&&&&& عبـــاءة فرنســية؟؟ &&&&&

الأزياء والموضة

اختي الكريمة اتمنى تقرين الرساله كلها استفييييدي الله يخليك اقرئيها





هذه رسالة قيمة ونافعة تخاطب المرأة المتبرجة نالت اللجائزة الرابعة في المسابقة التي نظمتها مجلة الدعوة من بين ستة آلاف رسالة إلىامرأة متبرجة.
اختاة
أختاه :
أخاطبك باسم الأخوة التي تجمعنا .. وإنيلعلى يقين أن بذرة الخير وحب الدين والغيرة على محارم الله لا تزال فيك غضة طرية ..
وأن نور الإيمان ما زال يضيء جنبيك ..لكن ..قد تكون نزوة أو طيشا أو حب التقليد ..‍‍‍‍!
ومتابعة كل جديد مهما كان مصدره ..هو ما دفعك إلى ارتداء هذه العباءةالمتبرجة .
اختاة إنني أكتب لك رسالتي هذه .. لعلها تصلك وأنت ترفلين في ثيابالطهر والعفاف .. وتتقلبين في نعمة الإسلام ..الذي رفع منزلتك وأكرمك أيّما تكريم .

إنها رسالة أخت لأختها التي تريد لها من الخير ما تريد لنفسها .. فهات يدك .. ضعي يدك في يدي لنسير معا على نهج الحق المستقيم الذي سار عليه أسلافنا الصالحونمن قبلنا .. ودعي عنك كل ناعق يناديك فإنك سترين وتسمعين الكثير منهم .. متى سرت فيطريق الحق .
مدّي يدك .. هاتها .. انزعي عنك لباس التبرج هذا .. فإني أرى عليكلباسا ما هو بلباس المؤمنات .. وما كان ينبغي لمسلمة أن تلبسه .. إنك تلبسين ( شيئا ) تسمينه حجابا .. وما هو بحجاب بل هو السفور في أجلى معانيه .. لقد جعلوك ألعوبةفي أيديهم يلبسونك اليوم شيئا وغدا شيئا آخر .. وهكذا .
إنهم اليوم يلبسونك مايسمونه ( العباءة الفرنسية ) وأنى لفرنسا ـ لو عقلت ـ أن تصدر إلينا الخير .. ومنذمتى نأخذ عنها ما يخص أمور ديننا .

إنهم حين لم تعجبهم عباءتك الأولى التيكنت تضعينها على رأسك كالتاج وتغطين وجهك بغطاء غليظ .. جاءوك بعباءتهم .. فأنزلواعباءتك من على رأسك ـ وما كان لها أن تنزل فهي شرفك وتاج عزك ـ ووضعوها على كتفك .. وقالوا :
لا ضير أن تنزل بضع سنتمترات فهذا أجمل وأخف‍‍‍‍!!
ثم منحوك ( شيئا ) كان في بدء أمره أسود اللون تلفينه حول رأسك وعنقك لفا يكاد يسقط لأدنى حركةوجعلوك تغطين بطرف خفيف منه وجهك المزين بألوان وأصباغ .. حتى لتبدو نقابا؟!!
ثم اتسع ... اتسع حتى بدا منه نصف وجهك .. ثم لثاما لتسهل ازالته كليا عنالوجه .. هذا فضلا عن شكل عباءتك المزركشة المزينة بخطوط وألوان ومطرزة وكأنها ثوبعرس أو فستان حفل .. يسير مع ( صيحات ) الموضة ... ثم فتنوك بما يعرضونه في الأسواقمن ( أطقم ) العباءات والطرح والنقابات التي تباع بأثمان باهظة .. ! ولو عقلت لعلمتأن الله الخبير لم يكلفك بشيء سوى أن تتحجبي بعباءة سابغة وخمار ضاف لا يكلف عشر ماتلبسين .

