عشت مدللة في بيت ابوي .. وعززني زوجي بعد زوآجي .. لكن ...!

الأسرة والمجتمع

قررت بعد هذه المدة من القهر والالم والحزن ان اكتب لكم مايجول في خاطري .. لعل وعسى ردودكم تشفي غليلي .
سأعطيكم نبة عن حياتي ..


انا كما يقال آخر العنقود من أخوتي عمري الان 23 سنه .. وعندي 3 اخوات اكبر مني ..
الكبيرة عمرها 30 واللي اصغر 27 اللي قبلي بالضبط عمرها 25 سنه
اخواتي الثلاث لم يحصل لهن نصيب في الزواج الله يوفقهن ..
ببدا قصتي من البداية
انا بحكم اني البنت الصغيرة في البيت كنت االفتاة المدللة ..وبشهادة الجميع كنت اجمل اخواتي .. لدرجة كانو يقولون لي
ليش انتي اجمل منا . اكيد منتي اختنا .. علمينا وش تسوين بوجهك عشان صاير مدورومربرب ..
مع انه احس جمالي عادي . بس كلامهم حسسوني بأني ملكة جمال ..!
وهم مستوى جمالهم عادي .. ووحده منهم أقل من العادي .. فهن اخواتي من امي وابوي
طبيعي ان نكون بمستوى الملامح ..
لما كنت صغيرة وكان عمري تقريبا 8 سنوات .. دايم اسمع المدح من ابوي
انتي القمر .. انتي العسل .. انتي شيخة اخواتك .. انتي راح تصيرين دكتورة .. وهم
شكلهم قاعدين في البيت .. انتي بتتزوجين وزير .. وهم بياخذون موظف عادي .. وهكذا كنت اسمع هالكلام الين صار عمري 14 سنه
وكانو مايحبوني .. لما ادخل الغرفه ييتوقفون عن الكلام .. لما ابي اسولف معاهم كل وحده تصد عني
انا احبهم بس هم الله يسامحهم .. وابوي ومامي الله يسامحهم ابعدوهم عني .. مع اني جدا متواضعه بس تصرف ابوي وامي خلاهم ينفرون مني
مرت الايام وتغير حب امي وابوي لي ..وكنا جالسين بالصالة نتقهوى .. دق التلفون الا حرمة تكلم امي عن خطيب لاختي الكبيرة
امي رحبت وحددو الموعد .. فرحت لها من كل قلبي وبما اني شاطره في عمل المعجنات وربي وهبني بخفة اليد والنفس الطيب في الطبخ
سمعت انهم بيجون رحت سويت كل مالذ وطاب ودخلته بالفريزير عشان وقت مايجون بس اخلي الشغاله تقليهم ..
وسويت حلويات ودخلتهم الثلاجة ..
ثاني يوم سويت المعجنات والفطاير وووو ..
يوم دخلت اختي لهم عجبتهم .. وسألو من الي عمل هالطبخ ذا كله .. طبعا امي قالت انه العروس هي اللي سوت ..
واختي مستحية .. وقامت بسرعه من مكانها ودخلت عندنا
وقامت تقولي .. شفتي كيف النصيب وتغمز لي بعينها تقول حتى يوم جاو يخطبوني امي مدحتني قدامهم وقالت انا اللي طبخت بعد عشان العريس يعجب بي
قلت لها الله يهنيك يااختي .. ويوفقك انا مااتمنى لك الا كل خير ..

