((عامل النظافة))

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في مجتمعاتنا العربية ننظر نطرة غير عادية لعمال النظافة .. فيسميهم البعض بـ " الزبال " , لأنهم يعملون على تنظيف القمامة , وينظر لهم هنا بأنهم أقل الفئات درجة والناس هم من المراتب العالية أمامهم .. لكن كل هذه الاعتبارات خاطئة .. لأن عامل النظافة هو أحد أهم عناصر هذا المجتمع وبدونه يمكن أن يتدمر مجتمعنا , لأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قد حثنا على النظافة وأنها من الإيمان .. واليوم نحن ننظر لهم نظرة أخرى ..
بالعكس , يجب علينا أن ننظر لهم نظرة كبيرة , وأنهم من يتعب ويعمل على تنظيف الشوارع لدينا , وهم من لهم الأجر الكبير من الله سبحانه لأنه تعبهم كبير ولا يساوى بآخر .. فيعملون على لم القمامة من بيوت الناس ومن الشوارع .. لذلك هم لهم قيمة كبيرة في المجتمع اليوم , اذا لم يكن هناك عامل نظافة فسوف تبقى القمامة منتشرة في الشارع ولا تستطيع ابعادها وستحدث المشاكل ..
ويجب علينا أن لا نسميه بـ " الزبال " .. ونعطيه قيمته في المجتمع بـ " عامل النظافة " .. والفكرة الأولى التي أحملها هي أن نخرج يوماً للشارع ونتحدث بضع دقائق مع عامل النظافة لكي يشعر أنه منا وأننا في مجتمع واحد أخوة .. وأن نشعره بقيمته بيننا ونقول له بأنه هو من يطبق ما حثنا الله ورسوله عليه .. ونشكره على جهوده الكبيرة في ابقاء مجتمعنا مجتمع نظيف ..
ولا ضرار إذا جلست لتشرب معه كأساً من الشاي .. أو ان تقدم له الماء يوماً في الحر .. فهو بشر مثلنا ويتعب أكثر منا , لذلك من اليوم هو جزء من مجتمعنا وقيمته بقيمتنا وأعلى حتى ..
والفكرة الثانية التي احملها .. هي أن تكون أنت عامل النظافة .. ففي أول ايام عرس أخي , كان الشارع غير نظيف وكان العمال متغيبون ولا نعرف ما السبب .. هنا راودتني الفكرة , لما لا أكون انا يوماً عامل نظافة بدلاً عنه .. ربما عنده ظرف خاص او شيء !! .. لما لا أمسك بالمكنسة وانزل للشارع و انظف على الأقل من أمام بيتي ليكون المظهر لائقاً
يعتبر البعض هذا الشيء عيباً ! .. لا هذا ليس عيب بالطبع , لأن الحبيب كما قلنا حثنا على هذا .. وعليه أجر كبير بإذن الله , فلما لا أخرج في كل يوم صباحاً بعد رشفات القهوة .. لأخرج وأنظف الشارع ثم أرش بعضاً من الماء ليكون جميلاً .. وحتى أبين بشكل جميل أمام الناس ؟؟!
فاصل ,,
روى الترمذي عن سعدٍ رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلَّم قال : ((إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ يُحِبُّ الطَّيِّبَ نَظِيفٌ يُحِبُّ النَّظَافَةَ كَرِيمٌ يُحِبُّ الْكَرَمَ جَوَادٌ يُحِبُّ الْجُودَ فَنَظِّفُوا أَفْنِيَتَكُمْ وَلا تَشَبَّهُوا بِالْيَهُودِ)) .
تحياتي
للجميع
:41:
7
511

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الكعبه فخر لنا
جزاك الله خير
بالعكس محد يحتقرهم
والله مهنه كويسه وعادي
بس رواتبهم ضعيفه
الله يعينهم
بطة 2009
بطة 2009
جزاك الله خير بالعكس محد يحتقرهم والله مهنه كويسه وعادي بس رواتبهم ضعيفه الله يعينهم
جزاك الله خير بالعكس محد يحتقرهم والله مهنه كويسه وعادي بس رواتبهم ضعيفه الله يعينهم
up
dodo.ba
dodo.ba
جزاك الله خير بالعكس محد يحتقرهم والله مهنه كويسه وعادي بس رواتبهم ضعيفه الله يعينهم
جزاك الله خير بالعكس محد يحتقرهم والله مهنه كويسه وعادي بس رواتبهم ضعيفه الله يعينهم
في بعض الناس الله يهديهم يحتقرونهم الله يهديهم
رفع الله قدرك
Aorwina
Aorwina
والله مااحتقره
لو مافي عامل نظافه كان شفتي الوساخه كيف
يعطيك العافيه
طبعي عاجب زوجي
ولا احد حتقرهم ولا شي ناس حالهم حالنا اوادم

استغفر الله العظيم