اليوم جايبة لكم طبق حجازي أصــيل ولذيذ ومن يديني أكيد غير ..
وبحكم اني جديدة بقسم الطبخ يمكن ماتثقون في قدراتي بس جربو وانتو الحكم
طبقنا اليوم " الـــرز بالحمــص " مقبلاتنا " سلطة طحينة , باذنجان بالروبة والثوم "
أولا ::الرز بالحمص
اول شي المقادير ::
2 بصل متوسط
نص كيلو لحم (يمكن استبداله بدجاج حسب الرغبة)
بهارات صحيحة من كل شي شوي (دارسين (قرفة) - مسمار (قرنفل) - ابو شيبة (شيبة) - فلفل اسود)
1 ملعقة صغيرة (ملعقة شاي) هيل مطحون
كاسين رز (انا استخدم ابو كاس)
1 فنجان قهوة حمص منقوع او مسلوق
الطريقة ::
احمسي بصل في شوي زيت وحطي عليه كل البهارات الصحيحة فقط

واذا ذبل حطي عليه ملعقة الهيل المطحون وقلبيه

حطي عليهم اللحم وقلبيه لين يبيض لونه


صبي عليه موية مغلية وملح وغطيه لين يستوي

بعد ماستوي اللحم شيليه من القدر وخليه على جنب
جيبي قدر ثاني وحطي فيه الرز وصفي عليه المرق (عشان تتخلصي من البهارت) والي ماتفرق معاها البهارات لا تصفي المرق ولا تشيل اللحم تحط الرز على طول

المهم اني حطيت الرز في قدر وصفيت المرق وصبيته فوقه وحطيت الحمص واللحم معاه

وخليه على نار عالية لين تقل مويته وعقب قصري عليه لين يستوي وهذي صورته النهائية

صورة اخرى

بررررربــ لآ تردووون:27:
ثانيا: سلطة الطحينة
مقاديرها:
5 ملاعق طحينة سائلة
ملعقتين خل ابيض
ملعقة روبة
ملح وفلفل اسود
بصلة صغيرة مقطعة اجنحة
2 طماط صغيرة مقطعة
الطريقة ::
في بادية حطي الطحينة والروبة والخل والملح والفلفل وحطي عليهم ربع كوب ماء اذا كانت ثقيلة واخلطيهم زييييين
لين تصير كذا
حطي عليها البصل وقلبي
وحطي الطماط وقلبي
وزينيه بالبقدونس ورشة خفيفة بابريكا وهذا شكلها النهائي
بررررربــ