محتاجها

اجيب بريال عيش صامولي وجبنه بريالين ثلاثة
واعشي عيالي فيها
او اجيب لهم سندوتشات من الكافتريا الساندوتش بريالين (من زمان القصة)

وتقول ما اصرف منها شي
الا اكل من البقاله لعيالي لمن ابوهم يغيب

ودحين وبعد مرور الزمن كبرو عيالها وزوجت بنتها
والله يعوضها فيهم خير يااااارب


وهل زوجها لسا على حاله او اتغير ما اعرف الله اعلم



الشاهد من هده القصة
-اول شي لا تحكم على الناس من شي ظاهر حتى لو الموقف مو في صالحة
لانك ما تدري بخبايا الامور
-تاني شي نتفقّدالجيران والاقارب لأن ممكن فيه محتاجين ومتعففين
فنحاول نساعد ونمد لهم العون بطريقة غير مباشرة عشان ما نجرحهم
44
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

احب أهل الود
احب أهل الود
جزاك الله خيرا
القصة معبرة وواقعية
لكل إنسان ظروفه الخاصة ...فلنعذرهم
الملكة ام عنترة
الملكة ام عنترة
جزاك الله خيرا القصة معبرة وواقعية لكل إنسان ظروفه الخاصة ...فلنعذرهم
جزاك الله خيرا القصة معبرة وواقعية لكل إنسان ظروفه الخاصة ...فلنعذرهم
عواطف تركي .
عواطف تركي .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قصه مغزاها عميق وهدفها طيب وفرصه اننا كلنا نراجع انفسنا ونفكر قبل نطلق احكام على الناس من زاويتنا ومنظورنا الشخصي الضيق واحنا ماندري بأحوال وظروف الناس فالافضل الشخص يقول خير او يصمت
من اول ما قرأت العنوان كنت داخله ومجهزه الرد انها يمكن محتاجتها ومحد يعرف ظروفها والبيوت اسرار الى ان بردتي قلبي بنهاية القصه وقلتي اللي في خاطري
مشكوره على القصه الجميله تسلمين يا قمر ❤️
أميرة الجزيرة
أميرة الجزيرة
الله يجزاك الجنة .. كلامك درر✨

وحتى لو كانت غنية .. هذا حقها شرعًا لايجوز لومها أو الإنكار عليها ..

أنا أعرف أسرة أخوهم قاضي وطالب علم .. لماتوفى أبوهم الله يسكنه الجنة .. اقترحت أختهم أن المال يعطونه إخوانهم الثنين الشباب اللي مابعد تزوجوا لأن الكل بخير .. ووافقوها إخوانها وأخواتها .. لكن الشيخ أخوهم قال لا مايصح .. لازم تقسم التركة واللي يحب يعطي إخواني يعطيهم ..
- أم فهد -
- أم فهد -
رحم الله من ذب الغيبة عن عرضه
خوانها وخواتها بيسترونها ما راح يفضحونها ولا يأنبونها