امل الصغيره
امل الصغيره
- لا تكرَهوا أربَعَةً فإنَّها لأربَعَةٍ لا تكرَهوا الرَّمَدَ فإنَّهُ يقطَعُ عُروقَ العَمَى ولا تكرَهوا الزُّكامَ فإنَّهُ يقطَعُ عُروقَ الجُذامِ ولا تكرَهوا السُّعالَ فإنَّهُ يقطَعُ عُروقَ الفالِجِ ولا تكرَهوا الدَّماميلَ فإنَّهُ يقطَعُ عُروقَ البَرَصِ
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البيهقي - المصدر: شعب الإيمان - الصفحة أو الرقم: 6/3045

خلاصة حكم المحدث: في إسناده ضعف ...الدرر السنيّه

جوهره مدفونه
جوهره مدفونه
سبحان الله
في القلب دكراهم
في القلب دكراهم
تأكدي من صحة الاحاديث
o.O (شـــذى) O.o
o.O (شـــذى) O.o
تأكدي من صحة الاحاديث
تأكدي من صحة الاحاديث









- حديث : (( لا تكرهوا أربعًا لأربعة : لا تكرهوا الرَّمد ؛ فإنه يقطع عروق العمى , ولا تكرهوا الزكام ؛ فإنه يقطع عروق الجذام , ولا تكرهوا السُّعال ؛ فإنه يقطع عروق الفالج , ولا تكرهوا الدماميل ؛ فإنه يقطع عروق البرص )) .


الدرجة : موضوع

http://dorar.net/spreadH/748



,’



- حديث : (( كيف أكون مجنونًا وأنا أَزكمُكم ؟ )) .


الدرجة : كذب ، ليس بحديث

http://dorar.net/spreadH/730



,’



- (( رُوي أن رجلًا أصيب بالزكام , فجاء أمير المؤمنين علي رضي الله عنه , وقد لفَّ رأسه ووجهه بعصابة ، فسأله أمير المؤمنين عن ذلك , فأجاب : لقد زُكمت ، فقال رضي الله عنه : إن الزكام يمنع الجنون )) .


الدرجة : كذب

http://dorar.net/spreadH/729


o.O (شـــذى) O.o
o.O (شـــذى) O.o
[color="#000000"] - حديث : (( لا تكرهوا أربعًا لأربعة : لا تكرهوا الرَّمد ؛ فإنه يقطع عروق العمى , ولا تكرهوا الزكام ؛ فإنه يقطع عروق الجذام , ولا تكرهوا السُّعال ؛ فإنه يقطع عروق الفالج , ولا تكرهوا الدماميل ؛ فإنه يقطع عروق البرص )) . [color="#0000FF"]الدرجة :[/COLOR] [color="#800000"]موضوع[/COLOR] http://dorar.net/spreadH/748 ,’ - حديث : (( كيف أكون مجنونًا وأنا أَزكمُكم ؟ )) . [color="#0000FF"]الدرجة :[/COLOR] [color="#800000"]كذب ، ليس بحديث[/COLOR] http://dorar.net/spreadH/730 ,’ - (( رُوي أن رجلًا أصيب بالزكام , فجاء أمير المؤمنين علي رضي الله عنه , وقد لفَّ رأسه ووجهه بعصابة ، فسأله أمير المؤمنين عن ذلك , فأجاب : لقد زُكمت ، فقال رضي الله عنه : إن الزكام يمنع الجنون )) . [color="#0000FF"]الدرجة :[/COLOR] [color="#800000"]كذب[/COLOR] http://dorar.net/spreadH/729 [/COLOR]
[color="#000000"] - حديث : (( لا تكرهوا أربعًا لأربعة : لا تكرهوا الرَّمد ؛ فإنه...


قول كرم الله وجهه لعلي بن أبي طالب


ما حكم عبارة (كرم الله وجهه) لعلي بن أبي طالب ؟ هل في ذلك تفضيل له عن الصحابة ؟ وإذا قلت : (كرم الله وجوه الصحابة أجمعين) فهل في ذلك بأس ؟


الحمد لله
"تخصيص علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالدعاء له بـ : (كرم الله وجهه) – هو من صنيع الرافضة الغالين فيه ، فالواجب على أهل السنة : البعد عن مشابهتهم في ذلك ، وعدم تخصيص علي بن أبي طالب رضي الله عنه بهذا الدعاء دون سائر إخوانه من الصحابة ؛ كأبي بكر وعمر وعثمان وغيرهم ، رضي الله عن الصحابة أجمعين .
وأما استعمال هذا الدعاء لجميع الصحابة فلا بأس به ، لكنه ليس من الأدعية المأثورة ، والجاري بين المسلمين الترضي عنهم ، رضي الله عنهم ، كما جاء في القرآن الكريم : (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) التوبة/100.
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم" انتهى .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ... الشيخ عبد الله بن غديان ... الشيخ صالح الفوزان ... الشيخ بكر أبو زيد .
"فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء" (26/43) .


,’


:: الإسلام سؤال وجواب ::

http://islamqa.info/ar/105474