جبل قهوان

جبل قهوان @gbl_khoan

عضوة شرف في عالم حواء

طقم الاسنان الصناعية أحد أسرار التمتع بنوم هادىء ومريح ...!!!

الصحة واللياقة

طقم الاسنان الصناعية أحد أسرار التمتع بنوم هادىء ومريح ...!!!

توصل اطباء ايطاليون الى ان استخدام كبار السن الأسنان الصناعية يساعد فى المحافظة على المجارى الهوائية مفتوحة ونظيفة ويقلل الصعوبات التنفسية الخطرة التى يتعرضون اليها أثناء النوم .. واوضح الباحثون ان ازالة طقم الاسنان الصناعية فى الاشخاص الذين يستخدمونه ويعتمدون عليه بصورة كاملة ، قد تؤدى الى اصابة بعضهم بمشكلات تنفسية حادة أثناء النوم . :34:

وسجل هؤلاء دراستهم لحالة لرجل سمين عمره 44 عاما يعانى من ألم الصدر وسعال حاد وكان قد خضع لعملية اقتلاع جميع أسنانه بسبب تسوسها الشديد أصيب بأختناق النوم الانسدادى وهو اضطراب تنفسى شائع يصيب حوالى 18% من كبار السن ويعانى المصابون بع عادة من تنفس متقطع ومجهد خلال النوم بسبب انسداد أو ضعف المجارى الهوائية .
:28: وأظهرت الفحوص المتخصصة ان تنفس هذا المريض أثناء نومه عندما لم يستخدم أسنانه كان متقطعا بحوالى الضعف عنه عندما كان نائما محتفظا باسنانه :confused:

وأشار الباحثون الى أن حوالى 10% من الناس الذين يستخدمون طقوم الأسنان الصناعية والمصابين باختناق النوم الانسدادى ، قد يعانون من صعوبات تنفسية أكثر اذا ناموا دون اسنانهم ( سبحان الله .. حتى الاسنان لها فائدة فى التنفس ، مش بس للاكل والابتسامة الجميلة ... اللهم أدم نعمتك علينا ) ويوصى أطباء الاسنان بشكل عام بازالة الأسنان الصناعية عند النوم لأغراض التنظيف ، وذلك لان لبسها بشكل دائم قد يسبب زيادة كبيرة فى مخاطر التهيجات والالتهابات فى الفم ... :29:

والله احترنا ما بين الباحثين والاطباء... وبعدين لمن نستمع :06:
2
1K

هذا الموضوع مغلق.

عابرة سبيل
عابرة سبيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

فعلا والله عزيزتي جبل قهوان احترنا .. يشيلوا الاسنان والا يخلوها ... بس انا اعتقد اذا الشخص المسن ما بيعاني من ضيق تنفس يشيل الأسنان الصناعية بس اذا ظهرت عنده هذه الأعراض يجرب ابقاء الأسنان الصناعية في فمه ويشوف بتفرق معه بالتنفس ... والله أعلم .
جبل قهوان
جبل قهوان
:26: يعطيك العافية أختى عابرة سبيل على التواصل .. فعلا ما زالت الحيرة موجودة لآنهم كل يوم يطلعون لنا بشىء :05: