عذوق..
عذوق..
الله أعلم لكن الذي أعرفه وتعلمته أن تخصيص الذكر بعدد معين كَوِرْد خاص وشخصي يجوز لكن أن ينشر للناس بهذا العدد ويسمى الذكر هكذا، قد يظن البعض أن العدد له مزية وخاصية لذلك انتبهي أخية واسألي أهل العلم أفضل،،، فأخشى أن تقعي في الإثم بحسن قصد ER0vaP886a4 j4td24xho3k
الله أعلم لكن الذي أعرفه وتعلمته أن تخصيص الذكر بعدد معين كَوِرْد خاص وشخصي يجوز لكن أن ينشر...
صدقتي يااختي
#حروف-انثى#
#حروف-انثى#
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


اللهم اغفرلي ولوالدي ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات الى يون الدين


اللهم اني اسألك الجنه وما يقرب لها من قول او عمل واعوذ بك من النار وما يقرب لها من قول او عمل

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لؤلؤة جمان
لؤلؤة جمان
الاستغفار والتسبيح بالإف معجزة عن تجربة
الاستغفار والتسبيح بالإف معجزة عن تجربة
صدقتي يا اختي وأنا عن نفسي مجربة فتحت لي امور كثيرة لم اعمل لها حسابناً في تفريجها
فلو كان بدعة ولا يجوز ما كان فتح الله علي فتوحات لم اتوقعها
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
لؤلؤة جمان
لؤلؤة جمان
صدقتي يااختي
صدقتي يااختي
الأخت عذوق أنا رديت على كلامها هذا ربما لم تنتبهي :

أختي الغالية أرجو ان لا تتعسفين وأن تفهمين جيدا ما قصدت!
قد شرحت لكِ شرح وافي كافي لا يحتاج إلى نقاش
لم أقل أنها ورد .. ولم أقل أنها انشروا تؤجروا .. قلت بالعدد التي ترغبين.. وضربت لكِ أدلة من القرآن وإن الاجتهاد في الشرع جائز وفي الاخير هم وشأنهم يذكرون ما يشاؤون في الوقت الذي يشاؤون لا تنطع ولا تعسف في الدين كما لا تشدد في المباحات والمؤمن كيـّس فطن..
أحببتُ فقط طرح فكرة سهلة للواتي يذكرون الله بكرةً وعشيا، أو يحبون يذكرون الله كثيرا، وهذا ايضا ذكرت في موضوعي أحب ذكر هذه الثلاثة لما فيها من فضائل لكن الوقت لا يسفعني ينتهي اليوم في لمحة بصر فخطرت لي هذذه الفكرة، فربما مثلي الكثير لهذا طرحت الموضوع
أما الذي قد يظن أن له عدد ميز وخاصية
ها أنا للمرة ثانية أكرر قد شرحتُ مسبقاً شرح وافي كافي فلا نكون محصروين الفهم أخية
أما إني أسأل أهل العلم
فاطمئني عزيزتي وضعي الثلج على قلبك

وللمعلومية سمعت الروابط بعد كتابة هذه الاجابة فلم ارى أي اختلاف مع كلامي التي شرحت الشرح الوافي الكافي.. واحد يقول لا بأس والآخر يقول مباح وقد شرحوا كما شرحت فأين المشكلة والاختلاف في نظرك ؟!!!!!!!!!!!!!

أختي العزيزة ركزي وافهمي قبل أن تتسرعي في الاجابة..
أسال الله لكِ فتوح العارفين
وسعدتُ بحق بمرورك على موضوعي بل اشكرك عليه لأنك اعطتيني مجال للتفصيل والشرح لعامة من يقرؤون
وردة شرقية
وردة شرقية
غاليتي
طريقة ما أنزل الله بها من سلطان

فالعبادات توقيفية وليست اجتهادية


قال النبي صلى الله عليه وسلم : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد
وفي رواية : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد


هذا بحد ذاته تخصيص عدد وهذا التخصيص بدون دليل لايجوز


كل هذا تخصيص عدد معين بدون دليل لايجوز وحتى لو كان القصد منهم الخير
فممكن تقولي لهم استغفروا الله واذكروا الله على لسانكم بدون عدها في الأمور التي لم يحدد الشارع عدها
أما كونك تقوليهم هذه طريقة لكم للذكربسبعةآلاف مرة أو 500 مرة فهذا من تسويل الشيطان عليك ليوقعك بالبدعة من حيث لا تشعرين

((فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، فتمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة " .
قال ابن مسعود: اتبعوا ولا تبتدعوا، فقد كُفِيتم؛ فإن كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة)

أما عن استغفار الرسول صلى الله عليه وسلم فالصحابة هم من كانوا يعدون استغفار الرسول صلى الله عليه وسلم فلما عدوه وجدوه أكثر من 70 ولا يعني أن النبي صلى الله عليه وسلم يخصص 70 أو أكثر من 70 فكان يستغفر بدون عد لها