anhar al shoq

anhar al shoq @anhar_al_shoq

عضوة جديدة

للراغبات في زيارة فيينا

ملتقى الأحبة المغتربات

:26::26::26:
28
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أحبك يازوجي
أحبك يازوجي
مافهمتك
anhar al shoq
anhar al shoq
[
هنا فيينا
***الحدائق:
* حديقة OPERLAA عن طريق المترو 67 محطة اسمها Kurzentrum Oberlaa
* حديقة البرج EINS على U1 محطة الوصول alteDonau
* النهر الوصول U6 محطة nuedunau
*حديقةStadtpark U4 المحطة بنفس الاسم .
* LAXENBURG من أهم الأماكن السياحية لكن نظرا لأنها خارج فيينا ويصعب وصفها عن طريق المواصلات في الذهاب أما العودة فلا يوجد في ذلك صعوبة فيستحسن الذهاب لها عن طريق تاكسي يكلف 20 يورو والعودة بالباص القريب من القصر وممكن تسأل عن مكانه ويسمى الباص ( اوتوبص ) وتأخذ التذكرة من سائق الباص ويكلف للشخص 3 يورو تقريبا .
* محطة Donauinsel على U1 فيه مطاعم وتأجير قوارب وجلسات كأنك في القاهرة من الحركة الكثيرة والأغاني والهيصة .
* Praternstern مدينة الملاهي البراتر والوصول لها عن طريق U1 محطة الوصول اسمها Praternstern
* schonbrunn schluss حديقة قصر الشنبرون u4 , محطة الوصول باسم القصر schonbrunn .
* KAHLNBURG جبل داخل فيينا من قمته تستطيع رؤية فيينا بكل ما فيها من مناظر طبيعية وانهار وجبال و ورود وان كان الجو صحوا فلا تفوت المشي بين طرقاته . الوصول له محطة على U4 اسمها Heiligenstadt وبعدها تركب باص رقمه A37 ممكن هو بنفسه يوصلك إلى قمة الجبل وممكن هو يتوقف في وسط الطريق ويجي باص ثاني بنفس الرقم يكمل الصعود .
* مدينة BADEN والوصول لها عن طريق ميترو خاص فيها يسمى local bahan ) ) ومكانه في محطة KARLSPLATZ من جهة OPER والتذاكر بطريقتين إما من السائق نفسه او من مكينة إلى جوار المحطة وقيمتها تقريبا 3 يورو رايح ومثلها راجع للشخص تقريبا ولا تنزل من المترو إلا في آخر محطة في سنتر المدينة وهي محطة بادن وتكون في وسط البلد وفيها جبل روعة ومطل ولزيارتها أنصح بالخروج لها مبكرا والعودة من نفس المحطة الاتجاه العكسي والنزول في محطة كارلس بلاتز .

الأسواق :
• KAGRAN الوصول : U1 ( الأحمر ) محطة Kagran فيها تسوق وسينما وفيها مطاعم ماكدونالدز وبرقركينج وأيضا فيها مطعم عراقي اسمه ( oase ) وشيشة عربية وأكله جيد جدا ومتوسط السعر .
• MILINNUM CITY الوصول U6 ( البني ) محطة اسمها : Handelskaiفيها تسوق بسيط ومجموعة مطاعم وكافي متنوعة وفيها سينما .
• SCN شوبنق سيتي نورد U6 ( البني ) آخر محطة فيه اسمها Floridsdorfوبعده المترو رقم 31 أو 30 محطتين وبعدها تنزل وتلاقي لوحاته في الشوارع . تسوق جيد وسينما ومطاعم .
• MARIAHELFERSTRASSA شارع ماريا هلفر ستراشا : محطة الوصول : أكثر من طريق للوصول إلى هذا المكان من أوله : U6 ) محطة Westbahnhof ) أو من وسط الشارع U3 ) محطة Neubaugasse ) شارع مشاة مقاهي وكافي وتسوق ومتعة .
• طبعا التسوق في الساحة الرئيسية ساحة ( شتيفن بلاتز ) حيث الماركات والغلاء الفاحش الوصول عن طريق أكثر من مواصلات U1 ,U2 ,U3 ( الأحمر . البرتقالي . البنفسجي ) محطة : Stephansplatz هذه الساحة تسوق ومتعة وتصوير وهي المنطقة السياحية الأولى في فيينا .
• STADION ZINTRUM الوصول له U2 محطة باسمه Stadion وتقدر منه مشاهدة ملعب المباراة النهائية .
• LUGNERCITY مجمع محلات تجاريه ومطاعم وسينما الوصول U6 Burggasse-stadthalle

• SCS ( شوبنق سيتي سود ) في حالة زيارتها تحتاج إلى يوم كامل تقريبا لبعد المسافة وكبر المكان وفيها تسوق ومطاعم الوصول عن طريق باص ايكيا توصله من محطة U1 KARLSPLATZمن مخرج OPER
الذهاب مجاني والعوده تأخذ التذاكر من محاسبه المحل حق ايكيا ب 1,45 يورو له مواعيد بالذهاب والإياب.يوجد مطعم تركي وماكدونالدز وكنتاكي ومطاعم البيتزا .

