طريقه للعلاج بالقران ماتاخذ من وقتك ثواني اسال الله لكم الشفاء/ قديم

نزهة المتفائلين

(
ارجو من المشرفات عدم نقله حتى يستفيد اكثريه العضوات
اكتب لكم موضوع متكامل عن طريقه رقيه وهي الكتابة بالآيات
اتمنى من كل وحده تعبانه تسويها وتكتب تجربتها وانا ادعي من كل قلبي انها تكون فرج لاحد الاخوات
ادعو لي يابنات بالشفاء وانا بعد راح اسويها
هي تصلح لكل الامراض الروحيه والعضويه
من ذكرها الشيخ ابن عثيمين وقد جربها على نفسه وشفي من مرض الحزاز وهو مرض جلدي
والطريقه كتابه الايات المناسبه على الجسد في موضع الالم
قال العلامة ابنعثيمين -رحمه الله- انه جرب ذلك بنفسه فوجد نفعه بإذن الله تعالى ، ذكر ذلك في شرحهلكتاب المرضى والطب من صحيح البخاري .
..فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت..) هذه الآية تكتب على مرض جلدي يسمى بالعامية (الحزاز او الحزازة)
الحزازة، تسمى القوبا
طريقتها :تكتب الآية مباشرة على الجلد وبعد ذلك يبدأ التحسن واضمحلال ذلك المرض حتى يتلاشىوينتهي بإذن الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انقل لكم منالتسجيل الصوتي والحوار الذي دار بين الشيخ محمد صالح بن عثيمين رحمه الله وبينطلابه
الكتابة باللون البني,, هي تعليق للتوضيح !!
يبدأ الحوار بتوقيت الشريط حسب الساعة التي تظهر لك وهو لبالموضوع
هذا هو التوقيت
35-33
السائل يسأل: الرقيةتشمل لكل مرض؟
الشيخ: كل ايش؟
السائل: كل مرض؟
الشيخ: أي نعم, كيف!
السائل: حتى الجروح؟
الشيخ:كل شي, حتى الجروح, حتى الجروحهذه التي تسمى القوبة- النملة هذه- تكتُب عليهاقوله تعالى" فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌفَاحْتَرَقَتْ", وتبرا وتجف الا اسبوع او اسبوعنوجافة ورايحه, وهذا شيء مجرب
السائل: كيف.. كيف ( مازال ملتبس عليه الأمر؟ )
27-34
سائل آخر يسأل: ما في عندناهذا!! ( يقصد في كِتابِهفي الدرس- عن النملة والحزازة)
الشيخ: ايش؟
السائل: النملة,, القوبة!
الشيخ: ( ضحك الشيخ – رحمه الله) وقال,,, هذهقروح تصيب الجلدية, أمراض جلدية, تحك الإنسان جدا وتنفر ويكون فيها حبيبات حمراء وربما يكون جوانبه ايضا صفرةوتؤذي الانسان
احد الطلابيقول: يمكن حزلة!
الشيخ: ايه نحن نسميهاالحزلة ما تعرفونها ولا لا؟
احد الطلاب يقول: الحزازة القصيبية
طالب آخر يقول:القوبة غير ياشيخ, القوبةماله اثر بس
الشيخ:حتى القوبة تنفعها, يقول واحد استعملناها ثلاثا ونفعتنا ( ماذايقصد الشيخ استعملناها ثلاثا؟
هل يقصد كتب عليها ثلاثةمرات؟! )
احد الطلابيقول:يكتبون,, ( بقية السؤالغير واضح.. ولكن يُفهم من جواب الشيخ رحمه الله)
الشيخ: الآية المجربة, جربتها انا"فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ" يُكتب عليهاوبأذن الله ماتمر اسبوعالا متقشرة مرة
احد الطلاب يستفسر:كيف تدخلالحمام؟؟
الشيخ:ها
السائل:تدخل الحماموهي بيده؟! ( يقصد الطالب!! يدخلالحمام وهي مكتوبه على يدهُ!؟ )
الشيخ: ما يضر هذه آيةماهو قران, آية على عضو, مثل احدنا يكون معك كتاب احيانا يكون معك نقود ( لعلقصد الشيخ يكون مكتوب بعض الايات في كتاب او على العملة النقدية وتدخل بهما الحمام- لعل الشيخ هذا قصده )
السائل يسألعناية الكرسي ( السؤال غير واضح ,, كأنه يسأل هل يجوز دخولالحمام بكتابة آية الكرسي.. او قصده كتابتها على الجلد)
الشيخ: لا اعلم
هنا لتنزيلالمادة الصوتية على جهازك
http://www.binothaimeen.com/sound/snd/c0001/C0001-6B.rm
وهناللاستماع فقط
http://www.ibnothaimeen.com/publish/cat_index_96.shtml