ولئن سرت معهم خطوة خطوة لينزعنّ عنك حجابك .. ويعرضونك للغاديوالرائح كسلعة فاسدة ..
لقد أرادوك لشهواتهم .. وأرادك الله لدينك وأمتك .. يقولالله تعالى : ( والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلواميلا عظيما يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا ) .
يريدك ربك عزيزةكريمة كالجوهرة المصونة وكالدر المكنون .. ويريدونك قريبة ليد العابثين .
لقدأكرمك الله أما وبنتا وزوجة .. في صغرك وشبابك ومشيبك .. لقد كانت المرأة قبلالإسلام مهدرة الكرامة وكان الرجال يتشاءمون منها .. اقرئي قول الله تعالى : ( وإذابشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسودّا وهو كظيم أيمسكه على هون أم يدسه في التراب ألاساء ما يزرون ) .
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( والله إنا كنا في الجاهليةما نعد للنساء أمرا حتى أنزل الله فيهن ما أنزل وقسم لهن ما قسم ) هذا بعض شأنالمرأة قبل الإسلام حتى جاء محمد صلى الله عليه وسلم فانتشلها مما هي فيه وأكرمهاوأعزها وحفظها وصانها وما هذا الحجاب إلا من ضمن ما خُصّتْ به المرأة تكريماوتشريفا وصيانة لها .. فهو كالحصن الحصين فإياك إياك أن تعتقدي أو تظني أن الحجابعادات وتقاليد ورثناها عن أسلافنا .. تتقادم مع مرور الزمان .. بل هو عقيدة وعبادةنتعبد الله بأدائها كما شرع وهو درع يحميك ممن في قلوبهم مرض ومن خائنة الأعين فلاتنساقي خلف تيار الحضارة الزائفة بدعوى مسايرة الموضة وإني أذكرك بقول الله جل وعلا : ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منهاوليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن ...) إلى آخر الآيات منسورة النور .
أما قوله تعالى : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أي على نحورهنوصدورهن ليخالفن شعارنساء الجاهلية اللاتي كن مسفحات بصدورهن وأعناقهن وذوائبشعورهن .. فأمر الله المؤمنات أن يستترن في هيئاتهن .
والخمر : جمع خمار وهو مايغطى به الرأس ..و روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت : " رحم الله نساءالمهاجرين الأول لما أنزل الله ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن مروطهن فاختمرنبها " .
وقوله تعالى : ( ولا يبدين زينتهن ) فيه بيان لمحارم المرأة الذين يجوزلها أن تظهر عليهم بزينتها لكن من غير تبرج .
وتقول أم سلمة رضي الله عنها لمانزل قوله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) خرجت نساء الأنصار كأن على رؤوسهنالغربان من الأكسية .. أي لبسن الثوب الشامل المحيط بالجسم كله ويقول العلامةالنيسابوري : يدنين من جلابيبهن أي يرخين عليهن طرفا من الجلباب فأمرن بستر الرأسوالوجه وذلك في تفسير قوله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساءالمؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورارحيما ) روى الطبري عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال في هذه الآية : أمر اللهنساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيبويبدين عينا واحدة ( قال الصابوني : هذا النص عن ابن عباس صريح في وجوب ستر الوجهوكذا رواية ابن كثير عن ابن سيرين وغيرهما من الروايات الصحيحة الصريحة بوجوب سترالمرأة وجهها ) .
قوله تعالى : ( ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) أي ذلك التسترأقرب بأن يعرفن بالعفة والستر والصيانة فلا يطمع فيهن أهل السوء والفساد .

وأسوق لك فتوى فضيلة الشيخ محمد العثيمين ـ حفظه الله ـ عندما سئل عن حجابالمرأة وحكم تغطية الوجه ؟
فقال : ( .. ولا ريب أن كشف وجه المرأة سبب للفتنةويدعو للافتتان بها ولأنه محل الرغبة والطلب لأن الناس إنما ينفرون من المرأة لقبحوجهها إذا كانوا يقصدون الجمال الظاهر ) .
ولما سئل ـ حفظه الله ـ عن النقاب وأنكثيرا من النساء يكتحلن عند لبسه خاصة أنه متسع تظهر منه العينان وجزء من الوجهأجاب بأنه : ( لا يفتي بجواز النقاب ويرى منعه لأن ذلك ذريعة إلى التوسع فيما لايجوز ويرى أن تتقي المرأة ربها ولا تنتقب لأن ذلك يفتح باب شر لا يمكن إغلاقه ) .
وعندما سئل ـ رعاه الله ـ عن ستر الوجه وكم طبقة من غطاء الوجه ينبغي أن تضعالمرأة على وجهها أجاب بأن:
( المرأة يجب أن تستر وجهها عن الرجال غير المحارملا أن تستره بما يصف لون البشرة سواء كان طبقة أو طبقتين أو أكثر .. والمهم أن تستروجهها بما لا يصف وليس المقصود أن تضع ( شيئا ) على وجهها بل المقصود ستر الوجه فلايبين لغير المحارم ) من ـ فتاوى منار الإسلام ـ الجزء الثالث بتصرف يسير .

صفات وخصائص اللباس الاسلامي
ألقي نظرة على هذا الذي تلبسينه مما يسمىتجاوزا أو كذبا وزورا.. عباءة وغطاء وجه ورأس .. هل ترين فيها ما يسمى حجابا؟!
ولأذكرك ببعض شروط الحجاب الشرعي .. فانظري أيها ينطبق على ما تلبسين منها :
ـ أن يكون ساترا لجميع البدن
ـ غير محدد لمعالمه
ـ فضفاضا سابغا
ـولا يكون ثوب زينة أو شهرة
ـ ولا يكون ضيّقا ولا يشف ولا يبين ما تحته
ـولا يكون معطرا
أما غطاء الوجه والرأس .. فلا أراه مما جاء به الشرع فهو مجرد ( شيء ) تضعينه على وجهك لا يستر ولكن يظهر مفاتنه ويزيده جمالا .. كيف والعيون كحيلة .. والوجه مليء بالأصباغ ..فماذا بقي ؟‍‍

