loliiii

loliiii @loliiii

محررة فضية

طريقك لأظهار جمالك الطبيعي 2 - الاهتمام الخارجي 2 : العناية بالوجة و علاج مشكلاتة ..

العناية بالبشرة

هلا بنات ان شاء الله تكونوا بتمام الصحة و العافية و دوا بخير اللهم امين ..


اليوم بكتب لكم عن اشيا اساسية للوجة و عن حلول كررتهم كثيرا بردود و راح انظم هيدي الخطوات الاساسية بهالموضوع :



اولا : ما تحتاجينة لوجهك و لا ننسي حول الشفاة و العنق هو التالي :



1 - منظف و تونر مع قطن طبي معقم لتوزيعة و الغسول و التونر يكونوا مناسبين لمشكلات و لحالة بشرتك ..



2 - مرطب ليلي مناسب ايضا لمشكلات و لحالة بشرتك و ان لم تكوني تعاني من شي و بدك اهتمام فلابد من تغيري كل 3 اشهر المرطب تبعك ..



3 - مقشر و لكل نوعية بشرة مقشر او وقت بمعني البشرة الحساسة تستخدم المقشر اللطيف مرة واحدة اسبوعيا و العادية كذلك اما الجافة فبدها تقشير يوم و 3 ايام لا و كذلك السميكة اللي تكون دهنية او مختلطة و عموما في بشرة مختلطة و دهنية و جافة حساسة فيمشي عليها حكي البشرة الحساسة اللي هو التقشير مرة واحدة بالأسبوع فقط ..



4 - ماسك منظف عميق يستخدم كل اسبوع مرة او اثنين او 3 علي الاكثر ..



5 - ماسك مرطب و مغذي و خفيف و علي الأكثر ماسكين او 3 ماسكات تحبيهم و ترتاحي لهم و يتماشوا مع بشرتك و يمكن يكون ماسك و مقشر بالوقت نفسة و راح نشوف كيف ..



و كل هيدا منيح و لكن للبشرة السليمة و هيدا برنامج الحفاظ عليها ..



و ان لم تكن سليمة و بدها علاج لبعض المشكلات متل حب الشباب او الرؤوس السوداء او التصبغات اياً كان سببها و لكن خاااااااارجيا منشنا نقص الحديد و الزنك و بعض المواد الهامة يصيب البشرة عموما بتصبغات ..



اولا : علاج جفاف البشرة المزمن :-



علاج الجفاف و القشور و الخشونة و التشقق بالبشرة ما بدة فقط ترطيب خارجي لا بده ترطيب داخلي و الترطيب الداخلي ما بيجي الا عن طريق المياه و الفاكهة و الخضر الممتلئة بالمياه متل الخيار لانو كوب واحد من عصير الخيار كبير يوميا قبل الغداء بساعة او قبل الافطار بساعة راااااااااائع بالترطيب الداخلي و ياريت تخلي شوي من هيدا العصير و تسوي فية مس لوجهك 3 مرات يوميا و حتي حول العينين و هيدا مس رااااااااااااائع عن جد ما في متلة خطيييييييير و هو مجرد عصير خيار ما في منة اي اعراض جانبية او اي شي ..



فالعلاج لا يقتصر علي الاهتمام الخارجي فقط بدك ترطيب دااااااااخلي و خارجي من بعدة ..



ثانيا : علاج حب الشباب و الرؤوس السوداء :-



و علاج حب الشباب سهل و لكن بده وقت و اهتمام داخلي قبل الخارجي ..