وهذ ي فتاوى من ابن عثيمين مدعمه وابن جبرين
مع رابط الموقع
عنوان الفتوى - كتابة بعضالآيات على جسم المريض
رقم الفتوى31158
29/3/1430 هـ -- 2009-03-26
السؤال
انتشر في المنتدياتمسألة كتابة بعض الآيات على جسم المريض لإخراج الجن من الجسد.
قال لي أحد الرقاة: اكتب على بطنك"اخرج منها فإنك رجيم وإن عليك لعنتي إلى يومالدين" ويستشهدون بأقوال شيخ الإسلام ابن تيمية. يستشهد البعض بقول ابن القيمرحمه الله تعالى- عن شيخه ابن تيميةرحمه الله- أنه كان يكتبعلى جبهته: "وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء أقلعيوغيض الماء وقضي الأمر" هود: 44]. فما حكم هذا العمل؟نريد تفصيل في المسألة حتى يتبصر العوام
الجواب
الحمد لله. لا أعلم فيالعلاج بكتابة الآيات أو الأدعية على بعض بدن المريض أصلاً من فعل السلف؛ أعنيالصحابة والتابعين.
ومن يفعل ذلك يعتمد على ما ذكرت عن ابن القيم وشيخالإسلام ابن تيمية –رحمهما الله-، ولا أذكر مستنداً لهما من النقل في العلاج بهذهالطريقة. والذي يظهر أن تعويلهما على التجربة وعلم الطب أساسهالتجربة.
فإذا ثبت بالتجربة أن كتابة بعض الآياتتنفع في حالات فلا أعلم مانعاً يمنع من كتابتها،وهو يشبه الرقية بالآياتالتي تناسب المقام مما لم يرد تخصيصه. فمن ذلك قوله تعالى: (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين)، وقوله: (وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو)، إلى غيرذلك.
أما الرقية بالفاتحة، وآية الكرسي، وسورة الإخلاص، والمعوذتين فقد دلتالسنة على الاستشفاء بها. ومما يدل على التوسعة في الرقيةقوله -صلى الله عليه وسلم-: "اعرضوا عليّ رقاكم. لا بأسبالرقى ما لم تكن شركاً". ويمكن أن يستدل لذلك أيضاً بالإطلاق في قولهتعالى: (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين).
ولكن يجب ألا يترتب على كتابة الآيات على بدن المريضمحظور كالامتهان بكتابة الآيات في مواضع غير لائقة كالقبل والدبر والآباط وأسفلالقدم، ومن الامتهان كتابتها على الظهر إن كان يستلقي عليه.
وينبغيأن يراعى عند غسل الكتابة أن تكون في موضع طاهر. وكذا ترك سبب الجنابة إذا كانتالكتابة باقية، والمبادرة لغسلها إذا حصلت، فإن بقاء الآيات مع الجنابة يتضمن نوعاًمن الامتهان، هذا والله أعلم.
http://albrrak.net/index.php?option=com_ftawa&task=view&id=31158
10-5-1429هـ
حكم الكتابةللأمراض
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعدهوعلى آله وصحبه وبعد...
فقد وردت أدلة تبيح أن يكتب للمريض آيات من القرآن،أو أدعية من السنة، بمداد الزعفران، وتغسل له ويشربها، وذلك دليل على الاستشفاءبكتاب الله تعالى، وذكر ابن القيم في كتاب الطب من زاد المعاد بعض الأدعية وبعضالآيات منها ما ذكر الخلال عن عبد الله بن أحمد قال:
((رأيت أبي يكتب للمرأة إذا عسرت عليها ولادتها في جام أبيض، أو شيءنظيف: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله ربالعالمين،((كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْيَلْبَثُوا إِلا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا)) النازعات:46، ((فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلاتَسْتَعْجِلْ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُواإِلا سَاعَةً مِنْ نَهَارٍ بَلاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلا الْقَوْمُالْفَاسِقُونَ)) الأحقاف:35، ونقل الخلال عن المروذي أن أحمد جاءه رجل، وذكرله أن امرأة عسرت عليها ولادتها، فقال أحمد: ((يجيء بجامواسع وزعفران) ورأيته يكتب لغير واحد، وعن ابن عباس قال: (مر عيسى على بقرةقد اعترض ولدها في بطنها، فقال: يا خالق النفس من النفس، ويا مخلصالنفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس خلصها) فرمت بولدها، قال: (فإذا عسر على المرأة ولدها فاكتبه لها، يعني بزعفران، ويغسلوتشربه)،