اختاة أما وقد بلغت وبلغك البيان .. وحكم لباسك هذا .. فإني أحذرك غضب الله وعقابه .. فإنما الأعمال بخواتيمها وإنالله يغار أن تنتهك حرماته .. فبادري إلى نزع ما تلبسين والبسي لباس الحشمة والحياءواستتري عن أعين الرجال وغطي وجهك ورأسك وبدنك كله .. حتى لا تَضلي ولا تُضلي .
وأذكرك بأن الله قد حذر من مخالفة أمره .. ذلك أنه إذا حكم الله ورسوله بشيءفليس لأحد مخالفته ولا اختيار لأحد ولا رأي ولا قول .. ( فليحذر الذين يخالفون عنأمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم ) .
فانتبهي عما أنت فيه .. واستغفريربك وأنيبي إليه يغفر لك ما قد سلف .. فقد جاءتك الموعظة واستبان لك الحق .. وقامتعليك الحجة .. فلا عذر لك .. يقول الله تعالى : ( فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فلهما سلف وأمره إلى الله ) . فاستجيبي لله واستقيمي على أمره .. قبل أن يفجأك الموتوأنت سادرة في غيك .. على حال لا ترضي الله تعالى .. واستمعي إلى الله تعالى وهويدعو عباده : ( استجيبوا لربكم من قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله ما لكم منملجأ يومئذ وما لكم من نكير ) .
والله تعالى يخاطب عباده بأحب الألفاظ التيينادون بها فيقول : ( يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لمايحييكم واعلموا أن الله يحول بين المرء وقلبه وأنه إليه تحشرون واتقوا فتنة لاتصيبنالذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب ) .

همسةاخيــــــــــــــرة أن استمعي إلى داعي الله في السورة التي سميت باسمنا تكريما وتشريفا لنا معشر النساء ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) .
يقول ابن كثير رحمه الله : يقسم الله بنفسه المقدسة أنه لا يؤمن أحد حتى يحكم الرسول صلى الله عليه وسلم فيجميع الأمور فما حكم به فهو الحق الذي يجب الانقياد إليه باطنا وظاهرا ولهذا قال: ( ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) أي إذا حكموك يطيعونك فيبواطنهم فلا يجدون في أنفسهم حرجا مما حكمت به وينقادون إليه في الظاهر والباطنفيسلمون لذلك تسليما كليا من غير ممانعة .. كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به ) فاسمعي وأطيعيوانقادي لأمر الله .. واعلمي أن لا ملجأ من الله إلا إليه .. فإن كنت جاهلة فقدعلمت .. وإن كنت تابعة لركب الموضة فقد استبانت لك أهدافهم الدنيئة .. ولم يبق لكعذر .. إلا أن تكوني مكابرة .. تستنكفين عن أمر الله فالحجاب من صلب الدين وعبادةنتقرب إلى الله بفعلها كما شرع وليس عادة كانت أمهاتنا يفعلنها فسرنا على نهجهن .. وإني أعيذك بالله أن تكوني مستكبرة فقد قال الله تعالى : ( وأما الذين استنكفواواستكبروا فيعذبهم عذابا أليما ولا يجدون لهم من دون الله وليا ولا نصيرا ) .
واعلمي أن الأمر ليس خاضعا للهوى والرأي فمن شاء أطاع ومن شاء أبى .. فإنهاعبادة .. لا تخضع للأهواء والآراء و التخرصات قد قطع الله بالنص قول كل مجتهدومتقول .. فإذا قضى الله ورسوله امرا كان علينا الطاعة على كا حال ... لأن الله لايقضي إلا خيرا قال الله تعالى : ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسولهأمرا أن يكون لهم الخِيَرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا ) فهلأنت معنية بالخطاب .. أم خارجة عنه ؟‍! ضعي نفسك حيث تعلمين مكانها‍!!!
والحمدلله رب العالمين وصلى الله وسلم على محمد وآله وسلم
6
727

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ma fille
ma fille
up
$دبدوبه بس قمر$
والله داخله اتفرج حتى ما عرف اصلا اعرف شكلها ولا ويني وين ذي العبي الحمدلله
رفعععععععععععععع
جزاك الله خير
طيوبه2009
طيوبه2009
شكراا
خيال رومانسيه
جزااااااااااااااااااك الله خيرااا وحمانا وحماك و نساء المسلمين من الفتن اللهم استر علينا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
بنت عطارد
بنت عطارد
ابي اعرف من زود التخلف مسمينها عبايه فرنسيه مايدرون ان فرنسا اكثر دوله تحارب الحجاب بكل قوتها وتمنع النساء من ارتدائه وتدعو لتحرير المراءه