انا كان عندي شوي حب شباب لكن كان بسبب انو انتقل لي عدوي من بنت ربي لا يوركم كيف كان وجهها ما في شكل للحبوب او صنف مشتق لها الا و بوجهها المسكينة و كانت كل البنات تحسسها كثيييير انو ما ينفع يسلمون عليها و تقبيلها من خدها متل كل البنات منشان وجهها و كااااانت مدمرة تمااااااااااماااااااااااا من هيدي الشغلة و انا كنت انحرج منها و كنت احتضنها مو فقط اقبلها منشان لا تحس مني بشي لانها كانت تصعب علي كثيييييييييرا و بعد وقت بدأت احس بتحسس ببشرتي و ظهور بعض الحبوب و انا ماااااا اعتدت علي هيدا و ما جي ببالي ابدا هيدا انو هي عدت بشرتي بالحبوب اللي عنها و لكن رحت علي طبيب كبير و قال لي لا حب الشباب يعدي الشخص نفسة بمعني الاماكن المصابة ان لعبتي بها تعدي الاماكن السليمة و من يلامس الحبوب مباشرة من الممكن ان يعدية و حسب درجة حساسية كل شخص في شخص لا يتأثر و في شخص يلتقط العدوه و تظهر له حبوب و منشان هيك الشخص المصاب بحب الشباب لا يستخدم منشفة لوجهة بل يستخدم قطن طبي معقم جدا ولا يستخدم اي شي مع شخص اخر منشان لا تنتقل العدوه و اعطاني بعض النصائح و شو اللي استخدمة من اشيا و امتنع عنة من اكلات لحتي اشفي من هيدي الحالة و سويت اللي قالة لي الطبيب تماما و صارحت زميلتي و بعد اذن و استشارة نفس الطبيب جعلتها تتناول معي من الاشيا اللي قال لي عنها و تسوي الاشيا اللي قال لي عنها و تحسنت كثير و لكن ما عرفت بعد هيك كيف تتخلص من الحفر اللي بالوجة و الان انا اعرف علاج لها منيح و للأسف ما اعرف البنت منشان اعطيها اياه حظ سئ ..



و الخطوات كثييييييييير سهلة و ما بدها شغلانة :



غسول منيح لبشرتك اي نوع و لكن تضيفي لة مقدار 5 ملي بالحقنة من زيت شجرة الشاي اللي ينباع بكل الصيدليات و هيدا ان لم يتوافر غسول بشجرة الشاي متل اللي عند بدي شوب ..












و تونر بشجرة الشاي منشان تطهر و قبض المسامات و ان لم يتوافر مو مهم ..








علاج ليلي من بدي شوب بشجرة الشاي ادهن فية يوميا مرتان وسط اليوم بعد الرجوع من الخارج و قبل النوم منيح بعد ما اغسل وجهي و اجففة بقطنة طبية و اضع بقطنة اخري من تونر شجرة الشاي و يجف اضع من هيدا المستحضر و احتفظ بالغسول و التونر و اللوشن الليلي بالثلاجة و اخرجهم 5 دقائق قبل الاستخدام ..



Tea Tree Blemish Fade Night Lotion







و انا ما كان عندي بالجسم لكن نصحني اجعلها تستخدم الشاور من نفس المجموعة :








و انتهي ..



و عن النصائح تبعة فهي بخصوص الاهتمام الداخلي و الخارجي :



عدم اللعب ابدا بالحبوب لانو العبث بها و محاولة عصر الحبة يوسع المسامات و يترك اثر لمكان الحبة ..



و عدم الخروج الا بواقي شمس طبي قبل الخروج بنصف ساعة ..



عدم وضع اي مستحضر تجميلي مكياج يعني مهما كانت الحالة ..



غسل البشرة و استخدام التونر بعدة عند الاستيقاظ و قبل النوم و قبل الخروج ثم و ضع الواقي و بعد الرجوع من الخارج ..



عدم استخدام اي مقشر نهائيا ..



عدم تقشير القشور اللي من الممكن تواجدها بالبشرة ان جفت ..