ورخص جماعة من السلف في كتابة بعض القرآن وشربه، لقولهتعالى: ((وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌوَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلا خَسَارًا)) الإسراء:82، ويكتب في إناء نظيف: ((إِذَا السَّمَاءُانْشَقَّتْ)) الانشقاق:1، إلى قوله: ((وَأَلْقَتْ مَافِيهَا وَتَخَلَّتْ)) الانشقاق:4، ويغسل وتشرب منه الحامل، ويرش علىبطنها
وكان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه اللهيكتب علىجبهة من أصابه الرعاف: ((وَقِيلَ يَا أَرْضُابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الأَمْرُوَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ)) هود:44، ولا تكتب بدم الرعاف فإنه نجس،
ويكتب على الحزاز في الجلد: ((فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ)) البقرة:268، بحول الله وقوته،
ويكتب للحزاز عند اصفرارالشمس يكتب عليه: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوااتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِنْ رَحْمَتِهِوَيَجْعَلْ لَكُمْ نُورًا تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌرَحِيمٌ)) الحديد:28،
ويكتب للحمى المثلثة على ثلاث ورقات لطاف: ((بسم الله فرت، بسم الله مرت، بسم الله قلت)) ويأخذ كليوم ورقة ويجعلها في فمه ويبتلعها بماء، ويكتب لعرق النسا: ((بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم رب كل شيء، ومليك كل شيء، وخالق كلشيء)) إلى آخر ما ذكره
وذكر أيضًا ما يكتب للعرق الضارب، ولوجعالضرس، وللخراج،وأما تعليق الكتاباتعلى المريض فالصحيحأنه لا يجوز ولو كانت من القرآن، وما نقل ابن القيم عن المروذي عن أحمد، وكذا مانقل عن محمد بن علي الباقر وغيرهما من إباحة هذه التعاليق، فذلك اجتهاد منهم، وقدنقل عن ابن مسعود أنه كان يكرهه كراهة شديدة، ورجح أئمة الدعوة عدم التعليق ولو كانمن القرآن لعموم الأدلة، ولأن المعلق قد يتعلق قلبه بها، وقد يمتهنها فيدخل بهاالكنف والمراحيض، ونقلوا عن إبراهيم النخعي عن أصحاب ابن مسعود أنهم كانوا يكرهونالتمائم كلها من القرآن وغير القرآن، فهناك فرق بين تعليقها على الرقبة أو العضد أوالأطفال أو الدواب أو المنازل، فإنه لا يجوز، وبين كتابتها وغسلها للمريض وشربها،فإنه يجوز. والله أعلم.
http://www.ibn-jebreen.com/article2.php?id=17
قاله وأملاه
عبدالله بن عبد الرحمنالجبرين

اتمنى ماوحده تجي تقولي بدعه بعد هذا كله
واقرائي الموضوع زين وبتمعن لتحددي الايه المناسبه لحالتك
والله تعبت انقله لكم :09:
اسال الله لي ولكم الشفاء العاجل
34
103K

هذا الموضوع مغلق.

%وردة الحب%
%وردة الحب%
جزاك الله خيرا..
وسأل الله لي ولكي ولأخي منصور ومرضى المسلمين والمسلمات اجمعين بالشفاء العاجل القريب..
الجوري المكنون
مشكوره حبيبتي جبرتي بخاطري لو ان غرضي يتشافى احد عليها وتمنيت الدعوه تكون بظهر الغيب

استغفر الله
راندا صالح
راندا صالح
جزاك الله خيرا
sroOo.s.m.b
sroOo.s.m.b
شكرا لكي وجزاك الله خير
احترت في اسمي
احترت في اسمي
الله يجزاك الخير ويشفي كل مريض ويشفي بنتي