Daila

Daila @dalia

عضوة جديدة

طريقتان لتنظيف غسالة الصحون بالداخل

التنظيف والتنظيم

تعتبر غسالات الصحون عنصرًا أساسيًا في معظم منازلنا. بالإضافة إلى التخلص من مهمة الغسيل اليدوي المزعجة ، فهي توفر الكثير من الماء والطاقة. في هذا المنشور اليوم ، سأشرح لك بطريقتين بسيطتين للغاية ، كيفية تنظيف غسالة الأطباق من الداخل .
يمثل غسل الأطباق اليومية لعائلة مكونة من 4 أشخاص باليد متوسط ​​تكلفة حوالي 90 لترًا في اليوم (إفطار ، غداء ، عشاء ...).



كيفية تنظيف غسالة الصحون بالداخل
المنزل الذي تُستخدم فيه غسالة الأطباق يوميًا ، مليء بأدوات المطبخ التي تتسخ طوال اليوم. من المقرر بعد تناول العشاء. البرنامج البيئي هو البرنامج الذي يستمر الأطول ، ولكنه البرنامج الذي يوفر أكبر قدر من الطاقة والمياه. في الغسالات الحديثة ، يقوم هذا البرنامج بعملية الغسيل بأكملها باستخدام 12 أو 15 لترًا من الماء فقط.
 
بمعنى آخر ، إنها تغسل كل شيء بالداخل ، كل أطباق اليوم ، بـ 12 لترًا من الماء (حسب الطراز). باستخدام هذا الماء فقط ، سيتم غسل جميع أطباق اليوم بالكامل.
في الغسل العادي والأسرع ، تزداد تكلفة الماء والطاقة ، لكنها دائمًا ما تكون أقل بكثير من تكلفة الغسيل اليدوي.

كيفية تنظيف غسالة الصحون بالداخل.

1. قم بإزالة الأوساخ الخشنة (قطع اللحم أو حبات الأرز أو الذرة ...) بمنشفة ورقية ، لكن لا تشطف الأطباق تحت الصنبور . تنظم غسالات الأطباق الحديثة كمية المياه اعتمادًا على الأوساخ التي تكتشفها على الأطباق. إذا قمت بشطف كل شيء ، يكتشف مستشعر الأوساخ أنه "نظيف" وقد يتلف

2. يجب أن يكون الباب مفتوحًا دائمًا. حتى لو كان صدعًا صغيرًا. يؤدي ذلك إلى تجنب الروائح الكريهة والحاجة إلى استخدام معطرات الجو التي تخفيها بشكل أكثر أو أقل فعالية. من خلال ترك الباب مفتوحًا ، نساعد في إبقائه جافًا دائمًا. وبهذه الطريقة نتجنب تكوين قالب داخلي على الشفرات والقنوات الداخلية.

3. من وقت لآخر ، امسح المطاط وإطار الباب بقطعة قماش مبللة بمنظف الأطباق. لا تنس المطاط الموجود أسفل الباب من الداخل. هذه منطقة تميل فيها الكثير من الأوساخ إلى التراكم.

4. قم بفك الفلتر وغسله بانتظام.  بفرشاة وقليل من منظف الأطباق. المرشح هو المكان الذي تتراكم فيه الأوساخ وبقايا الطعام. 
شركة تنظيف منازل بخميس مشيط

يعد الحفاظ على نظافتها أولوية لتجنب الروائح الكريهة بسبب تعفن بعض بقايا الطعام.

5. حافظ دائمًا على نظافة الشفرات. إنها مليئة بالشحوم التي لا نراها ولكن هذا يجعل من الصعب على غسالة الأطباق أن تعمل ، فكيف ستنظف آلة متسخة جيدًا؟ هناك نماذج يمكن من خلالها فك الشفرات لفتحها من المنتصف وتنظيفها بشكل مريح من الداخل. في حالات أخرى ، يمكننا فقط إزالتها من الجهاز. سنقوم بتنظيفها عن طريق رش مزيل الشحوم من خلال الفتحة المركزية. اتركه يرتاح لبضع دقائق ثم اشطفه تحت صنبور الماء الساخن المضغوط. بهذه الطريقة ، يدفع الماء الساخن الأوساخ داخل الشفرات نحو الثقوب الصغيرة. إذا لزم الأمر ، قم بإزالته بمساعدة المسواك.

