عداك العيب يادكتور طارق لكل من تهجمت علييه دون ان تفهم مقصده

الملتقى العام

مااجمل الاعتذار ومااروع التسامح



عذرا حبيبي رسول الله ..
..
قالها الشيخ العلامه عبد الرحمن السعدي- رحمه الله - قبلي
البروفسور الحبيب : عذرا حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم
عذرا حبيبي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إن كنت قد أخطأت في حقك عندما كنت أتكلم عن صناعة الله سبحانه وتعالى لكمالك النبوي.

إن النقص المقصود في العبارة هو فقدان حنان الأم فقط, وليس النقص في ذاتك الكريمه – بأبي وأمي أنت يا رسول الله - وهو ما أشرت إليه كأحد الأسباب للاقتران بأم المؤمنين خديجة رضي الله عنها. ولم ترد تلك الكلمة بالمعنى الاجتماعي الدارج في المجتمعات حينما يغضب أحدهم من آخر فيقول : يا ناقص, ولعل هذا مسوغ اللبس الذي حدث.

قال الشيخ عبد الرحمن السعدي – رحمه الله - في كتابه " تيسير الكريم المنان في تفسير كلام الرحمن " تفسيرا لسورة الضحى :
ثم امتن عليه بما يعلمه من أحواله فقال:
{ أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى } أي: وجدك لا أم لك، ولا أب، بل قد مات أبوه وأمه وهو لا يدبر نفسه، فآواه الله، وكفله جده عبد المطلب، ثم لما مات جده كفله الله عمه أبا طالب، حتى أيده بنصره وبالمؤمنين.
{ وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى } أي: وجدك لا تدري ما الكتاب ولا الإيمان، فعلمك ما لم تكن تعلم، ووفقك لأحسن الأعمال والأخلاق.
{ وَوَجَدَكَ عَائِلًا } أي: فقيرًا { فَأَغْنَى } بما فتح الله عليك من البلدان، التي جبيت لك أموالها وخراجها.
فالذي أزال عنك هذه النقائص، سيزيل عنك كل نقص، والذي أوصلك إلى الغنى، وآواك ونصرك وهداك، قابل نعمته بالشكران ( انتهى كلامه رحمه الله ).

ولقد كتبت تفسير كلامي للناس فرأى بعضهم وجوب اعتذاري لجنابك: هل من يملك الحب الجم لك يتردد في شرف الاعتذار إليك؟! لا وربي بأبي وأمي أنت يا رسول الله – صلى الله عليه وسلم-؟!

عذرا أمي عائشة – رضي الله عنك - إن كنت قد أخطأت في حقك فقد كنت أصف تميزك على نساء العالمين تحفيزا للناشئات لإتباع نهجك في الحياة الزوجية .

وإن قالوا ما قالوا وزيادة : عرضي فداك يا رسول الله – صلى الله عليه وسلم- وأسأل ربي أن يغفر لكل أخ وأخت كتب أو قال عني شيئا فإني أظنهم انطلقوا من نفس منطلقي: إنا نحبك يا رسول الله- صلى الله عليك وسلم


هذا اعتذار من الدكتور عائض القرني لدكتور طارق الحبيب


اعتذار الدكتور عائض القرني:
إلى الحبيب: طارق الحبيب
نظرا لتأخر صحيفة سبق في نشر اعتذاري للأخ الحبيب الدكتور طارق الحبيب فاني أقول له: أخي وصديقي من عشرين سنه اسعد الله أوقاتك ونفع بجهودك تعلم ما بيننا من محبة ومودة وقد ذكرتك بالخير في أكثر من موقف بل سبق وقلت عن شخصكم الكريم أنكم من النجوم والنوابغ التي تفخر بها السعودية وغيرها وقد حصل مني تعليق على تصريحكم عن أ...هل الجنوب والشمال واستخدمت في التعليق النكتة والمزاح على عادتي فسامحني فيما بدر, واطلب العفو فيما حصل لان التصريح استفزني وأنت رجل ذكي لماح تعرف أنني استخدم التعليقات التي يحملها الإخوة الكرماء على أحسن المحامل من باب دعابة الأصحاب وممازحة الأحباب , أمل أن تتقبل سلامي وحبي ودعائي وتحياتي واعتذاري بقبول حسن واعلم أن لك محبين في الجنوب والشمال يدعون الله لك في ظهر الغيب فجزاك الله خيرا أيها الشهم الهمام عما قدمت للمسلمين ونفع بجهودك ورفع منزلتك
أخوكم المحب عائض بن عبد الله القرني


الله يديم مشايخنا وعلمئنا وكل شخص يساهم في نفع الامه اتمنى بعد هالكلام ماينزل موضوع ثاني نتهجم فيه على الغييير من دووون مانفهم او نعرف المقصد الحقيقي من كلامه ولا تنسون ان كل شخص راح يحاسب على كل كلمه يقولها وجل من لا يخطئ وخير الخطائين التوابين
48
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شربة عسل
شربة عسل
والله كل كلامه عين العقل
ربي يحفظه ويكثر من امثاله
متميزه بذاتي
متميزه بذاتي
الله يبارك فيك
كل انسان معرض للخطا والدكتور اعتذر اكثر من مره
بس المشكله شكل حتى البرنامج ماراح يجي:44:
اكيد محد يرضى سب الرسول لكن هو وضح قصده وبعض الناس تدور الشر اعوذ بالله
صباح الأمل
صباح الأمل
أنا من أول ضد التهجم عليه
مشكلة الناس انهم مايصدقوا يلقوا شيء يتكلموا فيه ويسوووا لغط,,, الله لايشغلنا إلا بطاعته,,
بصراحة انا أشوفه من العلماء اللي نفتخر فيهم ومو مشكلته ان الناس فهمته غلط كل واحد ومخه كيف يفهم!.
فرح ام راحيل
فرح ام راحيل
والله مارديت على الموضوع اللي انكتب عنه في سب الرسول

لاني كنت واثقه انه اكبر من هذا الخطا
22سماء
22سماء
سبحان الله
وبحمده