ملحوظة بالنسبة للاسواق في كل مكان يوجد محلات ( C&A ) و محل ( H&M ) فيها بضاعة جيدة نوعا ما وتعتبر رخيصة بالنسبة لأسعار محلات فيينا . ( مثل سيتي ماكس وسيتي بلازا عندنا )



***المطاعم :
*مطعم ايراني على شارع Ziglergasse U3 في شارع ماريا هلفر ستراشا
*مطعم اللورد مطعم عربي وفيه رقص شرقي في ليلة السبت وليلة الأحد . في الزاوية اليسرى من فندق الماريوت U4 stadtpark من جهة RING .
* مطعم البتراء وهو مطعم عربي وفيه رقص شرقي في ليالي السبت والأحد الوصول له محطة الشتنتور Schottentor والوصول لها باكثر من وسيلة من جنب البيت ميترو 43 , 44 أو U2 بعد النزول من المحطة الخروج من جهة الرنق والسؤال عنه وهو على الشارع الرئيسي ( RING ) .
*مطعم كنت KENT على U6 محطة اسمها : JOSEFSADTER STRASSE بعد النزول تضع الكنيسة خلف ظهرك وتدخل مع الشارع المقابل لك الحارة المقابلة للكنيسة . وممكن السؤال عنه فهو معروف وهو مطعم تركي في وسط الحي التركي .
* مطعم sahara في مجمع كاقران في الدور الأول . من قسم المطاعم .
*مطعم OASE في مجمع كاقران في الدور الثاني تحت السينما .
* مطعم dionysos restaurant مأكولات شرقية ميترو 33 – 5 محطة laudonggasse
*ماكدونالدز في كل مكان .
*مطعم كنتاكي شارع ماريا هلفر . وفي الأسواق الكبيرة .
*مطعم برقر كنج في اللوقنر سيتي ومجمع كاقران والساحه
*ZANONI محل ايس كريم وكوفي (لازم تروحله)موجود في الساحه ويوجد فرع له بنفس محطة الشقه على U6 لكن انصح بالرئيسي اللي في الساحة .



ملاحظات :
يسمى المترو : ستراشن بان
ويسمى الأاندر قراوند : أوبان
والباص : أوتوبوص .
الأوبانات هي U1 أحمر , U2 بنفسجي , U3 برتقالي , U4 أخضر , U6 بني
الشعب مسالم و ودود على الرغم من التكشيرة البادية عليهم السبب أنهم لاهين في أنفسهم لكن متى ما سألت عن شي تلاقي الجواب والابتسامة .
الخريطة ضروري تكون معك دايم ومع المدام .
الاتصالات غالية جدا ولحل هذه المشكلة تشتري بطاقة اتصال مسبقة الدفع من أي tabak والتاباك محلات بيع الجرايد في الشوارع وممكن من الهنود اللي عند المحطات تشتري بطاقة تمرير مكالمات للتلفون تسمى مسينجر كارت تكلم خارجي بأقل الأسعار .
انجليزيتك بتنفعك كثير ولا تتفلسف ألماني لو مرة وحدة لان اللي تتكلم معه ان تكلمت ألماني معه بكلمة وحدة مارد عليك إلا ألماني وقال ما أعرف انجليزي أبد .
الغلا حسب حاجاتك ممكن تشتري بطاقات مواصلات شهرية أو اسبوعية وتاكل وجبات فقط في اليوم وما تصرف غيرها أبد وممكن تشتري وتتقضى وتشرب ببسي كل شوي والحسابة بتحسب . بمعنى ممكن 100 يورو في اليوم تكفيك غدا وعشا وكافيات وسنما لك وللمدام .. وممكن 500 يورو ما تكفيك ابد في اليوم ان قلت بتفشخر واتسوق شوي مو كثير .
anhar al shoq
anhar al shoq
هذا مجهود شخصي ومحاولة اولى للمشاركة اتمنى الفائدة للجميع
سعيده بحياتي6
سعيده بحياتي6
مرحبا بنات من فيكم بفيينا او تدري عن جو فيينا
وابي المحلات الي فيها اشياء حلوه
anhar al shoq
anhar al shoq
مرحبا بنات من فيكم بفيينا او تدري عن جو فيينا وابي المحلات الي فيها اشياء حلوه
مرحبا بنات من فيكم بفيينا او تدري عن جو فيينا وابي المحلات الي فيها اشياء حلوه
هلا اختي سعيده بحياتي 6
انا الان بفيينا و جوها متقلب مره حر وشمس ومرات امطار وغيوم وبراد
اما المحلات انتي وش تبغين بالضبط:27: