macturson

macturson @macturson

عضوة جديدة

طرق العناية للبشرة (كل الأنواع)

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة
البشرة هي سرّ جمال المرأة، ومدى الاهتمام بها وبنضارتها يحدّد جمالها وتفوقها على الأخريات، لذا يجب على المرأة تنظيفها والاهتمام بها، واستخدام الكريمات المناسبة لكل بشرة على اختلافها، واستخدام الخلطات والأقنعة النباتية التي يكمن فيها العلاج وسر الجمال. و من المهم استخدام المستحضرات التي تقشّر البشرة؛ وذلك لإزالة الخلايا الميتة، كما أنّها تعالج البشرة من الأمراض التي قد تصيبها.و هناك أنواع للبشرة : البشرة الدهنية، البشرة الجافة، و البشرة التي تجمع ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة. حماية البشرة
يمكن أن تتعرّض البشرة للإصابة من أشعة الشمس التي تحرق الجلد وتؤثّر فيه، وتعمل على تشقّقه وجفافه؛ لذا يجب حماية البشرة بالطرق المناسبة، منها:
استخدام المستحضرات التي تقي البشرة من أشعة الشمس.
الحرص على نظافة البشرة وغسلها، والدوام على ذلك؛ فنظافة البشرة الدائمة تمنع انتشار البكتيريا عليها.
استعمال الخلطات التي تعمل على تقشير الخلايا الميّتة، وتعالج البشرة من أمراضها. العناية بالبشرة الدهنية
تمتاز البشرة الدهنية بالليونة ومقاومتها للتجاعيد، وهي لامعة، ومساماتها مفتوحة، وتكثر فيها الزيوت المتمركزة على الجبين والأنف والذقن، وهذه الزيوت ناتجة عن إفرازات الغدد التي لا يمكن إيقافها.
البشرة الدهنية قابلة لعدم الثبات على صحتها طويلاً؛ فهي تحتاج إلى عناية فائقة؛ حيث إنها عرضة لتعلق الغبار والشوائب بها، والتلوث من وتننتشر بها البثور، والرؤوس السوداء.
يجب على أصحاب البشرة الدهنية اتباع خطواتٍ ثلاث يومياً للعناية بالبشرة الدهنية والالتزام بها: التنظيف، والترطيب، وغلق المسامات، وبهذا يجب مراجعة خبراء التجميل، ويجب تنظيف البشرة أكثر من مرتين في اليوم، باستخدام الماء والصابون في غسلها، هذا يؤدّي إلى جفافها ولو لفترة قصيرة، وعليهم تجنب الصابون المرطب كثير الدهون والكريمات الزيتية.
عند استخدام مستحضرات التجميل يجب الابتعاد عن المستحضرات الزيتية واستبدالها بالتي تحتوي على الماء.
قناع الطماطم ينصح ذوات البشرة الدهنية باستعماله؛ فهو يتكوّن من قشرة ليمونة وبضع حبات من الطماطم وعصير ليمون؛ إذ عليك أن تهرسي الطماطم وتضعي عليها مبشور قشرة الليمونة، وعليك أن تضيفي عصير الليمون، وتضعي هذا الخليط على وجهك مدّة ربع ساعة ثم تقومي بغسله بماءٍ دافئ.
يوجد طريقة طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية؛ حيث نحضر ربع فنجان صغير من الشوفان المطحون مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وإضافة نصف كوب زبادي؛ حيث تُمزج المكوّنات مع بعضها وتوضع على الوجه لمدة نصف ساعة.
ينصح بالابتعاد عن أشعة الشمس لذوات البشرة الدهنية.
ينصح بعدم استخدام الكريمات التي تدّعي بقدرتها على إغلاق المسامات؛ لأنّ البشرة بحاجة إلى التنفس.
لا يجب الإفراط في غسل البشرة أي ليس أكثر من ثلاث مرات في اليوم، ويجب استخدام الصابون الطبي الذي يقي البشرة الدهنية من الأمراض، وتدليك البشرة برفق.
يجب الابتعاد عن الماء الساخن في تنظيف البشرة والتوجّه إلى الماء البارد والفاتر.
يجب تناول الأكل الصحي مثل الخضروات والفواكه، وشرب الماء كثيراً وخاصّةً على الريق، والابتعاد عن التوابل والمنبهات