و تناول كل يوم عبوة زبادي مع فص واحد فقط من الثوم في وجبة العشاء لانو الثوم مضاد حيوي طبيعي افضل من اي مضاد حيوي حبوب او كبسولات ممكن تناولة للعلاج الداخلي لانو للأسف المضادات الحيوية الداخلية تسبب دماااااااار لوسط البكتيريا النافعة بالقولون و هيدا الفص لا يتسبب ابدا برائحة بالنفس ان بلعتية و لم تمضغية و لا يتسبب ابدا برائحة بالجسم او غيرة هو فص وااااااااحد فقط و كانت نصيحة هايلة منة نفعتني كثيييييرا و لي سنوات بها و ما في اي مشكلة و لكن للأسف طريقة الزبادي هيدي مع الثوم لا تنفع للي يعانوا من حساسية ضد سكر اللبن اللي هو اللاكتوز و اكيد اللي عنها هيدي المشكلة تحس بان القولون تبعا ما بيكون مضبوب بعد تناول منتجات الألبان بكل شكلها و بيحصل لها انتفاخ و غيرة و البديل هو حبة صغيييييرة من البصل الاحمر تقطعيها مع السلطة في الغداء لانو البصل ايضا فية مضاد حيوي طبيعي رائع و اللي تحب تناول الاثنين البصل مع السلطة بالغداء و الثوم مع الزبادي بالعشاء ما في مشكلة ..



منع تناول اي شي تحسين بتحسس منة و منع الشيكولاة الكثيرة و لكن قطعة صغيرة من الشيكولاة السوداء ما راح تضرك ابدا و منع الاشيا الحاااااااره و التوابل الكثيرة و بيكفي القليل من الكمون و انتهي و منع الاملاح الزيادة و منع الامساك و علاجة و الزبادي مع الثوم منيح للقولون جدا ينظمة و ينظفة و يطهرة و بيقوي المناعة و منع المحفوظات و المعلبات و الصوصات و المخللات و الحلويات الزيادة و مو مشكلة ان تناولتي حلوي لكن مو كثير و منع المشروبات الغازية و الشاي و القهوة بكل مشتقاتهم و هيدا وقت فترة العلاج و بعد هيك ارجعي تناولي ما تشائي و لكن بالتدرج و بكميات معقوووووووووولة ..



شرب الكثير من السوائل و العصائر الطبيعية و الماء و تناول الخضر و الفاكهة و اللي عنها القولون تسوي الخضروات علي البخار و اقصد الاوراق الخضراء متل الجرجير و غيرة و بعد هيك تعصرها منشان انو الخضر الطازجة تسبب زيادة بمشكلات القولون و تتناول الفاكهة و هي معصورة بعصارة الجزر لحتي تتخلص من الالياف و تشرب العصارة فقط و تمنع مشكلات القولون ..



و انا عن نفسي تناولت من راسي و ليس حكي الطبيب مرتان بالأسبوع مشروب السنامكي و من وقتها و انا مستمرة علية و هو خطييييييييير ..



و هيدا كل اللي سويتة لحب الشباب و نفع معي و من اول اسبوع و انتهي ما ظهر لي اي حبة مرة اخري و تختلف النتيجة من شخص لأخر و من جسم و تقبلة و حالتة و لكن كل من يقلقوا كثيرا و عنهم اضراب في الهرمونات او الغدد او عدم انتظام الدورة للاسف بدن علاج لهيدي المشكلات قبل تنفيذ كل ما سبق ..



و عن علاج للحفر اللي بعد حب الشباب انا راح انقل مرة اخري و اخيرة هيدا العلاج اللي كتبتة بموضوع سابق :



حفر الوجة او حفر بمكان بالجسم :




ما في علاج راح اكتب عنة الا هيدا العلاج :




(The Concentrate De La Mer )











هيدا العلاج يعمل علي التخمر الاحيائي لخلايا البشرة في الاماكن اللي بها حفر و لكن العلاج بدة وقت و كل حالة تختلف عن الاخري و العلاج يبدأ بظهور نتائجة بالشهر 3 الي الشهر 6 تقريبا و لكن من لديها الصبر و الالتزام هي اللي راح تحصل نتيجة ان شاء الله تعالي ..

