khalig

khalig @khalig

عضوة جديدة

طرق التخلص من النمل في المنزل

التنظيف والتنظيم

النمل يكثرُ النملُ في فصل الصيف، حيث ينتشرُ في جميعّ
ركنٍ من زوايا البيت، مسبّباً العديدَ من الإزعاج والتعب؛ لهذا يتمّ التخلّص منه بشتى الأساليب والوسائل، وهذا بالاستعانة ببعضِ الموادّ والأدوات المتوفّرة في البيت، حيثُ سنتعرّفُ على أفضلِها في ذلك النص وبالتفصيل، إلى منحىِ أوضح بعض الإرشادات والنصائحِ المتعلّقة في هذا.
أساليب التخلص من النمل نهائياً
استعمال قشور الحمضيّات، وهذاَ بمزجِها مع كميّة ضئيلة من الماء، ثمّ صبّها على تجمّعاتِ النمل. يُعدُ الخلّ من الأساليبِ الفعّالة والمُجرّبة في التخلّص من النمل، ويكون بواسطة ملء قنينة ذات ثقوب بكميّة كافية منه، وسكبها على موضع تجمّع النمل. وضع كميّة من القرفة على مقر تجمّع النمل. وضع كميّة من الفلفل الأسود على موضع تجمّع النمل، حيث تعتبرُ تلك الكيفية رخيصة وفعّالة
.
إذابة قدَح ضئيل من السكّر، وقدَح ضئيل من ملح الليمون في قدَح هائل من الماء، ثمّ توزيع المزيج على برطمانات ضئيلة، ومثقوبة بآلةٍ شديدّة من الأعلى، ووضعها في زواية القاعاتِ والمطبخ.
خلط قدَحٍ من الماء، وثلث قدَح من الخلّ الأبيض، وثلاث ملاعق عظيمة من الصّابون، ثمّ وضعها في عبوّة، ورشّ موضع النمل منها. مزج ملعقة من الحجم الكبير من اللبنِ البودرة، وملعقة عظيمة من السكّر البودرة، وبعضٍ من بودرة حمض البوريك الذي يُباع في الصيدليّة، ثمّ يتم صنعُ كرات ضئيلة من العجينة المتكوّنة، ووضعها في أماكن غير مشابهةٍ من البيت.
إحضار إناءٍ موضوع فيه سمسم، وتركه مكشوفاً في أماكن تجمّع النمل، فهذه الكيفية سهلة ومُجرّبة في طردِه من البيت. وضع كميّة من السائل المخصصّ بالأواني في كميّة من الماء، ثمّ بخّ مقر النمل منها. نحت كميّة كافية من الطباشير على الموضع المتواجد فيه. وضع كميّة من الملح في مختلفِّ زاوية من الأركان التي يبقى فيها النمل. يمكنُ استخدام ما يتوفّرُ من مبيدات خاصّة للتخلّص من النمل. وضع اعداد من القرنفل المطحون على أماكن النمل. وضع اعداد من زيت النعناع إلى قدَحٍ من الماء، ثم بخ الموضع به. تقشير اعداد من حبات الخيار، ووضعها على أماكن وجوده، فهي أداة جيدة وفعالة، فالخيار من المواد التي ينفر منها النمل.
تعليمات غسل الأطباق والأواني المتّسخة باضطراد.
مسح واجهات المطبخ بماء تطهير. التخلّص من أغلفةِ الأغذية، وغيرها من المحفوظات الغذائيّة. غسل المنزل باضطراد بالماء وبالمنظفات المخصصّة. وضع بقايا المأكولات، خاصّة الحلويّات في حاويات محكمة الإقفال.
التخلّص من القمامة على نحوٍ سريع وبانتظام. إبعاد المخلفات عن البيت قدر الإمكان. سدّ الثغرات والفتحات في الأبواب والنوافذ بالسيليكون.
1
549

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لاتنسو دار الحساب
جزاكي الله خيرا.