همة نحو القمة
همة نحو القمة
اخواتى في كنايس في مصر لان فيها نصارى مصريين وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من اذى ذميا فقد اذانى ارجو الانتباه في التعليقات واحنا مانبنى للغربيين كنائس ولكن تبنى لمصريين لان من حقهم ممارسة شعائرهم الدينية وهذا لايقلل من اسلامنا وايمانا الحمد لله على نعمة الاسلام
اخواتى في كنايس في مصر لان فيها نصارى مصريين وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من اذى...
ما صحة الحديــــــــــــــــــــــــث ؟؟؟
دوده وريحتها عوده
والله حادث مؤسف جدا

هذا يعطي صوره سيئه للإسلام والمسلمين

وإحنا ديننا دين سلام

هذاي الحادثه بتشعل الفتنه

الله يحمي بلاد المسلمين من الفتن
السودان مي عننا ببعيد هذاهم قسموها وسعوا في تقسيمها حتى وصلوا وبداء مسلسل تفتيت الدول الإسلاميه العربيه (تفتيت المفتت)
وهالحين صار الجنوب للمسحيين في السودان ومايخفى على حد الثروات الطبييعه بجنوب السودان ويكفي إطلالتها على نهر النيل الخلاصه
إن اسرائيل لها اهداف في المنطقه وتسعى لتحقيقها ومن اهم طرقها هذي الفتن
وقت الراحة3
وقت الراحة3
ما صحة الحديــــــــــــــــــــــــث ؟؟؟
ما صحة الحديــــــــــــــــــــــــث ؟؟؟
دوري انت لومومقتنعة انا مقتنعة به وشكرا لمرورك
بقايا أمل ..
بقايا أمل ..
لاحول ولا قوه الا بالله
همة نحو القمة
همة نحو القمة
دوري انت لومومقتنعة انا مقتنعة به وشكرا لمرورك
دوري انت لومومقتنعة انا مقتنعة به وشكرا لمرورك
يا أختي حنا عندنا صحيحه وضعيفه .... مش معناتها الحديث اللي أقتنع فيه .... يعتبر صحيح... وإن في الأصل

حديث ضعيف أو العكس .... والأحاديث الضعيفه فيها كذب على لله والرسول عليه الصلاة والسلام

ولكن بحثت طلع لي الحديث ضعيف .... وياليت قبل لا نحط حديث نشوف صحته ؟؟؟


رقـم الفتوى : 51557عنوان الفتوى :رتبة حديث "من آذى ذمياً فقد آذاني.." تاريخ الفتوى :الإثنين 9 جمادي الآخر 1425 / 27-7-2004السؤال
هل الحديث الآتي صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم: "من آذى ذمياً فقد آذاني ومن آذاني كنت خصمة يوم القيامة" فقد سمعت من أحد الأشخاص أن هذا الحديث غير صحيح؟ وجزاكم الله خيراً.
الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الحديث المشار إليه قد ورد بألفاظ متعددة، منها ما حكم عليه العلماء بالوضع، ومنها ما هو ضعيف، قال الملا علي القاري في الأسرار المرفوعة في الأخبار الموضوعة وهو يذكر الأحاديث الباطلة قال: ومنها حديث: من أذى ذميا فقد أذاني (قال): قلت: وفي رواية الخطيب عن ابن مسعود: من آذى ذميا فأنا خصمه، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة. قال السخاوي في المقاصد الحسنة حديث: من آذى ذمياً فأنا خصمه. رواه أبو داود بلفظ: ألا من ظلم معاهداً أو انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفسه فأنا خصمه يوم القيامة. قال السخاوي: وسنده لا بأس به ولذا سكت عنه أبو داود. انتهى مع تصرف يسير.
وقد ضعف الألباني في ضعيف الجامع -حديث: من آذى ذمياً فأنا خصمه، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة. انتهى، مع العلم أن هناك أحاديث في هذا المعنى صحيحة منها ما في البخاري أنه صلى الله عليه وسلم قال: من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً. وفي الترمذي حديث بهذا المعنى، وللفائدة يرجى مراجعة الفتوى رقم: 25713، والفتوى رقم: 7498.
والله أعلم.




وهذا هو الرابط

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Option=FatwaId&Id=51557