السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,
بنات يعز علي الحال اللي احنا فيه :(
نعيب زماننا والعيب فينا **** ومال زماننا عيب سوانا
نرى الناس احد اثنين
اما ظالم او مظلووم ونادرا ما نرى المتوسط اللي يعامل الناس مثل ما يحب انه يعامل عن أنس بن مالك رضي الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، رواه البخاري و مسلم .
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : - ما من شيء أثقل في الميزان من حسن الخلق
_إن الرجل ليدرك بحسن الخلق درجة الساهر بالليل الظامئ بالهواجر
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: حسن
_أتدرون ما أكثر ما يدخل الناس النار ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال : فإن أكثر ما يدخل الناس النار الأجوفان : الفرج والفم ، أتدرون ما أكثر ما يدخل الناس الجنة ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال : فإن أكثر ما يدخل الناس الجنة تقوى الله وحسن الخلق
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: حسن غريب
_وإن صاحب حسن الخلق ليبلغ به درجة صاحب الصوم والصلاة
الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: إسناده جيد
_--------------------------------------------------------------------------------
8487 - أثقل ما يوضع في الميزان الخلق الحسن
الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: حسن أو صحيح
__
مواقف من المجتمع :
عايشه مع حموله وغرفتها اذا سكرتها زعلوو ,, وبعضهم يدخلونها بس تطلع منها ,, ويفتشون في بيوت الخلق
غير اني اعرف بنت ( ترى والله ماصار لي هالمواقف بالعكس عشت مع حمولتي وكانوا قمة في الاخلاق ولله الحمد ) بس هذا ما يمنع اني اشوف اللي يصير في مجتمعي ويضيق خلقي في اللي اسمع واشوف
بعضهم اب الزوج يدخل الغرفه فجأة !!!!!!! الزوجه مستلقيه .. لابسه ملابس مريحه او حتى عاريه والغلط عليها !!!!!!!!!!!
عن زيد بن أسامة عن عطاء أن رجلا سأل النبي أأستأذن على أمي؟ قال: نعم، قال: إنها ليس لها خادم غيري فأستأذن عليها كلما دخلت؟ قال:" أتحب أن تراها عريانة"؟ قال: لا، قال:" فاستأذن عليها". رواه مالك في الموطأ.
بعضهم يكونون في بيت و اهل الزوج في بيت ويكون الباب مفتوح دائما ومعرووف الاطفال كيف يتنقلوون !!!! غير الرجال الغير متزوجين غالبا ما يحسوون باللي يحسه المتزوج ( لانهم ما عاشوا في خصوصيه الزواج لسا
فهنا يكونون اخوان الزواج كل دقيقه هنا وهناك والحرمه لا تقدر تلبس ولا تقدر حتى تنظف :09:
»» يجب الإستئذان لدخول بيت الناس، والإستئناس لمعرفة أنس أهل البيت بالدخول عليهم، فيأنس الداخل الى إذنهم، ويأنسون الى إستئذانه.
قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها .
وروي أن رسول الله بعث غلاما من الأنصار يقال له مدلج الى عمر بن الخطاب وقت الظهيرة ليدعوه فوجده نائما قد أغلق عليه الباب، فدق عليه الغلام الباب ودخل فاستيقظ عمر وجلس فانكشف منه شيء، فقال عمر: وددت أن الله نهى أبناءنا ونساءنا وخدمنا عن الدخول في هذه الساعات إلا بإذن، ثم انطلق الى رسول الله صلى الله عليه سولم فوجدهذه الآية: يا أيها الذين آمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات... قد نزلت، فخرّ ساجدا شكرا لله تعالى.
أخرج ابن جرير عن عدي بن ثابت قال: جاءت امرأة من الأنصار فقالت يا رسول الله إني أكون في بيتي على حال لا أحب أن يراني عليها أحد، وإنه لا يزال يدخل عليّ رجل من أهلي وانا على تلك الحال، فكيف أصنع؟ فنزلت: يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ولا يخفى ما في هذه الآية من معنى الإستئناس، الذي هو أبلغ من الاستئذان، إذ هو بالإضافة الى ما فيه منمعنى طلب الإذن، فيه معرفة أنس أهل البيت، واستعدادهم لاستقباله، ورضاهم عن دخوله عليهم.
غير زعل بعض اهل الزوج من الزوجه وزعمهم انها تريد التفريق بينهم !!!!!!!
ولو بنتها جا واحده من اقارب الزوج والبنت تتغطى عنه ومسك حريتها لساعات تضايقت الام :(
بس تنظر للاب كملك لها وزوجته كاللعبه لولدها وكمنجبه لاطفاله !!!!!!!!
وتذكري ياقلبي ان الاستئذان لعدم الاطلاع على عورات الناس << ولا يجوز للبصر الاطلاع على عورات الناس
وأخبر سهل بن سعد الأنصاري رضي الله عنه عن موقفٍ آخر ، حين اطّلع رجلٌ من ثقبٍ في باب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وكان النبي - صلى الله عليه وسلم – يسرّح شعره بمشطٍ في يده ، فقال للرجل : ( لو أعلم أنك تنظر طعنت به في عينك ؛ إنما جعل الله الإذن من أجل البصر ) رواه مسلم
يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه ، لا تغتابوا المسلمين ، ولا تتبعوا عوراتهم ، فإنه من اتبع عوراتهم يتبع الله عورته ، ومن يتبع الله عورته يفضحه في بيته
الراوي: أبو برزة الأسلمي - خلاصة الدرجة: سكت عنه - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4880
يا معشر من أسلم بلسانه ولم يفض الإيمان إلى قلبه ، لا تؤذوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم فإنه من اتبع عورة المسلم اتبع الله عورته ، ومن اتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف رحله
اذا كان الجن ( وهو كآئن لا يورى بالعين )
قال الرسول عنه :186392 - ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم إذا دخل الكنيف أن يقول بسم الله
وان شاء الله ما يكون الموضوع يضايقكم :)
مصرقعة هانم @msrkaa_hanm
كبيرة محررات
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
hala592
•
يضايقني الموضوع!!!!!!!!!
بالعكس اخيتي
جدا استمتعت بأسلوبك في الطرح
الله ينفع فيه
وجزاك ربي كل خير
بالعكس اخيتي
جدا استمتعت بأسلوبك في الطرح
الله ينفع فيه
وجزاك ربي كل خير
الصفحة الأخيرة
وعن عطاء قال: سألت ابن عباس فقلت « أستأذن على أختي؟ فقال نعم ، قلت : أنهما في حجري؟ قال : أتحب أن تراهما عريانتين»
وعن مسلم بن نذير قال: « سأل رجل حذيفة أستأذن على أمي ؟ قال: إن لم تستأذن عليها رأيت ما تكره» رواهما البخاري في الأدب المفرد
لايجب الاستئذان على الزوجة
وقال موسى بن طلحة: « دخلت مع أبي على أمي فدخل واتبعته فدفع في صدري وقال تدخل بغير إذن» رواه البخاري في الأدب المفرد