و عن علاج للمسامات الواسعة هيدا علاج جاهز منيح كثيرا :



ESTEE LAUDER



Idealist Pore Minimizing Skin Refinisher


23
23K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

loliiii
loliiii
و عن علاج التصبغات المختلفة ما في الا احماض الفاكهة بنسبة متوسطة الي خفيفة لمنع التحسس و بعد استشارة طبييييييييييييييييييب و تستخدمي معها واااااااااااااااااقي شمس و غسول و تونر لهالعلاج من نفس المجموعة يعني و ما في افضل من مجموعتين :

DDF Glycolic Exfoliating Wash





DDF Glycolic Toner 10%




ddf glycolic 10 exfoliating moisturizer




و اللوشن تبع الجسم و المسحات الطبية من نفس الماركة :

ddf glycolic body lotion



ddf glycolic pads




glycolix elite 10 moisturizing cleanser




glycolix elite facial toner



glycolix elite facial cream 10%


و اللوشن تبع الجسم و المسحات الطبيبة من نفس الماركة :

glycolix elite 15 body lotion



glycolix elite treatment pads 10



و لكن بنات رجااااااااء استشارة طبيب قبل استخدام منتجات احماض الفاكهة لحتي يحدد مدة الاستخدام و النسبة و غيرة ..
loliiii
loliiii
و نرجع للبشرة السليمة و اللي بدها اهتمام و اهم و افضل منظفات و تونرز لها هي التالية :

منظفي سيتافيل الوحيدين و الرائعين للبشرة الحساسة و اللي تلتهب و تعاني من الاحمرار السريع ..





و هيدا التونر من Lancôme و اسمة TONIQUE CONFORT - Comforting Rehydrating Toner و هو للبشرة الجاااااافة و اللي بها قشور و تشقق و خشونة مناسب كثيرا لها و لأي نوع بشرة اخري منعم و مملس و مرطب كثييييرا ..





و هيدا التونر الاخير راااااااااااااائع بكل ما يخص تنعيم و تمليس البشرة و هو ايضا من Lancôme و اسمة
Lancôme PURE FOCUS TONER Pore Tightening Toner with Matifying Powders Oil-Free

..




و بينفع جدااااااااا استخدام الغسولات و التنورز السابقة للحماية من مشكلات البشرة المختلفة ..

و عن افضل ماسكات انا استخدم التالي و لكل بشرة ماسك خاص فيها و مفيد لها و لكن نصيحة هيدا الماسك خطير لكل انواع البشرة :

مقدار ملعقة طعام من ثمرة الافوكادو مع القليل من الحليب الطازج و القليل من عصير الخيار و يخلطوا و يمزجوا منيح لحتي يصيروا متل الكريم و يفردوا علي الوجة لمدة 30 دقيقة مرة الي 3 مرات اسبوعيا ..

و افضل ماسك منظف عميييييق استخدمة باليوم المخالف ليوم الماسك اللي بالأعلي هو ماسك طين البحر الميت خراااااااافي لكن يكون اصلي من الاردن الغالية و الماركات كثييييييييرة و طريقتة هي دهان الوجة به مباااااااااشرة بعد التنظيف و تركة لمدة 30 دقيقة ..

و لعلاج الرؤوس السوداء نهائيا هو الخطوات التالية :

غسل الوجة بغسول مطهر ..

دهان الوجة بكريم جليسوليد مخفف بماء ..

التعرض للبخار لمدة 10 دقائق ..

استخدام أبره الوجة بأزالة الرؤوس السوداء منيح ..

شطف الوجة و غسلة بغسول البشرة ..

عمل ماسك طين البحر الميت من قبل و دهان الوجة به مباااااااااشرة بعد التنظيف و تركة لمدة 30 دقيقة ..

و بعد هيك ازالة الماسك بشطفة بالماء البارد و تمرير ثلجة لمدة نصف دقيقة فقط ..

دهان الوجة بزيت شجرة الشاي بكل تركيزة و النوم بة و ثاني يوم غسل الوجة صباحا و استخدام واقي شمس ..

