A N F A S

A N F A S @a_n_f_a_s

محررة برونزية

عريس يطلق زوجته بعد 12 ساعة لاكتشافه أنها امرأة أخرى

الملتقى العام

حذر مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار علمائها الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من عملية الغش والتحايل في الزواج، من خلال تغيير لون العيون أو تغيير الملامح بشكل يخفي الحقيقة عند الرؤية الشرعية.
ووصف ذلك بالغش والتحايل، مشيرا إلى أن الزواج لا يقوم فقط على الشكل وإنما على التدين والأخلاق، مستشهدا بقوله عليه الصلاة والسلام «تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدينِ تربت يداك».
ونقلت صحيفة ( عكاظ )السعودية أمس عن آل الشيخ دعوته لأولياء أمور الفتيات إلى عدم اللجوء إلى الغش والتحايل من خلال خداع من يتقدمون لخطبة بناتهم بإدخال أختها أو فتاة أخرى حتى يزوج ابنته، مطالباً بأن يضعوا قول الله تعالى: (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب) قاعدة يسيرون عليها في حياتهم.
وبين آل الشيخ أنه يحق للرجل فسخ العقد في حال اكتشاف الغش من قبل أهالي الفتيات؛ ويأتي تصريح المفتي على خلقية قيام رجل بتطليق زوجته بعد (12 ساعة) بعد أن اكتشف أن زوجة المستقبل ليست هي التي شاهدها أثناء النظرة الشرعية.
وفي التفاصيل فإن المواطن تقدم لخطبة فتاة في الـ26 من العمر من شقيقها الولي لها (نظرا لوفاة والدها)، طالبا الزواج ومشترطا نظرة شرعية للعروس، فما كان من ولي أمر الفتاة إلا أن وافق على طلب (العريس) وأدخله على ابنته ذات (الـ 19عاما) بدلا من العروس، وهو ما دفع بالعريس إلى القبول بها وتكفله بجميع الشروط التي قدمها ولي أمر الفتاة، على أن يقام زواج عائلي مختصر للعروسين، وهو ما تم بالفعل مساء الأربعاء الماضي، إلا أن العريس وبعد أن أخذ العروس إلى أحد فنادق مدينة الرياض اكتشف أن زوجته تختلف كليا عمن شاهدها أثناء النظرة الشرعية، وهو ما دفعه إلى الضغط عليها لكي يعرف حقيقة الأمر.
وأمام ضغط العريس اعترفت (العروس) باللعبة غير الأخلاقية التي حاكها شقيقها من أجل قبول (العريس) بها، حتى يستطيع أن يزوجها بعد أن رفضها في السابق كل من تقدم لها بحجة عدم جاذبيتها، وهو ما دفع (العريس) إلى طلب أبناء عمومته وأقاربه للحضور للفندق الذي كان معدا لشهر العسل لإبلاغهم بالمقلب الذي شربه من رجل لم يكن همه إلا الحصول على المال، ليذهب بعدها الجميع لشقيق الزوجة والضغط عليه حتى اعترف أمام الجميع بخداعه للعريس، وأرجع المهر واستلم شقيقته بعد أقل من 12 ساعة من الزواج.
إذا البداية كانت كذبة، ايش نتوقع النهاية؟
المصدر: جريدة البيان.
55
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كيليوبترا2008
كيليوبترا2008
استغــــــــــــــــــــــــــفر الله

طيب اذا هوه صغير عقل.. هيه كيف ترضى على نفسها هذي المذله..

الله المستعان,,,
فلة البيت10
فلة البيت10
لاحول ولاقوة الا بالله
وش هالانسان عديم الاخلاق
حرام عليه
عروسة شهر عشرة
هذا غش مايجوز يعني عشان شينة تتزوج غصب ، مشكوره اختي .
شمــــgخ
شمــــgخ
لا حول ولا قوة إلا بالله
غش حتى في الزواج .............!!!
*ام خـــــــــــــــــالد*
رحمت العروس

اكيد وافقت على هالكذبة بتهرب من اخوها وبيته