السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنات أنا لاحظت في كثير من المواضيع
هنا تتكلم عن تخصيص قراءة سورة البقره في
تسهل أمور الزواج أو الحمل فصراحة
تحمست لكن خفت يكون الأمر بدعه
اوشي من هالقبيل لأني عمري
ماسمعت حديث يخبر بهالشي وكلنا
عارفين ان رسولنا الكريم صلى الله
عليه وسلم ماترك شي فيه خير
للمسلم الا بينه لنا " وماينطق عن
الهوى إن هو إلا وحي يوحى" وسمعت
كمان هذا الكلام " لا يشرع التعبد
بتحديد عدد معين أو زمن معين لم يرد
في الشريعة ، فإن ذلك من البدع ،
وهي من أسباب رد العمل وحرمان
صاحبه من الأجر كما قال صلى الله
عليه وسلم : ( مَنْ عَمِلَ عَمَلًا لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌّ ) رواه مسلم (1718) . "
بعدها سألت الشيخ عبدالله المطلق
ماحكم قراءة سورة البقرة بنية الزواج أوالحمل فرد علي لايجوز
اللهم بلغت اللهم فاشهد
قطرة عسل# @ktr_aasl_4
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ورده قتلتها الايام :سورة البقره اخذها بركه وتركها بطله ومن عظمها الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم يقول لو قرائتها على مجنون لا افاقسورة البقره اخذها بركه وتركها بطله ومن عظمها الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم يقول لو قرائتها على...
الله يجزاك خير أختي على الافادة وحبيت أصحح الحديث" سورة البقرة أخذها بركه وتركها حسرة ولا تستطيعها البطله "
انا ماجبت شي من عندي هذا كلام العلماء وجزيتي الجنة
انا ماجبت شي من عندي هذا كلام العلماء وجزيتي الجنة
انتي الان الله يجزاك خير بس قلت انه مايجوز بينة الزواج طيب ليه ماذكرت حديث فضلها ...؟؟؟
لا تثبطين البنات ,,,,
لم نقف على دليل خاص يفيد كونها تزيد في الرزق أو تباركه، ولكن ورد -على سبيل العموم- أن أخذها بركة، وذلك في قوله صلى الله عليه وسلم: اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة.
قال المناوي في فيض القدير: أخذها يعني المواظبة على تلاوتها والعمل بها بركة أي زيادة ونماء.
وقال القارئ: أخذها أي المواظبة على تلاوتها والتدبر لمعانيها والعمل بما فيها بركة أي منفعة عظيمة.</SPAN>
وبخصوص سورة البقرة فإنها تطرد الشياطين وتبطل السحر بإذن الله تعالى، وهي سبب للشفاء من العين خصوصاً الآيتين الأخيرتين منها، والقرآن كله شفاء للأبدان والعقول، وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة أذكر لك بعضها. وإن أردت المزيد فارجع إلى كتب السنة مثل الترغيب والترهيب للمنذري وشرح السنة للبغوي وغيرهما.
فقد صح ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما في صحيح مسلم وغيره، قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.
وقال صلى الله عليه وسلم: اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه، اقرؤوا الزهراوين: البقرة وآل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما. اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة السحرة. </SPAN>رواه مسلم.</SPAN>
وفي صحيح</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>ابن حبان والحاكم</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>وغيرهما أن رسول الله صلى</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>الله عليه وسلم قال</SPAN></SPAN></SPAN>: </SPAN>إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليالٍ</SPAN></SPAN></SPAN>. </SPAN>صححه</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>الحاكم</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>وحسنه</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>الألباني</SPAN></SPAN></SPAN>.</SPAN></SPAN>
وعن أبي مسعود رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه. رواه البخاري.</SPAN>
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت. رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير. </SPAN>
وعن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة، ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان. رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير.</SPAN>
</SPAN></SPAN>ولم نقف على دليل خاص يفيد كونها تزيد في الرزق أو تباركه، ولكن ورد -على سبيل العموم- أن أخذها بركة، وذلك في قوله صلى الله عليه وسلم: اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة.
لا تثبطين البنات ,,,,
لم نقف على دليل خاص يفيد كونها تزيد في الرزق أو تباركه، ولكن ورد -على سبيل العموم- أن أخذها بركة، وذلك في قوله صلى الله عليه وسلم: اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة.
قال المناوي في فيض القدير: أخذها يعني المواظبة على تلاوتها والعمل بها بركة أي زيادة ونماء.
وقال القارئ: أخذها أي المواظبة على تلاوتها والتدبر لمعانيها والعمل بما فيها بركة أي منفعة عظيمة.</SPAN>
وبخصوص سورة البقرة فإنها تطرد الشياطين وتبطل السحر بإذن الله تعالى، وهي سبب للشفاء من العين خصوصاً الآيتين الأخيرتين منها، والقرآن كله شفاء للأبدان والعقول، وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة أذكر لك بعضها. وإن أردت المزيد فارجع إلى كتب السنة مثل الترغيب والترهيب للمنذري وشرح السنة للبغوي وغيرهما.
فقد صح ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما في صحيح مسلم وغيره، قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.
وقال صلى الله عليه وسلم: اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه، اقرؤوا الزهراوين: البقرة وآل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما. اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة السحرة. </SPAN>رواه مسلم.</SPAN>
وفي صحيح</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>ابن حبان والحاكم</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>وغيرهما أن رسول الله صلى</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>الله عليه وسلم قال</SPAN></SPAN></SPAN>: </SPAN>إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليالٍ</SPAN></SPAN></SPAN>. </SPAN>صححه</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>الحاكم</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>وحسنه</SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>الألباني</SPAN></SPAN></SPAN>.</SPAN></SPAN>
وعن أبي مسعود رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه. رواه البخاري.</SPAN>
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت. رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير. </SPAN>
وعن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة، ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان. رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير.</SPAN>
</SPAN></SPAN>ولم نقف على دليل خاص يفيد كونها تزيد في الرزق أو تباركه، ولكن ورد -على سبيل العموم- أن أخذها بركة، وذلك في قوله صلى الله عليه وسلم: اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة.
الصفحة الأخيرة
ومن عظمها الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم يقول لو قرائتها على مجنون لا افاق