صفاءعلي

صفاءعلي @sfaaaaaly

عضوة جديدة

طريقة تنظيف الزجاج والمرايا

التنظيف والتنظيم

كيفية تنظيف الزجاج والمرايا
تنظيف زجاج المرآة تشعر العديد من النساء أن تنظيف المرآة أو زجاج النافذة مهمة صعبة ، وهي بالفعل مهمة صعبة إذا لم يتم ذلك بالطريقة الصحيحة. للحصول على زجاج مرآة نظيف ، يوصى بما يلي:
قم بإزالة البقع التي قد توجد على المرايا مثل معجون الأسنان ومستحضرات التجميل ومثبت الشعر وكذلك الغبار والأوساخ قبل البدء في تلميعها. يمكن استخدام قطعة قطن مغموسة في الكحول للتخلص من البقع ، ثم يتم استخدام قطعة قطن نظيفة لمسح بقايا الكحول من المرآة. اعمل بسرعة حتى لا يجف الكحول قبل مسحه.
افركي زوايا المرآة بفرشاة أسنان قديمة مبللة بالكحول للتخلص من الأوساخ المتراكمة ، ويمكن استخدام قطعة قطن (قطن تنظيف الأذن) لتنظيف الزوايا الضيقة.
قم بتغطية الإطار الخشبي للمرآة بقطعة قماش ، حتى لا يتضرر من محلول تنظيف الزجاج.
رش محلول التنظيف على سطح المرآة ، واحرص على عدم المبالغة في كمية المحلول ، لأن تجفيفه في هذه الحالة قد يتطلب المزيد من الوقت والجهد.
امسحي المرآة بقطعة قماش ناعمة من الألياف ، ومن الخيارات الجيدة قص الملابس القديمة ، فهي مثالية لخلوها من النسالة ، بحيث يمكن صقل الزجاج فيها دون ترك أي أثر ، وهو ما يحدث عند الاستخدام. مناديل ورقية وبدون ترك خطوط على الزجاج وهو ما يحدث عند استخدام ورق الجرائد. قد يؤدي استخدام الجريدة إلى ترك بقع حبر على المرآة.
يمكن استخدام ممسحة مطاطية (كاشطة) ، عند توفرها ، للتخلص من محلول التنظيف بكفاءة ، بشرط أن يتم استخدامه من أعلى إلى أسفل في نمط متعرج على شكل حرف (S) ، وبعد إكمال جزء ، يفضل مسحه بقطعة قماش للتخلص من القطرات المتساقطة من محلول التنظيف.
بعد الانتهاء من تنظيف المرآة يفضل الابتعاد عن المرآة والنظر إليها من زوايا مختلفة وفي حالة وجود بقع أو آثار يتم وضع القليل من محلول التنظيف على القماش ويمسح بها البقعة.
تنظيف الزجاج بالخل
يمكن تنظيف الزجاج وصقله بالخل باتباع الخطوات التالية:
اخلطي مقدارًا من الخل الأبيض مع مقدار من الماء ، ثم ضعي المحلول الناتج في برطمان رش نظيف ، ورجيه برفق.
رش بعضًا من المحلول على قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة أو قطعة من ورق الجرائد مطوية معًا.
استخدم قطعة قماش أو جريدة لمسح الأوساخ عن النافذة أو الزجاج أو المرايا ، وأعد رشها عند الحاجة إلى ترطيبها مرة أخرى ، مع الحرص على عدم رش المحلول مباشرة على المرآة حتى لا يسبب التآكل أو تلون. استخدم قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة لتلميع الزجاج بعد الانتهاء من تنظيفه.
نظف الزجاج بالكحول والخل
يمكن تنظيف الزجاج وتلميعه باستخدام الكحول والخل باتباع الخطوات التالية:
حضري منظفًا منزليًا يتكون من كوب من الكحول وكوب ماء وملعقة كبيرة من الخل.
رش المحلول بعد وضعه في زجاجة لرش الرذاذ على زجاج النافذة.
استخدم مكشطة أو ممسحة مطاطية (ممسحة مطاطية) لإزالة آثار المحلول من النافذة ، عن طريق الانتقال من أعلى إلى أسفل ، أثناء تنظيفه بمسحه بقطعة قماش خالية من النسالة بعد كل مسح ، وتكرار ذلك حتى تصبح النافذة تمامًا. تنظيف. استخدم قطعة قماش خالية من النسالة أو قطعة من ورق الجرائد لإزالة آثار المحلول وتلميع الزجاج.
1
691

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ركايز
ركايز
لا اله الا الله
الله يعطيك العافيه