6. أيضا تنظيف مجاري الهواء الداخلية. تتراكم الأنابيب الداخلية لغسالة الأطباق أيضًا الجير والشحوم بعد العديد من عمليات الغسيل. للحفاظ على نظافتها دائمًا ، لدينا خيارات مختلفة يجب القيام بها بشكل دوري.
 
الطريقة الأولى: منظفات غسالة الأطباق التجارية متوفرة
تأتي جاهزة للاستخدام مرة واحدة في الشهر واستخدامها بسيط للغاية. ما عليك سوى اتباع التعليمات الموجودة على العبوة: قم بإزالة السدادة ووضع وجهه لأسفل في منطقة الطبق وبرمجة دورة غسيل طويلة مع بقاء الغسالة فارغة.
إنها خيار مريح للغاية ولكن لها عيوب السعر ، وهي منتجات شديدة التلوث للبيئة.
إذا قررت استخدام منظفات آلات تجارية ، فإن نصيحتي هي استخدام منتجات عالية الجودة دائمًا. حاول استخدام علامة تجارية جيدة ، للتأكد من أنها تقدم حقًا ما وعدت به. القنوات الداخلية جزء لا يمكن رؤيته. لا تشتري دائمًا أرخص المنتجات. يمكنك أن تجد المفاجأة أنها تسببت في حدوث ازدحام لأنها لم تنظف بقدر ما وعدت العبوة.
هناك أوقات نختار فيها أرخص المنظفات. إذا كانت هذه هي حالتك ، فاستثمر في منظف ماكينة تحمل علامات تجارية جيدة مرة أو مرتين في السنة على الأقل. خاصة إذا كنت تشتري منظفات رخيصة الثمن وتستخدم برامج ذات درجات حرارة منخفضة للغسيل (مثل البرامج البيئية). سوف تطيل عمر غسالة الأطباق الخاصة بك.

الطريقة الثانية: كيفية تنظيف غسالة الأطباق من الداخل بطريقة بيئية واقتصادية وفعالة للغاية:
يمكن الحفاظ على نظافة غسالة الأطباق من الداخل بطريقة صديقة للبيئة وغير ملوثة وبسيطة للغاية:
الخل مرة في الأسبوع:
قم ببرمجة دورة غسيل طويلة بأقصى درجة حرارة مع غسالة الصحون فارغة ، بدون منظف وانتظر بضع دقائق. عندما يأخذ كل الماء ويعمل ، افتح الباب واسكب كوبًا مليئًا بالخل بالداخل. أغلق الباب مرة أخرى واترك الدورة تنتهي. بمجرد الانتهاء من الغسيل (عندما يختفي الصوت) يمكنك تخطي خطوات التجفيف. ما عليك سوى الضغط على الزر لإيقاف تشغيل غسالة الأطباق وترك الباب مفتوحًا حتى يجف بشكل طبيعي من الداخل 
شركة تنظيف  .
 
ضع في اعتبارك أن كوب الخل لا يجب أن يوضع مباشرة في القاع قبل البدء في الغسيل ، لأن هناك أجهزة تفرغ ما تبقى في الفلاتر قبل أخذ الماء ، وبالتالي فإن الخل الذي نضعه في القاع مباشرة ، سوف يفعل انزل في البالوعة قبل بدء دورة الغسيل.
مرة في الشهر ، خل (وشيء آخر)

بالتزامن مع اليوم الذي ستقوم فيه بدورة الخل ، أضف ملعقتين كبيرتين من مسحوق حامض الستريك إلى علبة المنظفات . سيعزز مسحوق حامض الستريك عمل الخل وسيساعد على إزالة بقايا الجير والدهون التي قد تكون متراكمة.
من السهل العثور على مسحوق حامض الستريك في أي صيدلية والعديد من محلات السوبر ماركت. إنه ليس منتجًا سامًا ، على الرغم من أنه يجب استخدامه بأقل قدر من الحذر.
سيكون لديك دائمًا غسالة أطباق نظيفة.
يضمن اتباع هذه الإرشادات وجود غسالة أطباق نظيفة لامعة بالداخل. بالإضافة إلى الغسيل بشكل أفضل ، سيتم إطالة عمر الغسالة.
0
755

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️