باقي شوية من الاكل رحت اخذته وطلعته للبسه اللي برا ... وصادف طلعت ام العريس من مقلط الحريم .. انا انحشت على طول كنت لابسه روب البيت
ورافعه شعري .. على طول رحت .. المهم ثاني يوم .. دقت قالت بصراحه عجبتنا البنت الثانيه .. امي استغربت لانها مشدده علينا الحراسه محد يطلع
قالت اي وحده فيهم .. المهم قامت توصف .. وعرفت امي انها تقصدني وانهم مايبون اختي الكبيرة
وجتني امي وعيونها فيها شرار ليش تطلعين وانتي متعمدة يشوفونك .. اختي الكبيرة انهارت .. قالت شفتي كيف نيتها يايمه
ماانتظرت لين يروحون عشان تطلع ..!!!
انا هربت لغرفتي وجلست ابكي قلت لامي قولي لهم ماااابي اتزوج
قالت عاد انا اللي بخيك تتزوجين خطيب اختك .. ليه ناويه تحرقين قلبها ؟؟
مرت الايام وانا بالعه العافيه من خواتي وامي . ابوي جاته جلطة وصار طريح الفراش
يوميا ادخل واعتني به . واسوي له كل شي وااكله وحتى الكلام اتكلم معه اعرف انه يحس فيني بس
ارتاح لمن اكلمة ..
دق مره التلفون ورديت انا وطلع رجال يسأل عن ابي له سنين ماشافه
قلت له انه مريض واصر انه يزوره .. المهم عرفت من هالرجال انه كان موظف عند ابوي ( ابوي مركزه معروف في البلد )
بس تعب علينا الله يشفيه ووكل اعماله كلها لعمي .. لانه ماعندنا اولاد ..
كلمت عمي قلت له فلان الفلاني يبي يزور ابوي .. جا عمي واستقبله احلا استقبال ..قال الصراحة انا ماعرفت انه مريض
الا من بنته يوم كلمتني واسف اذا الوقت مو مناسب وووو والرجال طلع يبي يخطب سمع انه عند ابوي 4 بنات ويبي يخطب وقال ابي صغيره
قاله الصغيره عمرها 20 سنه قال هذا المطلوب ..جا عمي وكلمني امي رفضت قالت لا
لازم الكبيرة تتزوج
عمي زعل منها وعصب قال ماتوقفين نصيب الصغيره على حساب الكبيرات .. بكرا لصار شي بأبوهم وش بتسوين ؟؟
خليها تروح بنصيبها وان شاء الله تفتح باب لاخواتها في الزواج ..
وانا رايي الشخصي موافقه .. ليش اني ابي افتك من هالذل اللي عايشه فيه بين امي وخواتي
بعد ماكنت المدللة صرت منذله معاهم حتى االعشا والغدا مايعطوني الا بعد مايخلصون ..!!
اما اكون نايمه ويتغدون عني ولا يتكرمون ينادوني .. او اني يغرفتي ولا ينادوني !!
حتى القهوه يجتمعون جارات امي وخواتي كلهم يستعدون وانا اخر من يعلم ..!
عندنا زواج الكل يدري وانا اخر وحده ماكاني اختهم ..!!
الله يسامحكم بس ..

قررت اتزوج وافتك من حياتي اللي كلها نكد .. كنت ادق على زوجة عمي عشان تنزل معي السوق اتجهز .. يش انه لا امي ولا خواتي يبون يجهزوني لعريسي
راحت معي زوجة عمي وبناتها وماقصرو والله اخو لي كل شي خاطري فيه ..<< ملاحظه احنا صحيح ربي منعم علينا بس مانطلع ولا نعتب باب البيت ..
وصلتي زوجة عمي البيت وراحت قالت انها تاخرت على عيالها
دخلت البيت مع اغراضي وسلمت على امي وخواتي امي قالت وريني وش اشتريتي
ووريتها يوم شافت قمصان النوم قامت تهاوش وانتي من وين متعلمه هالحركات وانتي قوية عين وياقليلة الحيا ووووووووو

قلت لامي زوجة عمي هي اللي اخذتهم لي .. وبعدين انا عروس طبيعي البس كذا
قال ايه عارفه بس من ويلك قواة العين هذى ....؟
قلت لها اتصلي على زوجة عمي وهي تقولك .. قالت ماني مكلمة احد وزوجة عمك هذى ياويلها ان جت عندنا مره ثانيه ..!
دخلت غرفتي ابكي .. كان الممفروض هي وخاوتي يجهزوني وهي بس تنهرني الله يهديها
مرت الايانم بسرعه وكانت الملكة وبعدها باربع ايام الزواج . عشان كذا تجهزت مره وحده . وقلت له ماابي زواج .. عارفه انه اهلي ماراح يجملوني بزواجي مكشرين وبس
سافرت انا وهو احلى شهر عسل .. دللني احس تدليل .. شبعت من تغزله فيني ..رجعنا بعد شهر ونص الى ديرتنا
طبعا هو مجهز فله لي .. وحط لي خدامه .. المهم رجعت وانا احلامي مو سايعتني من الفرحه
نسيت كل همومي بهالسفره .. وزوجي نساني كل شي .. مرت الشهور الا وبشرته بحملي وفرح وطااااااار فيني من الفرحه .. واتصلت بنفسي وبشرت امه عشان تفرح وانا افرح لهم والله
وانبسطت المسكينه وتبارك لنا وفراحانه لولدها .. دقت على امي تبارك لها .. بنفس القوت انا قفلت منها هي دقت على امي على طول
امي ماتدري .. سوت لي سالفه طويله عريييييييييضه .. وحلفت اني ماادخل بيتها دام اني بنت عاصيه كذا .. وقالت خلي زوجك وامه ينفعونك ..
تخيلو اختي الكبيرة ملكت ولا عرفت الا من الناس ..! آآآه بس
ظليت اتصل واتصل كل ماشافت رقمي سكرت بوجهي .. جاني فقر دم حاد وقت الحمل
سكر الحمل ماقص فيني .. تومت في المستشفى . تعبت .. ام زوجي وخواته ماقصرو يوميا عندي
اهلي مالهم حس ابد . كأنهم بس يبون الفكه مني ..


يتبع
436
44K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميكاشو
ميكاشو
ننتظرك
دواء روحي
دواء روحي
كملي الله يسعدك
ابله مشمشة
ابله مشمشة
كملي متابعين
رجــيتــكـ..~]
رجــيتــكـ..~]
صرت بالشهر السابع .. جاني تلفون من اعز صديقة للعايله .. قالت ترى ابوك توفى امس ودفنوه اليوم العصر ..!
زوجي كان مسافر ولا كان علمني ..آآآآآآآه .. ابوي يموت ولا حتى اكفنه واغسله .. ابي اودعك يايبه . ليش حرمتوني من وداعه .. ابي بس ابوس ايدينه ورجوله
ابي منه السماح ان كان اخطيت عليه .. ابي بس ابوسه آآآآه بس وينك يايبه وينك .. حرموني منك الله يسامحهم
واللي قهرني دفنوه من غير ماادري . جلست ابكي بجنووووون وصديقتي تقول انا كنت عارفه انهم ماقالو لك بس والله لهيت وماعرفت اعلمك البارحه ..
طيب وينك ياعمي ووينك يازوجة عمي ,, ليش ماقلتو لي عن موت ابوي ليييييييش .. ابي اشم ريحتك .. تذكر ياابوي يوم اني كنت ااكلك بيديني ؟؟
تذكر يوم كنت اكلمك وتحرك لي اصبعك .. << احس انه يسمعني ومتجاوب معي ,, آه .. محد يفهمني غيرك يايبه .. ليتني ادل قبرك كان رحت لك يابه آآآه منكم وربي يسامحكم

رحت العزا وانا ابكي واسلم على امي تصدني .. تخيلوووووووووووو
تقولي مات ابوك من اهمالك .. من رحتي عنه ماعاد احد يهتم به .. طيب يايمه انتي اللي منعتيني حتى من الزياره ..
وش هالقلوب اللي تمتلكونها .. وش هالتناقض اللي عندكم . اه بس ..

طبعا جلست بالعزا كأني ضيفة .. اختي الكبيره كانت حامل بشهرها الاول .. وانا لي سبعة اشهر ..
قلت لامي بنام عندكم الليله .. وام زوجي قالت تكفين لاتخلين اميمتس لحالها .. هي محتاجتس الحين ..
جلست عندهم كالغريبه ..كنت حامل تعبانه من ظهري .. انسدح على الارض .. حتى سريري ماأدري وين راح ..!
دخلت غرف ابوي .. آآه .. شميت ريحته .. فتحت دولابه اخذت ملابسه وحضنتها وجلست اكلم نفسي اناديه ..
لقيت سريره على ماهو .. انسدحت عليه وبكيت الين نمت ..
ماوعيت الا الصبح على صوت امي تهاوش .. تقول اصلا حنا بنقفل غرفته انتي وش دخلك فيها ؟.
قلت لها خليني انام فيها تكفين يمه ع الاقل لجيت عندكم انام فيها .. قالت مستحيل .. اغراضه بنتبرع بها وطلعت عني وهي زمرانه علي ..
رحت اخت ثوبين له احتفظت بهم .. وكلمت عمتي ام زوجي قلت ها ارسلي لي السواق ابي ارجع للبيت
جا السواق مع الشغاله واخذوني ورجعت لبيتي ..

بعدها بكم يوم رجع زوجي وشاف حالتي حاااااااله من اليأس والتعب والالم .. اصر ياخني للمستشفى .. عييت انا وقت مافيني غير قل نوم
مارضى وقالي لازم اوديك .. وداني المستشفى وفعلا نوموني عندهم وحطولي المغذي قعدت يومين وطلعت ..

دخلت الشهر الثامن وبعده التاسع .. وانا وزوجي ننتظر مولودنا .. لأ مو بس انا وزوجي ..حتى ام زوجي تنتظر اول حفيد لها
خواته يبون يصيرون عمات .. اخوانه يبون يصيرون اعمام .. زوجي يبي يصير اب ..
طول هالفتره انا اكم امي تليفون كانت تكلمني بس من دون نفس .. رحت لها من بعد عزا ابوي 4 مرات . استقبالها
لي مو شي ابد ؟؟ صرت بس اتصل عليها .. مافيني حيل اتحمل كلام يغث وتصرفات تغثني وانا بحالتي هذى حامل وقلق
..
جا الصباح .. كنت نايمه وقمت على صوت التلفون .. رديت الا هو مدير زوجي قالي وين فلان ..؟ ليه ماجا للدوام ؟؟
قلت انا هو طالع من زمان ..!
قال لا ماجا للحين .. قمت وقفت ابروح اشوفه يمكن انه جالس يفطر او شي .. الا نزلت علي موياااات . عرفت انها علامات ولادة بس ماادري وش هي بالضبط ..!
ورحت امش وانا شلال تحتي .. شفته يتروش وقلت له مديرك اتصل ورجعت مره ثانيه لغرفتي .. ولا قلت له وش صار معي ..

هو لبس وطلع بسرعه .. انا على طول دقيت على ام زوجي قلت لها نزلت معي مويه .. قالت لاتتحركين .. بجيك انا والسواق نوديك للمستشفى
ماقصرت نص ساعه وهي عندي وودتني المستشفى وقت لها لاتعلمين زوجي تكفين الا لمن اولد .. عارفته يقلق بسرعه وحساس .. المهم المستشفى رفضو يدخلوني .. يبون بطاقة العايله واثبات لزوجي
وووو تعرفون اجراءات المستشفى .. امه دقت عليه .. وقالت له اني ابولد وحنا بالمستشفى وضروري يجي عشان الاوراق والتوقيع وووو ...
ننتظر وانا مافيني ولا الم .. بس مويات تنزل معي .. انتظرنا نص ساعه - ساعه - ساعه ونص .. زوجي تأخر ..! وش السالفه ؟؟ البيت قريب والمستشفى قريب .. وشغله قريب ..
ليش هالتاخير ذا كله ..
رجــيتــكـ..~]
رجــيتــكـ..~]
نا بديت اقلق . بديت ابكي مو من الم .. لا من القلق .. حسيت بيصير شي .. الممرضات شافوني كذا دخلوني وودوني فوق .. وانا انتظر زوجي .. المهم اعطوني طلق صناعي وولدت بالسلامه
وجبت احلى بنوته .. بعد ماولدت .. سألت عن ام زوجي .. قالو الممرضات انها راحت للبيت ..!
غريبه . كيف تركتني .. سألت عن زوجي .. قالو لي ماجا اصلا .. قلت ومن عبى البيانات ؟؟ قالو اخوه ..!
المشكه مو حافظه ارقام جوالات كلهم مخزنين بالجوال والجوال اخذوه مني وقت ولادتي .. المهم اعطوني ابره ونمت نوووم من بعد الولادة .. قمت بعدها بـ 3 ساعات ..
ونففففففس الشي مافيه احد .. كلمت الممرضه قلت لها هاتي جوالي . اعطتني اياه . وكلمت ام زوجي .. وقالت انه زوجي تعبان وماقدرت تجي عندي ..
قلت وش فيه تعبان انا مكلمته الظهر قبل الولادة صاحي مافيه شي ... قالت تعبان يابنيتي مع انفلونزا وماقدر يطلع من البيت .. قلت طيب اعطيني اياه اكلمه لانه جواله مقفل . قالت نااااااااااااااااااايم ..
قلت طيب لصحى بالله خليه يكلمني ابيه .. ابي يجي يشوف بنته ويشوفني ياعمه .. هي انهارت بكي وقفلت
قرصني قلبي .. الموضوع فيه ان .. كلمت اخو زوجي .. قالي شوي واتصل عليك ..
الا شوي وشفته عندي بالمستشفى .. يكلمني من ورى الستاره . واخته مالكبيره عندي .. قال لي انتي مؤمنه بقضاء الله وقدره .. انتي قويه .. انتي تعرفين ان الموت حق . صرخت قلت وش فيكم ؟؟
قالي ترى اخوي توفى بحادث سير .. لاأ .. مستحيييييييييل .. زوجي .. لآ مستحييييييييل واخته تضمني وانا مو حاسه بنفسي
فكيت ابره المغذي ابي اقوم ابي اروح ابي اهج مو عارفه وين اروح .. تعبت .. بكيت لااله الله .. زوجي حبيبي تركني ؟؟. معقووووووووله .. لالالالالالا .. اخته جلست معي لدجره ماراحت بيتها
من لي غيره من بعد الله ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا ياربي حرام اللي يصير فيني .. وينك ياسندي وينك ؟؟ بنتك لسه ماشفتها ..
تذكر يوم تقولي نفسي اكون اب والعب ولدي او بنتي .. تذكر كيف فرحتك وانا حامل ..؟ تذكر يوم انك توديني السوق نتقضى للبيبي ...
آآآآآآآآآآآآآآآه ياربي آآآآآآآآآآآآآآه
طلعت من المستشفى وعلى بيتي على طوول .. قالت لي اخته خذي ملابسك وروحي عند اهلي . اخذت اغراضي ورحت عند ام زوجي .
قال بعد العصر بيصلون عليه .. قومي معانا .. مااااااااااااااااقدرت .. ماقدرت اشوووووووووووووفه بكيت .. قلت روحو انتوو مااقدر اشوفه .. مع انه
ابوي تمنيت احضنه .. زوجي ماقدرت . ماادري ليش ..!!!
راحو بقيت انا وام زوجي هي بعد مااتحملت تشوفه .. جا العزا الناس تدخل وتطلع وانا مو حاسه بنفسي .. يااما مغمى علي .. ولا اني نايمة ..
