عادي اقراء قران وعلى الدوره الشهريه

ملتقى الإيمان

سؤالي نفس عنوان الموضوع
10
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*ام الاميرات *
*ام الاميرات *
اها بنات عادي اقراء القران وعلى الدوره :(
ما عليكم
ما عليكم
ايه عادي تقرأين ..بس لا يجوز مس المصحف إلا بحائل (يعني قفاز مثلا)

واطلعي على هذي الفتاوى..

http://www.salmajed.com/node/4399

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_1106.shtml

http://www.binbaz.org.sa/mat/333
[فطآميٍ الخآلديٍ]
طيب يآأختي أنآ يومي جت معي
قريت القرآن بالقفآز .. بس نآس قآلوا لي بفتوى شيخ لأ يحضرني إسمه حاليا
انه مايجوز الا بالضروره يعني اذا كنتٍ بتحفظين درس أو تدرسين قرآآن مثل انك معلمه فرضا
أو أو الخ ... يعني إحترت .. !
فتآوى مختلفه عن بعضهآآآ وان كآن هنآك اختلآف بالرأي فلتنتهوا عنه .. نتركه وقت الدوره ..
و أفضل انكم تقرونه عبر المتصفح الإلكتروني بالنت الله يجآزي من إخترعه ..
mathab
mathab
يا اخوات اللي اعرفه

عدم جواز قراءة القرآن للحائض

الا للضرورة كالطالبة والمعلمة بحاااااائل


يعني انا اشوف ان اللي تبي تقرا قراءن وهي حاااائض

وكأنهاا تبي تاخذ اجر بالقوووة

يااختي ربي عذرك عن الصلاااة وهي اولى

ويعلم نيتك وانقطاااعك بسبب

فلك ان شاء الله اجر القرااءة عن الايام المعذورة فيهاا

وترك الشبهه اولى
خصوصاا وان بعض العلماء يرون ان الحااائض كالجنب لا تقرأ القران حتى عن ظهر غيب


وماعدا ذلك فاعتقد اننا نجانب الصواب فيه


هذا والله اعلم واستغفر الله لي ولكم
سلامـ
سلامـ
سُئل الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله هذا السؤال فأجاب ::

الشيخ: هذا ينبني على اختلاف العلماء رحمهم الله في قراءة الحائض للقرآن فإن العلماء اختلفوا في جواز قراءة الحائض للقرآن فمنهم من أجاز ذلك بناء على الأصل وعلى النصوص الدالة على فضيلة قراءة القرآن ومنهم من منع ذلك أي منع الحائض من قراءة القرآن لأحاديث وردت في ذلك ولكن ليس هناك أحاديث صحيحة صريحة تدل على منع الحائض من قراءة القرآن وعلى هذا فيكون الأصل أن قراءة الحائض للقرآن جائزة ولكن نظراً لورود أحاديث وإن كان فيها مقال في منعها من القراءة أرى ألا تقرأ المرأة القرآن إلا لحاجة مثل أن تخشى نسيانها أو تكون معلمة أو متعلمة أو تقرأ الأوراد التي كانت تعتاد قراءتها أما إذا قرأت القرآن لمجرد التلاوة والأجر فإن الأولى أن لا تقرأ نظراً للأحاديث الواردة في ذلك واتقاء لخلاف أهل العلم وهذا قول وسط لا يمنعها مطلقاً ولا يرخص لها مطلقاً ..

المصدر

فالشيخ ابن عثيمين رحمه الله يرى أن القراءة للحائض طلبًا للأجر الأفضل تركه خروجًا عن الخلاف .. لأن العلماء منهم من أجازه بحائل ومنهم من يرى المنع ،‘

أعانكِ الله وسددك أختي ،‘