تكرري هيدي الخطوات مرة واحدة فقط كل اسبوع لمدة 4 اسابيع فقط مع استخدامك لواقي شمس و لغسول بأحماض الفاكهة او شجرة الشاي ضروري و اهتمامك داخليا بطعامك يكون خضر و فواكة و راح تختفي الرؤوس السوداء تماما ..

اعرف ان أبره الوجة توسع المسامات لكن هي 4 مرات فقط و لن تستخدميها مرة ثانية ..

ماسك رائع للمسامات الواسعة ..

مقدار2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ..
مع 2 ملعقة كبيرة حليب طازج ..
مع 2 ملعقة كبيرة من عصير خيار ..
مع ثلث ملعقة نشا ..
مع مقدار ملعقة كبيرة من بياض البيض ..

تستخدمي اياهم يوميا بعد مزجهم منيح و لمدة اسبوع الي 10 ايام لمدة من 15 الي 30 دقيقة علي بشرة نظيفة و بعد مرور الوقت تنظفي وجهك منيح بالماء و تسوي لمدة 5 دقائق كمدات ماء ورد بااااارد من الثلاجة بقطن طبي معقم و بتخف بنسبة كبيرة المسامات و يمكن تختفي تماما و خاصة المسامات اللي بعد حب الشباب ..

و نصيحة لا تستعملوا حمام البخار او حمام السونا او حمام بخار الوجة اكثر من مرة واحدة فقط بالشهر بعد نهاية الدورة بـ 3 ايام و علي بشرة نظيفة منيح و كل فوائدهم هي تنظيف جدور و قنوات و مسامات البشرة عموما ..

و عن المقشرات ما في افضل من الثلاث المقشرات هيدي :

اولا مقشر طبيعي رااااااااائع :

ملعقة صغيرة ترمس مر مطحون ناعم ..

ملعقة صغيرة ارز مصري ابيض مطحون ناعم ..

ملعقة صغيرة محلب ابيض مطحون ناعم ..

ملعقة صغيرة شوفان كويكر مطحون ناعم ..

نصف ملعقة صغيرة نشاء ..

حليب طازج بالكمية اللي تجعل الماسك متل الكريم السهل بالفرد ..

يوضع علي الوجة بعد تنظيفة و تركة لمدة 20 دقيقة ثم فرك البشرة منيح بة ..

و المقشر التالي ما في اروع منة و هو :


L'Oreal Paris - ReFinish Micro-Dermabrasion Kit





و مقشر المشمش ايضا كثير منيح و متوافر للجميع و الاصلي اللي من سويسرا مو من المملكة المتحدة :


st ives apricot scrub blemish and blackhead control




و عن شغلة الترطيب فتحت ال25 بدك مرطب مغذي و انتهي ..

و عن فوق ال 25 مرطب مغذي مكثف او ان ظهرت ان ظهرت فقط علامات التقدم بسن البشرة تستخدم اخف انواع مضادات التجاعيد و تحت استشارة افضل ..

و كل مرطب لابد ان يكون متمااااااااشي معكي مو لازم زميلتك جربتة و خلاها روعة و غيرة لا اللي يناسبك من الممكن لا يناسب غيرك ..

و عموما مرطبات جربتها و منيحة هي التالية :

كريم جونسون بزبدة الشيا :





كريم البانثينول مو البيبانثين تبع الاطفال لا البانثينول :




st ives mineral moisturizer spf 15



و اللي دوووووووووما بشرتها بحالة تصبغات تستخدم :



obagi vitamin c serum 10%





و تكرم عيونكن و الله معكن ..
&جــــــــــــودي&
مشكووووووره
ألوان التفاؤل
وااااااااااااو جااااااري الحفظ و التطبيق ان شاء الله تجنننيييييييييييييييييييييييييييييييين يالولي جدا متكامل ومرجع رااااااااااائع زي اناملك وقلبك مشكورة جدا وموفقة يارب
خواطـر مبعثـرهـ
مشكووووره ياقلبووووو
ربي يعطيك العافيه على هالمجهـــود الرائــــع...