وان جلست ماابي اكلم احد .. 3 ايام وفضى البيت .. جتني ام زوجي قالت كله قدر من ربي .. الحين جينا لوقت الجد
لازم تتنفسين زين وتاكلين زين .. مايصير يابنتيني انتي والده .. قلت ياعمتي انا وين والنفااس وين .. قالت بنتك محتاجة ترضع منك
ولازم تتغذين ..!
خامس يوم العزا .. طق باب بيت اهل زوجي .. تتوقعون مين ؟؟ امي وخواتي .. رحت لهم وضميتهم وعاتبتهم .. بنتكم تمر بمحنة وماتسألون عني ..؟امي قامت تبكي وخواتي والكل ..
يوم جت تطلع قالت تعالي معنا البيت .. انا رفضت .. ام زوجي ماانسى جميلها .. ابي اقعد معها .. اوسع صدرها تواسيني واواسيها .. انا وهي محتاجين لبعض ..
قلت لامي لا بقعد مع ام زوجي وانتي تعالي لي يوميا ..
بيتي باعه اخوه واعطاني فلوسه ... قلت له خليهم عندك وقت مااحتاجهم باخذهم << اخوه مث اخوي الله لايحرمنا منه هو اللي مخلص جميع امورنا
وانا عشت مع ام زوجي .. وبنتي جنى الحين عمرها سنه ونص .. ماليه علينا البيت .. بس كل ماشفتها وشفت عيونها ودي ابوها يشاركني بتربيتها
يشاركني ببتسامتها .. يشاركني بكل شي .. فقدت شخصين غالين على قلبي في سنة وحده آآآآآآآآآآآآآآه بس ليتني الحقهم .. تعبت من حياتي .. رغم الظروف بدت تتحسن الا اني من جد
ماانسى ماساتي ..
الحين .. جاني خطيب وعمري الحين 23 سنة بس ماابي اتزوج .. اللي ذقته بحياتي مو شويه وهاللي جاني متزوج واكبر عياله عمره 26 سنه وصار جد بعد ..!!
رفضت وام زوجي ابدا مااعطتني رايها كانها تقول بكيفك هذا مستقبلك ..
طبعا امي وخواتي علمي بهم ايام العزا .. بس الحمدلله علاقتي معاهم احس من قبل ..اكلمهم تلفون بس..
الحين فيني حالة نفسيه .. ابي الحق ابوي . ابي الحق زوجي . ودتني ام زوجي لشيخ يقرا علي .. بس اتضايق ومااقدر اكمل قرايه .. حياتي صارت بكي في بكي .. بس افر من مكاني وابي اطلع للشارع .. اروح اصب غرشة الكلوركس بالحمام .. جتني اخت زوجي ليش كبتيه .. قلت لها عشان مااشربه . شكله مغري قدامي .. شكله مغري اني اشربه والحق ابوي واخوك .. قالت استغفري ربك .. مايجوز كذا .. جلست استغفر بس صدقوووني غصبااا عني غصبااا عني .. ابي اموووت .. بنتي عنده جدتها .. عندها عماتها واعمامها .. يحبونها اكثر من عيونهم ..
نحفت .. نقص وزني .. وانا عايشف في بكي بس ..
لا اطلع ولا اروح ولا اجي .. حابسه نفسي بغرفتي . يجون ناس لعمتي ام زوجي ولا اطلع لهم .. ماابي اقابل احد .. امر بظرووف صعبه جدآآآآآآ .. فقد غاليين علي .. فقدت اعز ناسي .. فقد الي كانو معززيني في هالحياة .. الحين بترجع حياة المذله .. لانه مردي لبيت اهلي ..!
شعري تساقط .. لوني اصفر .. اللي يشوفني يقول عجوز . زوجي الحين له سنه ونص من توفى . وماقدرت اتعايش مع ظروووفي ..
ام زوجي تعبت معاي .. مليت من حياتي وربي مليت .. احس ودي انتحر ودي اموت نفسي ..
محتاجة لامي ولحضنها .. مع انه ام زوجي مو مقصره معاي بس مافيه احسن من حضن الام .. وهي لاهيه عني
همها خواتي بس ..!
محتاجة لحضن ابوي .. اه يابوي وين اللي يمسح دمعتي وينه .. اه يايبه اه
محتاجة لحضن زوجي وحنانه . وينه اللي كان يدلعني وينه .. آآآآآآآآآآآآآآآه بس ..
احس اني عايشه وحديه وغريبه في هالدنيا .. في دنيا مالها اماااااااااااااااااااان ..
دنيا مالها امااااااااااااااان

........

انتهىىى . حبيت افضفض لكم بمأساتي .. يمكن تخف شوي لاني ماعندي احد اتكلم معاه كلن لاهي بحياته .. ماعندي الا ام زوجي فديتها بس اللي فيها يكفيها .. من ضغط وسكر ماابي ازيد همومها ..