أظهرت الدراسات أنّ العصبية والتوتر يزيدان من إفراز الدهنيات، وأنّ الأشعة الخارجة من شاشة الحاسوب أيضاً تعمل على إفراز الدهون.
العناية بالبشرة الجافة
يقصد بالبشرة الجافة تلك التي يكون فيها نقص في إفراز الغدد الدهنية للزيوت، وتفتقد إلى الحيوية فتشعر بجفافها وعدم ليونتها؛ إذ تحتوي على مسام صغيرة على عكس البشرة الدهنية، وتكون البشرة رقيقة سريعة التأثر بالعوامل البيئية حولها، ويسهل جرحها وإصابتها بالحكة؛ لذا تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب المستمر عن طريق الكريمات الطبية كي تصبح ناعمة. يجب عدم الإفراط في غسل البشرة الجافة بالماء والصابون إلا عند المساء بعد أن تجمعت الشوائب عليها وتلوثت خلال النهار؛ لأنّ ذلك يزيد من جفافها، وإن احتجت لغسلها مرة أخرى تكون بالماء الفاتر أو البارد دون الصابون. اللجوء إلى تقشير البشرة، وإلى وضع مزيج اللبن وزيت الصبار على البشرة كل مساء.
عند استخدامك مستحضرات التجميل الجئي إلى المستحضرات التي تدخل الزيوت في تركيبتها، وابتعدي عن التي تحتوي على كحول وعطور فإنها تزيد من جفاف بشرتك.
العناية بالبشرة المختلطة نقصد بهذا النوع من البشرة المزج بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة؛ إذ تكون في منطقة معيّنة لامعة بالزيوت أي دهنية وفي منطقة أخرى جافة، وبهذه الصفة نعطي هذا النوع عنايةً خاصة؛ لأنّ المستحضرات اللازمة للمنطقة الدهنية تختلف عن المستحضرات اللازمة للمنطقة الجافة. يجب على أصحاب البشرة المختلطة استخدام الجل في عملية تنظيف المنطقة الدهنية؛ فهو يساعد على جفاف البشرة ونضارتها، واللجوء إلى استعمال المستحضرات التي تعمل على تضييق المسامات للتقليل من الزيوت التي تفرزها. ينصح باستخدام الصابون الطبي الذي يعمل على جفاف المناطق الدهنية دون التأثير على باقي المناطق.
يجب التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون وشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة التي تعطي حيوية وانتعاشاً للدورة الدمويّة، والتي بدورها تؤثّر على نضارة الوجه.
العناية بالبشرة الحساسة
يقصد بالبشرة الحساسة تلك التي تميل إلى الحمرة وتمتاز بشدة ليونتها ونعومتها، وبروز الأوعية الدموية من تحت الجلد. يجب العناية الفائقة بالبشرة الحساسة وذلك بمراعاة أمور عدة منها:
اللجوء دوماً إلى راحة النفس والتفكير؛ لأن الضغط يولد الحساسية بشكل ملحوظ. يجب استخدام مستحضر واقٍ من أشعة الشمس مثل: قناع الخس والجزر؛ حيث يتكوّن هذا القناع من ثلاث ملاعق كبيرة من أوراق الخس المخروطة، وثلاث ملاعق من الجزر المبشور، وأربع عشرة ملعقة من اللبن، وسبع ملاعق من الماء المغلي؛ إذ نقوم بسكب الماء المغلي على الخس والجزر كي نحصل على منقوعهما بعد ثماني ساعات تقريباً، ومن ثم نضيف اللبن إلى هذا المنقوع ونضعه في الثلاجة ونبدأ باستعماله.
شكرا يا أخوات و نراكم قريبا في المقالات المقبلة.
ملحوظة: لو حابين موضوع معين تساعدكم في العناية بالبشرة، اتواصلو معي و ان شاء الله البي!
5
779

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

noonoo252
noonoo252
الله يعطيك العافيه
سوسن@
سوسن@
مشكوره ما قصرتي
jnubeah
jnubeah
يعطيك العافيه ❤️
Nadine Abdulaziz
Nadine Abdulaziz
شكرًا عالإفادة
ويعطيكِ العافية
noonoo252
noonoo252
يسلمووو.💕💕👌🏻